أخر الاخبار

مواعيد الإمتحانات وطرق ومصادر و روابط منصات التعليم عن بعد.


جاء اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وبناء علي قرارات رئيس الجمهورية التي أعلن عنها مجلس الوزراء ظهر اليوم .


أكدت وتؤكد الدولة المصرية حرصها وحفاظها علي سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية من طلاب ومعلمين وإداريين وكل من يعمل في المنظومة التعليمية.


بعد المشاورات بين لجنة الأزمة ودولة رئيس الوزراء  و وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار و وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توصلنا إلي عدة قرارت تمكننا من إستكمال العام الدراسي الحالي سواء الدراسة أو إمتحانات منتصف العام في ظل إنتشار جائحة كورونا .



تعديل الخريطة الدراسية بالشكل الذي يمكن من خلاله إستكمال العام الدراسي الحالي :



 حيث كان التخطيط الدراسي للعام الحالي وقبل التعديلات  كالتالي :   17 أكتوبر هي بداية العام الدراسي ,  والإمتحانات كان قد تقرر لها بأن تكون في 23 يناير أما أجازة منتصف العام كان من المقرر أن تكون من 5 إلي 20 فبراير , ولكن في ظل إنتشار فيروس كورونا مجدداً وحرصاً علي سلامة وصحة العاملين بالمنظومة التعليمية كاملة فقد تقرر



تعديل خارطة العام الدراسي علي أن تكون إمتحانات التيرم الأول بعد أجازة منتصف العام أي بعد 20 فبراير , و أن تكون الفترة  بين السبت 2 يناير وحتي 16 يناير لإستكمال المحتوي الدراسي عن طريق التعليم عن بعد  (من 2 يناير وحتي 16 يناير)


مع ضرورة توقف الطلاب عن الذهاب إلي المدارس من 2 يناير وحتي إنتهاء أجازة منتصف العام أي بعد 20 فبراير وينطبق ذلك علي جميع الطلاب في جميع الفئات والمراحل الدراسية سواء التعليم العام أو التعليم الفني , المدارس الحكومية والخاصة والدولية بجميع أنواعها وتنطبق أيضاً علي التعليم العالي بكل مستوياته ومراحلة. مؤكداً علي إستكمال العام الدراسي عن طريق مصادر ومنصات التعلم عن بعد  وليس تعطيله والأجراء هو إلغاء  الحضور فقط حفاظاً علي سلامة الجميع.



و أن يتم إستكمال العام الدراسي أو إستكمال المحتوي الدراسي للفصل الأول عن طريق التعلم عن بعد في الفترة من 2 يناير حتي 16 يناير , بينما أجازة نصف العام تبداً من 16 يناير وحتي 20 فبراير .


ولم تحدد مواعيد  إمتحانات التيرم الأول للمراحل التعليمية وذلك وفقاً لكيفية وحجم إنتشار الفيروس وعلي أساس ذلك يمكن تحديد موعد الإمتحانات للمراحل التعليمية أو تأجيلها كلياً مع إمتحانات التيرم الثاني الدراسي.


بينما وجه السيد الرئيس علي أن تكون إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي من المنزل بنظام التابلت .



مصادر التعلم عن بعد وإمتحانات الفصل الدراسي




أما بالنسبة للمصادر التي يمكن للطلاب متابعتها لإستكمال دراستهم في الفصل الأول كالتالي: مصادر ومنصات التعلم عن بعد : 




أهم المصادر التعليمية للصف الرابع الأبتدائي و حتي الشهادة الإعدادية: 



( القنوات التعليمية , قناة مدرستنا 1  وهي متاحة علي قنوات القمر الصناعي ومتاحة علي التردد الأرضي , كما يمكن عرض محتوي قناة مدرستنا 1 بث مباشر علي الأنترنت.  


باالإضافة لمنصات أخري متوافرة علي الإنترنت كمنصة ذاكر وهي متاحة للجميع من المراحل الإبتدائية حتي مرحلة الثانوية العامة  , ومنصة أدمودو والتي يكون الإعتماد عليها في فترة التعلم عن بعد .



المصادر التعليمية الإضافية للشهادة الإعدادية منصة الدروس الألكترونية ومنصة حصص مصر.  



منصات المصادر التعليمية للمرحلة الثانوية :




هم بالفعل يملكون أجهزة التابلت وشرائح الإتصال بالإنترنت ومنصة أدمودو والدروس الإلكترونية وقناة مدرستنا 2 بالإضافة إلي منصة إدارة التعلم علي التابلت  LMS.EKB.EG  أو بنك المعرفة المصري ومنصة ذاكر المتاحة لجميع المراحل التعليمية.



وأضاف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن القنوات التعليمية هي الوسيلة الرئيسية التي تشمل الجميع ويمكن للكل متابعتها ك مدرستنا 1 ومدرستنا 2 كما سيتم عبر موقع الوزارة (وزارة التربية التعليم) عرض جداول للمواد لكل سنة دراسية علي قناة مدرستنا 1 للطلبة من الصف الرابع حتي الشهادة الإعدادية.



بينما سيتم تخصيص قناة مدرستنا 2 لطلاب المراحل الثانوية و الشهادة الإعدادية , بالإضافة إلي منصة LMS.EKB.EG منصة نظام إدارة التعلم  , كما تم توفير مكتبة إضافية للدروس الألكترونية و مكتبة أو منصة حصص مصر بالإضافة إلي منصة إدمودو.
 


ويمكنك التوجه مباشرة لمنصة التعليم المصري ومن خلالها يمكن التوجه لكافة القنوات و الروابط والمنصات والبث المباشر التي تحتاجها لإستكمال الدراسة للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور علي حداً سواء EDUHUB منصة التعليم المصري عن بعد من خلال هذا الرابط إضغط هنا



تردد القنوات التعليمية للصف الإبتدائي الرابع والخامس والصف الأول والثاني والثالث الإعدادي هو 23423  ومعدل الترميز 27500 علي القمر الصناعي نايل سات

تردد القنوات التعليمية لمراحل الثانوية العامة , الصف الأول الثانوي والثاني والثالث الثانوي هو  12206 ومعدل الترميز 27500 علي القمر الصناعي نايل سات.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -