أخر الاخبار

الإعلان الموحد لخطه البعثات للعام الرابع 2020-2021 الجزء الثاني يشمل المبادره المصريه اليابانيه للتعليم EJEP


تعلن الإداره المركزيه للبعثات بوزارة التعليم العالى المصريه وبشراكة  الوكالة اليابانيه للتعاون الدولى JICA الإعلان عن البرنامج السنوى الموحد(الجزء الثانى)  لخطه البعثات للعام الرابع 2020/2021 من الخطه الخمسية الثامنه 2017ـ 2022 والذى يضم برنامج المبادره المصريه اليابانيه للتعليم EJEP مع الجانب اليابانى، وتدعو الساده اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصريه والمراكز البحثيه (الجهات المدرجه بخطه البعثات) للتقدم بطلباتهم للحصول على احدى البعثات خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 21/3/2021 حتى يوم الاحد الموافق 30/5/2021 على النحو التالى:ـ




  1. بعثه دكتوراه: منحه الدكتوراه للحصول على الشهاده من احدى المؤسسات التعليميه بدوله من دول العالم ومدتها تتراوح من 3 سنوات الى 4 سنوات كحد اقصى وفقاً للدوله الموفد اليها والتخصص ولاتتضمن دراسة مقررات خاصه بالماجستير (وتشمل التخصصات الاكلينيكيه فى المجال الطبى).
  2. بعثه اشراف مشترك: تمنح الفرصة لقضاء عام للقيام بالأبحاث فى احدى مؤسسات التعليم العالى بدوله من دوله العالم للمصريين الذين يقومون حالياً بإعداد الدكتوراه بجامعة حكومية مصرية.
  3. مهمه علميه: لأجراء ابحاث ما بعد الدكتوراه (Post Doctor ـ تبادل علمى ـ زيارات مدراس علميه ـ زيارات معامل ـ كتابة مشروع) ومدتها بحد اقصى 6 شهور.
  4. الماجستير: منحه للحصول على شهادة الماجستير من احدى المؤسسات التعليميه بدوله من دول العالم ومدتها عام قابل للمد عام اخر كحد اقصى.
  5. جمع ماده علميه للماجستير: منحه لجمع المادة العلمية لدرجه الماجستير المسجل لها بالوطن باحدى الجامعات المصريه ومدتها عام بالجامعات اليابانيه.

تعريفات هامه :ـ

  • المنح المقدمة للدولة: هي النفقات والمزايا الماديه المقدمه من الجانب الاجنبى وفقاً للبرنامج التنفيذى الموقع بين البلدين.
  • جهة الايفاد: هي الجامعة الأجنبية التى سيتم ايفاد الدارس للدراسه بها بالخارج.
  • الجهة الموفدة: جهته التي يعمل بها بالوطن.
  • التسجيل: هو تسجيل نقطه بحثيه وتم اعتمادها من مجلس الجامعة وليس تاريخ القيد أو بدء الدراسه فى برنامج الماجستير أو الدكتوراه.

أولا ملاحظات وشروط عامه :ـ

  • الالتزام بمدة التقدم للاعلان ولن يتم مد مهله التقدم تحت أى ظرف.
    • البعثات لاتتحمل اى نفقات لاصطحاب الأسره لأى نوع من أنواع الإيفاد.
    • مده البعثه الخارجيه للحصول على الدكتوراه من الخارج كحد اقصى 4 سنوات.
    • مده الاشراف المشترك عام واحد فقط بالخارج غير قابل للتجديد.
    • مده المهمه العلميه بحد اقصىى 6 شهور وبدون تحمل البعثات اى مصاريف بحثيه.
    • بالنسبة للمهمات العلميه الحاصلين على الدكتوراه من الخارج ويرغبوا فى التمتع بالاعفاء من تقديم شهاده اللغه الانجليزيه يشترط الاتي :ـ
  • في حالة التقدم للمهمه بخطاب قبول من نفس الدوله التي حصل منها على الدكتوراه فيشترط ان يكون خطابى القبول من نفس الدوله ، وفى حالة تقدمه بخطاب قبول من دوله اخرى يجب استيفاء شرط اللغه .
  • في حالة الحصول على الدكتوراه من دوله اللغه الانجليزيه فيها لغه اولى وتقدمه بخطاب قبول من جامعه في دوله اللغه الانجليزيه لغه اولى او ثانيه يعتبر معفي من شرط اللغه .
    • لايجوز التقدم لاكثر من نوع ايفاد فى ذات الاعلان ويعد مخالفة ذلك بمثابة انسحاب من التقدم للاعلان.
    • بالنسبة لتخصص اللغويات يتم كتابة الخطه البحثيه بنفس لغه التخصص.
    • يجوز لكل مرشح ان يتقدم لجامعتين فى دولة واحده أو دولتين كحد اقصى من خلال الاعلان وبخطه بحثيه واحده فقط لكلتا الجامعتين .
    • فى حالة تقدم الدارس بأكثر من جامعة فسوف يتم إختيار الجامعة الاعلى فى التصنيف الدولى (وتحصل الجامعات الاجنبيه المصنفة ضمن أفضل 500 الجامعة على مستوى العالم طبقاً لتصنيف QS للعام 2020-2021 على درجات أعلى وفقا لمعايير التقييم الواردة بالملحق الخاص بمعايير الاختيار(4) المرفق بالاعلان)
    • فى حالة حصول المتقدم على احدى المنح المقدمه للدوله سوف يلتزم المتقدم بتنفيذ المنحه المقدمه للدوله ويعتبر معتذراً عن البعثه طبقاً للقواعد المتبعه فى هذا الشأن.
    • لايجوز التقدم للحصول على بعثه اثناء سفر الدارس فى أجازه دراسية.
    • يتم استبعاد المتقدمين فى حالة الاخلال بالمبادىء العلميه طبقاً لنص القانون فى هذا الشأن ، علما بأنه سوف يتم فحص المقترح البحثى للمتقدم باحد البرامج المتخصصه فى كشف الانتحال العلمى.
    • اذا قام المتقدم بالحصول على اختبار التويفل IBT أثناء فتره الاعلان ، يرجى وضع الكود الخاص بالبعثات و هو (C692 Institution Name CDM- Ministry of Higher Educe )حتى نتمكن من الاطلاع على النتيجه الكترونياً.
    • لايجوز تغيير مقر الدراسه بعد اعتماد النتيجه ويجب الالتزام بدولة الايفاد التى تم التقييم على اساسها من خلال اللجان العلميه ولا يتم التغيير الا في حالات الطوارئ وبعد موافقة اللجنه التنفيذيه .
    • إجمالى المقترح البحثى المقدم لجميع أنواع الايفاد هو 3 صفحات فقط شامل كل المعلومات والمراجع (يجب عدم ذكر بيانات الدارس على خطه البحث المرفوعه على الموقع الالكترونى حرصاً على الشفافيه فى التقييم ) ولن يتم الالتفات لاي معلومات ترد بعد الصفحه الثالثه من المقترح البحثي.
    • يجب الالتزام بالنماذج الموضحه على الموقع الالكترونى والمرفقه بالاعلان كما هى ولايتم تغيير اى بيانات بها ويتم طبعها برقم النموذج كما هو موضح وتستوفى الكترونيا  وليس بخط اليد.
    • o        لايجـــــوز سفر أى مرشح إلا بعد اجتيازه البرنامج التـــــــــدريبى ( برنامج إعداد الدارسين)    Shcolar Qualification Program)) والذي سوف تنظمه ادارة البعثات
    • نتيجه الإعلان بناءا على تقييم لجنة المحكمين طبقا للنماذج  الوارده بملحق معايير الاختيار (ملحق 4) و تعتبر النتيجه نهائية ولن تلتفت الاداره لطلبات التظلم.
    • مده تنفيذ البعثات خلال عام من تاريخ إعتماد النتيجه تتضمن كافة الإجراءات الخاصه بالسفر(من الحصول على المستوى اللغوى الأعلى الذى تطلبه الجامعة الاجنبيه أو تقديم شهاده لغه أخرى اذا تطلبت شروط البعثه ـ الحصول على التأشيره .. الخ) وفى حالة عدم التنفيذ خلال العام تعتبر البعثه لاغيه.
    • البعثات لاتتحمل أى نفقات عن إعداد الدارس لغوياً والحصول على المستوى اللغوى المطلوب هو مسئولية الدارس.
    • يتم إستبعاد المتقدم فى أى مرحله من مراحل الإعلان إذا تبين أنه تقدم بمستندات أو بيانات غير صحيحه ، سوف يتم مخاطبه جهته الموفده لإتخاذ الاجراءات القانونيه فى هذا الشأن.
    • يكون التقدم فى المحاور والموضوعات المشار اليها فى الملحق الخاص بالمحاور ولن تقبل أى مقترحات بحثيه خارج المحاور والموضوعات المعتمده ، على أن يحدد المتقدم محور واحد فقط يتناسب مع المقترح البحثى الخاص به مع استيفاء التخصص العام والتخصص الدقيق.
    • اذا كان عدد المرشحين فى تخصص معين مرتفعاً ، فإننا نحتفظ بالحق فى تطبيق نظام الحصص وفقاً لتقديرنا للتأكد من ان المنح الدراسيه المقدمه تدعم المصلحه الوطنيه / رؤيه مصر.

ثانيا الجدول الزمنى للاعلان :ـ

  • تاريخ بدء التقدم : الأثنين  الموافق 21/3/2021
    • تاريخ اخر موعد للتقدم : الاحد الموافق 30/5/2021
    • تاريخ الانتهاء من مراجعه الملفات الكترونيا : 6/6/2021
    • تاريخ الانتهاء من المقابلات الشخصيه : خلال يوليو 2021
    • تاريخ الاعلان عن النتيجه النهائيه للاختيار والمرشحين : يوليو 2021
    • وسوف يتم عقد لقاء تعريفي عبر زووم يوم الاربعاء 31مارس 2021 الساعه الثالثه عصرا من خلال الرابط التالى : bit.ly/cdm-call2021

ثالثا طريقه التقدم للاعلان:ـ

  1. يتم التقدم خلال فتره الإعلان وحتى يوم الاحد الموافق 30/5/ 2021 الساعة 23.59 الكترونياً فقط، حيث يتم رفع نسخه من جميع المستندات والنماذج المشار اليها في هذت الإعلان معتمده ومختومة على موقع التقدم طبقا للارشادات المبينه على نظام التقدم الالكتروني ولا يقبل اي تقديم بنسخه ورقيه في هذه المرحلة.
  2. يقوم المتقدم بتجهيز الملف الورقى شامل جميع المستندات والنماذج معتمده ومختومه لتقديمه بعد اجتياز المقابله الشخصيه فقط وبناء على طلب البعثات، مع ملاحظه أنه يجب أن تكون جميع المستندات والنماذج وكافة البيانات التى تقدم يدوياً مطابقة تماماً لما تم رفعه على النظام الإلكتروني، وفى حالة وجود إختلاف فى أى مستند أو نموذج بين ماتم رفعه على النظام وتسليمه ورقياً سوف يتم استبعاد المتقدم فوراً من الاعلان وسيتم اخطار الجهة الموفدة بذلك.

رابعا ً: المحاور المتاحة للتقدم لجميع أنواع الايفاد:ـ

            يتم التقدم فى أحد المحاور التاليه ، ويجب تحديد المحور والموضوع الفرعى فى جميع الاستمارات والنماذج الالكترونيه والورقيه أينما يطلب ذلك ، الرجاء مراجعة ملحق (1) للتعرف على جميع الموضوعات البحثيه المعتمده لهذه الخطه :ـ

  1. محور الطاقه ويشمل( كلية الهندسه والعلوم وجميع التخصصات التابعه لبحوث تطوير الطاقه الشمسيه والحيويه )
  2. محور المياه ويشمل (كلية العلوم والهندسه وجميع المجالات  الخاصه بتنمية وادارة المياه الجوفيه)
  3. محور العلوم الطبيه والصحه ويشمل ( كليات الطب ـ طب اسنان ـ صيدله ـ تمريض ـ علاج طبيعى والمجالات المتعلقه بها)
  4. محور الزراعه والأمن الغذائى ويشمل ( كليات الزراعه ـ الطب البيطرى والمجالات المتعلقه بها)
  5. محور البيئة ويشمل (كليات العلوم والهندسه والتخطيط العمراني  وجميع التخصصات المتعلقه بتخطيط المدن الذكيه والتراثيه الخضراء وتوفير بيئه نظيفه مستدامه)
  6. محور تقنيات الصناعه الاستراتيجيه ويشمل (جميع الكليات التي تدخل في تخصص الصناعات الالكترونيه وتقنيات الصناعه )
  7. محور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء ويشمل كليات (الحاسبات والمعلومات، والهندسه)
  8. محور تطوير التعليم والتعلم ويشمل (كلية التربيه، كلية البنات للاداب والعلوم والتربيه ، كلية التربيه الرياضيه، والمجالات المتعلقه بها  )
  9. محور الاستثمار والتجاره والنقل ويشمل كليات (التجاره، والحقوق والسياسه والاقتصاد والمجالات المتعلقه بها )
  10. محور العلوم الاجتماعية والإنسانية ويشمل (كليات الآداب والتربية والالسن والاعلام والمجالات المتعلقه بها)

خامساً: الشروط الواجب توافرها لجميع انواع الايفاد:ـ

الشرط  الحصول على الدكتوراه  الاشراف المشترك  المهمات العلميه  جمع ماده علميه للماجستيرالحصول على الماجستير  
السنالايزيد السن عن 33 عام فى تاريخ بدء الاعلان ولايوجد اى استثناء للتجاوز عن هذا الشرط.35 عام فى تاريخ بدء الاعلان40عاما للمدرس ـ 50 عاما للاستاذ المساعد ـ 55عاما للاستاذ ً كحد اقصى فى تاريخ بدء الإعلان  الايزيد السن عن 30 عام فى تاريخ بدء الاعلان .الايزيد السن عن 30 عام فى تاريخ بدء الاعلان .
الوظيفهمدرس مساعد اوباحث مساعد او معيد او مساعد باحث بشرط ان يكون حاصل على الماجستير فى تخصص البعثه/ ويمكن التقدم للساده الذين امضوا عاما فى الخدمه فى تاريخ الاعلان و بشرط ان يكون امضى عام من تاريخ تسجيله لرساله الماجستير  مدرس مساعد / باحث مساعد وان يكون حاصل على الماجستير فى تخصص البعثهمدرس/استاذ مساعد (لقب علمى) / استاذ (لقب علمى)معيد او مساعد باحث ويمكن التقدم للساده الذين امضوا عاما فى الخدمه فى تاريخ بدء الاعلان و بشرط ان يكون مسجل رساله الماجستيرمعيد او مساعد باحث ويمكن التقدم للساده الذين امضوا عاما فى الخدمه فى تاريخ بدء الاعلان
المؤهل المطلوببكالوريوس بتقدير جيد جدا على الاقل / الماجستير اذا وجد    بكالوريوس بتقدير جيد جدا على الاقل / الماجستيرالحصول على الدكتوراهبكالوريوس بتقدير جيد جدا على الاقلبكالوريوس بتقدير جيد جدا على الاقل
المستوى اللغوىالحصول على 6.5  درجات فى اختبار ال IELTS أو 79  فى اختبار الـ IBT الدولى كحد ادنى على ان تكون الشهاده صالحه فى مارس 2021 بدء الاعلان.   على ان يلتزم بتقديم المستوى اللغوى الاعلى اذا طلبته جهه الايفاد عند السفر.    الحصول على 6.5  درجات فى اختبار ال IELTS أو 79  فى اختبار الـ  IBT الدولى كحد ادنى على ان تكون الشهاده صالحه فى مارس 2021          الحصول على 6  درجات فى اختبار ال IELTS أو 60  فى اختبار الـ IBT الدولى كحد ادنى على ان تكون الشهاده صالحه في مارس 2021  ويتم اعفاء الساده المتقدمين للمهمات العلميه من شرط اللغه في حالتين : 1-المتقدمبن للمهمات العلميه في نفس الدوله الحاصلين منها على الدكتوراه  2- ان يكون حاصل على دكتوراه من دوله اللغه الانجليزيه فيها لغه اولى ومتقدم لدوله اللغه الانجليزيه فيها لغه ثانيه   الحصول على 6.5  درجات فى اختبار ال IELTS أو 79 فى اختبار الـ IBT الدولى كحد ادنى على ان تكون الشهاده صالحه في مارس 2021الحصول على 6.5  درجات فى اختبار ال IELTS أو 79  فى اختبار الـ IBT الدولى كحد ادنى على ان تكون الشهاده صالحه فى مارس 2021.
اللغه اليابانيهـــبالنسبة للدارسين المرشحين لتخصص اللغه اليابانية يقدم شهاده اللغه اليابانيةN4  ويتم اعفائهم من تقديم المستوى اللغوي المطلوب للغة الإنجليزية.  بالنسبة للدارسين المرشحين لتخصص اللغه اليابانية يقدم شهاده اللغه اليابانيةN4  ويتم اعفائهم من تقديم المستوى اللغوي المطلوب للغة الإنجليزية.
التسجيلفى حالة اذا كان المتقدم قد قام بتسجيل  موضوع رسالة  الدكتوراه لاتزيد مده التسجيل عن عام في مارس 2021وفى حالة اذاكان غير مقيد لدرجه الدكتوراه  فلاتزيد مده حصوله على الماجستير عن عامين فى مارس 2021  تسجيل موضوع الرساله شرط للسفر.·  واذا كان مسجلا لموضوع رسالة  للدكتوراه فلاتزيد المده عن ثلاث اعوام فى مارس 2021غير مطلوبالتسجيل للماجستير شرط للسفر. واذا كان مسجلاً للماجستير فلا تزيد  مده  التسجيل عن عام في مارس 2021.إذا كان المتقدم مسجلاً للماجستير فلا تزيد مدة التسجيل عن عام في مارس 2021
إفادهالايكون قد سبق حصوله على بعثه او منحه مقدمه للدوله بغرض الحصول على الدكتوراه وفى حالة تقدمه لمنحه مقدمه للدوله ولم يبت بقبوله فيها عند الاعلان يتم ايفاده على المنحه عند قبوله بها  الايكون قد حصل على مهمه علميه مابعد الدكتوراه عن طريق البعثات فى نفس الدرجة الوظيفه  الايكون قد سبق حصوله على بعثه او منحه مقدمه للدوله بغرض الحصول على الماجستير وفى حالة تقدمه لمنحه مقدمه للدوله ولم يبت بقبوله فيها عند الاعلان يتم ايفاده على المنحه عند قبوله بها  
الخدمه العسكريهان يكون قد ادى الخدمه العسكريه او اعفى منها  


ملاحظة: يتم طباعة النماذج المشار اليها في هذا الجزء وكذلك وقائمه مراجعه المستندات من خلال الموقع الإلكتروني للبعثات www.cdm.edu.eg   لتقديمها في مراحل التقدم المختلفة وفقا للقواعد المشار اليها في هذا الإعلان.

سادساً: المستندات المطلوبة لكل نوع ايفاد على حده:

  • البعثات الخارجية للحصول على الدكتوراه: ـاستمارة البيانات باللغة العربية معتمده ومختومة من الجهة الموفدة مستوفاه جميع البنود بمافيها التخصص العام والدقيق (الكلية/ الجامعة) (نموذج GM01-2020 ) بيان بالتدرج الوظيفي للأطباء المتقدمين للبعثات (فتره طبيب مقيم) معتمد ومختوم من الجهة الموفدة.بيان معتمد ومختوم أو شهادة بالدرجة الجامعية الاولى والتقدير العام في التخرج باللغة الانجليزيه.شهادة الماجستير باللغة الإنجليزية معتمده ومختومة إذا كان حاصل على الماجستير أو تقديم شهادة تفيد تاريخ تسجيل رسالة الماجستير.شهادة بتاريخ التسجيل في حالة ان يكون مسجلاً للدكتوراه معتمده ومختومة من عميد الكلية.أصل شهادة اللغة الإنجليزية بتحقيق المستوى اللغوي المطلوب وتكون صالحه لمده عامين عند تاريخ بدء الامتحان.افاده من الجهة الموفدة تفيد بأن المتقدم لم يسبق حصوله على بعثه او منحه بغرض الحصول على الدكتوراه عن طريق البعثات (اشراف مشترك ـ بعثه خارجيه ـ منحه مقدمه للدولة ـ أحد البرامج الممولة على نفقة البعثات). (نموذج GM02-2020 ).مشروع خطه الدراسة للدكتوراه باللغة الانجليزيه( نموذج GM03-2020)      لا تزيد عن ثلاث صفحاتان تكون معتمده ومختومة من رئيس القسم وعميد الكلية / أو رئيس المركز البحثي.كما يجب ان لا تتوافر بخطة البحث ايه بيانات شخصيةخطاب قبول من أحد الجامعات الأجنبية أو أكثر يفضل ان تكون من الجامعات المصنفه عالميا (500 جامعة الاولى) (ويمكن تقديم موافقة المشرف الاجنبى، ولايشترط تقديم خطاب قبول نهائى من الجامعة عند التقدم).تقديم ما يفيد الموقف من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور.موافقة جهة العمل للتقدم لهذه البعثات معتمده ومختومة من أ.د./ عميد الكلية او رئيس المركز البحثي Endorsement Letter (نموذج AA01-2020 ) 12.               بيان باسماء ثلاثة أساتذه يمكن الرجوع إليهم مع توضيح البريد الالكترونى الخاص بهم.
  • بعثات الاشراف المشترك :ـ
  • استمارة بيانات باللغة العربية معتمده ومختومة من الجهة الموفدة مستوفاة جميع البنود بما فيها التخصص العام والدقيق (الكلية/ الجامعة) (نموذج JS01-2020).
  • بيان بالتدرج الوظيفي للأطباء المتقدمين للبعثات (فتره طبيب مقيم) معتمد ومختوم من الجهة الموفدة.
  • بيان معتمد ومختوم أو شهادة بالدرجة الجامعية الاولى والتقدير العام في التخرج باللغة الانجليزيه.
  • شهادة الماجستير باللغة الإنجليزية معتمده ومختومة أو ما يعادلها.
  • شهادة بتاريخ التسجيل للدكتوراه إذا كان مسجلا معتمده ومختومة من جهة العمل (موافقة الجامعة على التسجيل)
  • أصل شهادة اللغة الإنجليزية بتحقيق المستوى اللغوي المطلوب وتكون صالحه لمده عامين من تاريخ الامتحان.
  • افاده من الجهة الموفدة تفيد بأن المتقدم لم يسبق حصوله على بعثه او منحه بغرض الحصول على الدكتوراه عن طريق البعثات (اشراف مشترك ـ بعثه خارجيه ـ منحه مقدمه للدولة ـ أحد البرامج الممولة على نفقة البعثات). (نموذج JS02-2020)
  • مشروع خطه الدراسة للدكتوراه باللغة الإنجليزية (نموذج ـ     JS03-2020)             
    • لا تزيد عن ثلاث صفحات
    • ان تكون معتمده ومختومة من المشرف الرئيسي ورئيس القسم وعميد الكلية / او رئيس المركز البحثي.
  • خطاب قبول من أحد الجامعات الأجنبية أو أكثر (موافقة المشرف الأجنبي، ولايشترط تقديم خطاب قبول نهائى من الجامعة عند التقدم).
  • تقديم ما يفيد الموقف من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور.
  • موافقة جهة العمل للتقدم لهذه البعثات معتمده ومختومة من أ.د./ عميد الكلية او رئيس المركز البحثي Endorsement Letter (نموذج AA01-2020)
  •             بيان بأسماء ثلاثه أساتذة يمكن الرجوع إليهم مع توضيح البريد الالكترونى الخاص بهم.
  • المهمات العلمية لما بعد الدكتوراه :ـ
  • بيان حالة معتمد ومختوم من الجهة الموفدة.
  • إستمارة بيانات باللغة العربية معتمده ومختومة من الجهة الموفدة مستوفاة جميع البنود بما فيها التخصص العام والدقيق (الكلية/ الجامعة) (نموذج PD01-2020)
  • شهادة الدكتوراه باللغة الإنجليزية او ما يعادلها مع تقديم (شهادة المعادلة من المجلس الاعلى للجامعات)
  • أصل شهادة اللغه الانجليزيه بتحقيق المستوى اللغوي المطلوب وتكون صالحه لمده عامين عند تاريخ بدء الامتحانويتم إعفاء اعضاء المهمات العلميه فى تخصص اللغويات من تقديم المستوى اللغوى المطلوب.
  • افاده من الجهة الموفدة تفيد بأن المتقدم لم يسبق حصوله على مهمه علميه لاجراء ابحاث ما بعد الدكتوراه عن طريق البعثات (مهمه علميه على نفقة البعثات / او منحه مقدمه للدولة / او احد البرامج الممولة من البعثات) على نفس الدرجة الوظيفية / اللقب العلمى (نموذج PD02-2020 )
  • مشروع خطه المهمة العلمية باللغة الإنجليزية ( نموذج  PD03-2020) 
    • لا تزيد عن صفحتين
    • ان تكون معتمده ومختومة من رئيس القسم وعميد الكلية / او رئيس المركز البحثي.
  • خطاب دعوه من أحد الأساتذة المستضيفين أو أكثر.
  • موافقة جهة العمل للتقدم لهذه المهمة معتمده ومختومة من أ.د./ عميد الكلية او رئيس المركز البحثي Endorsement Letter (نموذج          AA02-2020)
  • بعثه لجمع المادة العلمية للماجستير لمدة فصل دراسي / عام اكاديمي برنامج EJEP :ـ
  • استمارة بيانات باللغة العربية معتمده ومختومة من جهة العمل على ان تستوفى جميع البنود بمافيها التخصص العام والدقيق (نموذج DC01-2020)
  • بيان بالتدرج الوظيفى للاطباء المتقدمين للبعثات (فترة طبيب مقيم) معتمد ومختوم من الجهه الموفده.
  • بيان معتمد ومختوم أو شهادة بالدرجة الجامعية الاولى والتقدير العام في التخرج باللغة الإنجليزية.
  • شهادة بتاريخ التسجيل في حاله أن يكون مسجلا للماجستير.
  • أصل شهادة اللغه الانجليزيه بتحقيق المستوى اللغوي المطلوب وتكون صالحه عند تاريخ بدء الاعلان، أصل شهادة اللغة اليابانية بتحقيق المستوى اللغوى المطلوبه للساده المرشحين لتخصص اللغه اليابانيه وتكون صالحه عند تاريخ بدء الاعلان.
  • افاده معتمده بأن المتقدم لم يسبق حصوله على بعثه أو منحه أو جمع مادة علميه عن طريق البعثات (اشراف مشترك ـ بعثة خارجيه ـ جمع ماده علميه ـ منحه مقدمه للدولة أو أحد البرامج الممولة من البعثات) (نموذج DC02-2020).
  • مشروع خطه الدراسة للماجستير باللغة الإنجليزية (نموذج DC03-2020)         
    • لا تزيد عن ثلاث صفحات
    • ان تكون معتمده ومختومة من المشرف الرئيسى ورئيس القسم وعميد الكلية / او رئيس المركز البحثي.
  • ما يفيد موافقة مبدئية من أحد الأساتذة الاجانب أو أكثر من الجامعات اليابانية على الخطة البحثية إن أمكن مع مراعاة الترتيب الأكاديمي للجامعة وللجنه العلمية الحق في المفاضلة بينهما.
  • تقديم مايفيد الموقف من الخدمه العسكريه بالنسبة للذكور.
    • موافقة جهة العمل للتقدم لهذه البعثات معتمده من السيد الاستاذ الدكتور / عميد الكلية او رئيس المركز البحثي. Endorsement Letter          ( نموذج AA01-2020
  •  بيان بأسماء ثلاثه أساتذه يمكن الرجوع إليهم مع توضيح البريد الالكترونى الخاص بهم.
  • التقدم للحصول على الماجستير: ـ
  • استمارة بيانات باللغة العربية معتمده ومختومة من جهة العمل على ان تستوفى جميع البنود بمافيها التخصص العام والدقيق -(  نموذج MS01-2020)
  • بيان بالتدرج الوظيفى للأطباء المتقدمين للبعثات (فتره طبيب مقيم) معتمد ومختوم من الجهه الموفده.
  • بيان معتمد مختوم أو شهادة بالدرجة الجامعية الاولى والتقدير العام في التخرج باللغة الإنجليزية.
  • شهادة بتاريخ التسجيل في حاله أن يكون مسجلا للماجستير.
  • أصل شهادة اللغة الإنجليزية بتحقيق المستوى اللغوي المطلوب وتكون صالحه عند تاريخ بدء الاعلان.
  • افاده معتمده بأن المتقدم لم يسبق حصوله على بعثه أو منحه أو جمع مادة علميه عن طريق البعثات (اشراف مشترك ـ بعثة خارجيه ـ جمع ماده علميه ـ منحه مقدمه للدولة أو أحد البرامج الممولة من البعثات) (نموذج MS02-2020).
  • مشروع خطه الدراسة للماجستير باللغة الإنجليزية (نموذج MS03-2020)        
    • لا تزيد عن ثلاث صفحات
    • ان تكون معتمده ومختومة من رئيس القسم وعميد الكلية / او رئيس المركز البحثي.
  • خطاب قبول من أحد الجامعات الأجنبية أو أكثر يفضل ان تكون من الجامعات المصنفه عالميا (500 جامعة الاولى) (ويمكن تقديم موافقة المشرف الاجنبى، ولايشترط تقديم خطاب قبول نهائى من الجامعة عند التقدم.
  • تقديم ما يفيد موقفه من الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور
  • موافقة جهة العمل للتقدم لهذه البعثات معتمده ومختومه من أ.د./ عميد الكليه او رئيس المركز البحثى. Endorsement Letter( نموذج AA01-2020)
  • بيان باسماء ثلاثه أساتذة يمكن الرجوع إليهم مع توضيح البريد الالكترونى الخاص بهم.

سابعاً  : المستويات اللغوية المطلوبة عند السفر الى الدول التي تتم الدراسة بها بغير اللغه الانجليزيه :ـ

  • اللغة الألمانية: المستوى B2 من معهد جوته
    • اللغه الإيطالية: المستوى السادس (300 ساعة)
      • اللغة الإسبانية: الحصول على شهادة DELE
        • اللغة الفرنسية: المستوى B2  من المركز الثقافي الفرنسي
        • اللغه الروسية: 6 شهور (288 ساعة دراسية من المركز الثقافي الروسي).

ثامناً خطوات التقدم الكترونياً :ـ

  1.  انشاء حساب على نظام التقدم للبعثات على المنصة الإلكترونية للتقدم للبعثات: https://eservices.cdm.edu.eg  علماً بأن التقدم اعتباراً من يوم الأحد  الموافق     21/3/2021.

ملاحظة: بالنسبة للسادة الذين قاموا بالتقدم للجزء الأول من خطة البعثات 2020-2021، يمكن لهم استخدام نفس الحساب السابق لإعادة التقدم لهذا الإعلان، ولا يتم إنشاء حساب جديد.

  • 2.   ملىء جميع البيانات ورفع جميع المستندات المطلوبة على منصة التقدم مختومة وفقا للنماذج المشار اليها لكل نوع من أنواع البعثات في هذا الإعلان.

تاسعاً الاستفسارات والأسئله:ـ

يسعدنا استقبال كافة استفساراتكم بخصوص هذا الاعلان الى البريد الإلكتروني: ـ   

call2020@cdm.edu.eg

كما يمكنكم زيارة صفحه الأسئلة الشائعه على موقع الإدارة (ملحق 2): ـ

www.cdm.edu.eg

عاشراً الملاحق :ـ

جميع الملاحق الأتية تعتبر جزء من هذا الاعلان، وتشمل: ـ

  • (1) : المجالات البحثيه المعتمده لخطه البعثات 2020/2021
  • (2) : ملف الاسئلة الشائعه الخاص بشروط الخطه.
  • (3) نماذج التقدم الخاصه بأنواع الإيفاد المختلفه.
  • (4) معايير الاختيار لجميع انواع الايفاد .

الآداب المهنية وإدارة البحوث: ـ

من الضرورى إتباع جميع قواد الممارسه القانونيه والمهنيه فى إجراء الأعمال المدعومه فى إطار هذه الخطة، يجب على المتقدمين التأكد من أن النشاط المقترح سيتم تنفيذه وفقاً لأعلى معايير الاداب المهنيه وسلامة البحث، على وجه التحديد ، يجب أن تكون الطلبات التى تتضمن بحثاً عن الحيوانات أو المشاركين البشريين أو الانسجه البشريه أو بيانات المريض مصحوبه بشهادات إذن ضروريه من لجان / سلطات المراجعه الاخلاقيه المحليه ذات الصله فى الدوله الشريكه ، أو تعهد للحصول على هذا الاذن قبل بدء النشاط سيؤدى عدم القيام بذلك الى جعل الطلبات غير مؤهله والغاء اى تمويل تم الالتزام به بالفعل من خلال هذا الاعلان.

التنوع: ـ

تلتزم الاداره المركزيه للبعثات وشريكها الوكالة اليابانيه للتعاون الدولى بتكافؤ الفرص والتنوع في جميع أنشطته، ويشمل ذلك تجنب التحيز بسبب الجنس أو الاعاقه أو الأصل العرقى أو الميل الجنسى أو المعتقد الدينى.

حماية البيانات :

  1. سوف يتم استخدام المعلومات التى تقدمونها لأغراض تقييم طلبك، ورصد ومراجعة أي قرار.
  2. سوف نشارك أى بيانات ضروريه بشأن طلبك مع شركائنا فى التمويل من أجل المساعدة في إدارة عمليه تقديم الطلبات، سيتم اتخاذ أي قرارات بشأن المنح بالتعاون معها.
  3. تستخدم تفاصيل المنظمة، عند جمعها، لأغراض الرصد والتقييم والأغراض الإحصائية، ولا تستخدم المعلومات المتعلقة بنوع الجنس إلا عند إعداد التقارير الإحصائيه.
  4. يتم تجميع بيانات بلد المنشأ لأغراض إعداد التقارير والأغراض الإحصائيه والاتصال بك داخل بلدك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -