أخر الاخبار

الزمالك والاهلى نهائى القرن

 اتجهت أنظار العالم أجمع ومن جميع قارات الكرة الأرضية على اختلاف ميولهم وانتمائتهم الكروية إلي كلاسيكو الكرة العربية والإفريقية بين قطبى الكرة المصرية وتابع الجميع النهائي الاعرق للبطولة الأقوى في القارة السمراء بين الاهلى والزمالك ،


مباراة الاهلى والزمالك هي ثاني أكبر نهائي قاري في العالم بعد كلاسيكو أمريكا الجنوبية بين بوكا جونيور و ريفربليت حسب تصنيف الفيفا.


مباراة الزمالك والاهلي هي ثاني اشرس واكبر ديريى في العالم بعد الديريي الأرجنتيني بامريكا الجنوبية . 


شهد نهائي دورى الابطال هذا العام تاهل  فريقين من نفس الدولة للمرة الأولى في تاريخ أفريقيا والمرة العاشرة على مستوي العالم و التى يجتمع طرفيها فريقين من نفس الدولة.


قبل انطلاق المباراة حصل كلا من الاهلى والزمالك على ١٣ لقب قارى لدورى أبطال أفريقيا بواقع ٨ القاب للاهلى و ٥ القاب للزمالك .


وجاءت اخر نتيجة للمواجهات المباشرة بين القطبين العريقين لصالح الزمالك حيث فاز الفارس الابيض على الاهلى في كأس السوبر المصري و في المباراة الدورى الأخيرة بين الفريقين و التى انتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف لهدف لصالح الاهلى.


تاهل الاهلى للمباراة النهائية بعد فوزه على الوداد المغربى ذهابا وايابا بمجموع ٥ أهداف لهدف لصالح الوداد ، بينما تأهل الزمالك للمباراة النهائية بعد فوزه على الرجاء المغربى ذهابا وايابا بمجموع ٤ أهداف لهدف وحيد .


الأهلي والزمالك حكاية مجد وعراقة في واحدة من أشرس واجمل وامتع مباريات كرة القدم.   


نهائي دورى ابطال افريقيا 
الزمالك / الأهلي 


بدات المباراة بقيادة الحكم الجزائري مصطفي غربال و عاونه الحكم المغربي رضوان جيد للفار قبل أن يصاب بفيروس كورونا ليتم استبداله بالحكم المصري ابراهيم نور الدين كحكم رابع.  

  

وجاء تشكيل الفريقين كالتالى :


الزمالك :

ابوجبل 

اسلام جابر  -  محمود علاء  - محمد عبد الغنى - احمد عيد 

طارق حامد - فرجانى ساسي 

زيزو - شيكابالا - أشرف بن شرقى 

مصطفي محمد   


الأهلي :

الشناوى 

علي معلول - ياسر ابراهيم -  ايمن أشرف - محمد هانى 

عمرو السوليه - حمدى فتحي

حسين الشحات - قفشة - جونيور اجاى 

مروان محسن 

  

أحداث المباراة : 


استاد القاهرة الدولي
نهائي دورى ابطال افريقيا 


علي ارضية واحد من اعرق  استادات أفريقيا والعالم تنافس قطبي الكرة المصرية والعربية و الأفريقية وجاءت المباراة ممتعة ومثيرة في مجملها 
فكانت اولى الهجمات الخطرة في المباراة من نصيب الاهلى حين انفرد حسين الشحات بالمتالق حارس مرمى نادي الزمالك محمد أبو جبل الذي أخرج الكرة إلى ضربة ركنية ، احرز منها الهدف الأول في المباراة وهدف التقدم للمارد الاحمر عن طريق رأسية لاعب الاهلى عمرو السوليه في شباك الزمالك والحارس محمد أبو جبل.
 
وكانت هذه نقطة تحول في المباراة حيث سيطر الزمالك على مجريات اللعب تماما ووصل  لمرمى محمد الشناوي في ٣ مناسبات أولها تسديده شيكابالا في منتصف المرمى وفي احضان الشناوى ، ثم أهدر أشرف بن شرقى كرة خطيرة جدا عندما أطاح بالكرة فوق العارضة فى فرصة كانت سانحة للتسجيل وكرة من تسديدة طارق حامد .
الى ان جاءت انفراجة نادى  الزمالك بهدف تاريخى للنجم المخضرم معشوق الزملكاوية محمود عبد الرازق شيكابالا عندما مر بين مدافعى الاهلى ومن ثم من ياسر ابراهيم مطلقا العنان 
لقدمة  اليسري  مصوبا صاروخا سكن المقص الشمال للحارس محمد الشناوي
بوجه عام استحوذ الزمالك على معظم فترات الشوط الأول ووصلت نسبة الاستحواذ علي الكرة حتى نسبة ٦٠% للفارس الابيض، وأطلق الحكم الجزائري مصطفي غربال صافرته معلنا نهايه القمة الإفريقية بين الزمالك والاهلى بتعادل الفريقين ١/١.  
 

الشوط الثاني 


جاءت بداية الشوط الثاني مثلما انتهت عليه الشوط الأول بسيطرة زملكاوية وتعددت الهجمات والضربات الركنية ، إلى أن جاء الدور علي الأهلي ليبادل الزمالك الهجمات بهجمة في منتهي الخطورة حين أضاع حسين الشحات انفراد آخر حينما صوب باتجاة القائم ، مهدرا هدف اكيد للمارد الأحمر. 


رد احمد سيد زيزو بقذيفة قوية ارتدت من العارضة.


تبادل الفريقان السيطرة الى ان أطلق محمد مجدى قفشة قذيفة مدوية سكنت المقص الشمال للحارس محمد أبو جبل في الدقيقة ٨٤ معلنا الهدف الثاني للاهلي 


حاول الزمالك العودة في النتيجة الا ان الوقت لم يكن كافيا لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بالمباراة بنتيجة هدفين لهدف للزمالك وفوز الأهلي بالبطولة التاسعة في تاريخه علي الغريم القوي التقليدى الزمالك.


واسدل الستار على واحد من اقوي الدربيات في العالم في نهائي اقوي البطولات القارية دوري أبطال أفريقيا وبطولة مميزة لمصر حيث جمع طرفيها فريقين مصريين او فريقين من نفس البلد لأول مرة في تاريخ أفريقيا والبطولة 

ومبروك لمصر و للاهلي البطولة التاسعة في تاريخه  ⚽️🏆⚽️   

الأهلي والزمالك  zamalek  /  alahly 

       


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -