أخر الاخبار

الشابو - الآيس أو الكرستال


بدأ ينتشر في الآونة الأخيرة بين الشباب في الكثير من دول العالم ومنها طبعا الدول العربية ودول الخليج الميث أو الآيس منتشر بكثرة في  الكويت و السعودية والإمارات وإيران والعراق ودول الخليج بتستغيث بسبب تفشي الميث ، وطبعا مصر منتشر بين الشباب بصورة كبيرة وكان سبب في بعض الحوادث والجرائم .




نتمني من كل اللي بيتعاطي الشابو أو بيفكر أنه يتعاطاه أو يعرف حد بيتعاطاه أو بيفكر يفهم الكلام ده يمكن يغير رأيه  .



الكلمات( الميث ،  الشابو ، الجلاس ، الآيس ، الكريستال أو حتي الشيطان دي أسماء مختلفة بيستخدمها الشباب و لكنهم جميعا شئ واحد .



في حقيقة الأمر كلها أسماء لشئ مخيف ومدمر وأخطر من الهيروين والحشيش والبانجو وكل المخدرات إللي نعرفها ، الشابو هو أخطر حبوب هلوسة في العالم كله وإنتشر بين الشباب بسرعة كبيرة جدا كالنار في الهشيم علي الرغم من سعره العالي .



الشبو أو الشابو أو الآيس والكريستال 




ماهو الشبو أو الكريستال :



مخدر الشابو هو عبارة عن مخدر يتم إستخراجه من مادة الميثامفيتامين المنشطة للجهاز العصبي ، ويتم تصنيعه معمليا أو في المنازل في شكل بلورات أو حبيبات كريستالية زرقاء وبيضاء لامعة تشبه حبيبات الملح .


يتم حرق الشابو أو الكريستال وإستنشاق غباره عن طريق الأنف أو الفم ، وهي أبزر طرق تعاطي الشبو .


يظل متعاطي الشابو في حالة يقظة مستمرة يستطيع أن يعمل دون توقف يمكن أن تستمر لعدة أيام  .


في حالة تناول المتعاطي جرعة زائدة من مادة الآيس القاتلة يرتفع ضغط دم  المتعاطي بطريقة مفاجئة وبصورة غير طبيعية مما يمكن أن يؤدي إلى انفجار في شرايين المخ أو القلب ، وبالتالي يؤدي إلى الوفاة .



تكمن خطورة الشابو تكمن  : 



الأولي:


أن الشابو مادة كيميائية مش بيتزرع زي الحشيش والأفيون ولكنة مادة كيميائية يسهل تحضيرها بمواد كيميائية بسيطة ولذلك ممكن تنتشر في معامل بير السلم وممكن تحضريها بالمنزل .



التانية:


أن غالبية المخدرات ممكن للشخص المداوم علي تعاطيها أنه يتوقف أو يتوب ويتعالج منها إلا الشابو ، مدمن الشبو مالوش علاج نهائي لانه الكريستال ميث بيدمر المخ ونهاية مدمن الشبو واحد بس القتل أو الموت 



مدمن الشبو أما أنه يقتلك أو يقتل نفسة ، لأن مدمن الشبو بمجرد ما يتعاطاه سواء بالبلع أو التدخين أو بأذابته و التعاطي بالحقن عن طريق الوريد بيتحول إلي شخص مختلف تماما.



أثار تعاطي الشبو أو الشابو والايس :




مدمن الشبو بيشعر بطاقه هائلة بتسري في عروقة وبالثقة والنشوة وإرتفاع درجة حرارة جسمه لدرجة أنه مايطقش هدومة وسرعة ضربات القلب ورغبتة الجنسية جامحة وسلوك عدواني وشرس ورغبة في إيذاء الآخرين والقتل ويقوم بحك جسده ونتف شعره وطحن أسنانة بشكل لأ إرادي مع شعوره بهلاوس ولا يستطيع النوم لعدة أيام .




وإدمان الميث يحدث من أول جرعة فقط وهذا مكمن الخطر وسرعان ما ينساق آلية المدمن ويزيد الجرعة في كل مرة إلي أن يتحول من انسان كرمة الله إلي زومبي مثل الحيوان المفترس الهائج العدواني والمقصود بكلمة الزومبي توصيل الصورة التي يتحول إليها تشبيها بأفلام الزومبي .




الكريستال ميث هو السبب الأول في معظم الجرائم حول العالم لدرجة أن في معلومات عن أن الدواعش يتعاطونة قبل تنفيذ بعض العمليات وقد يفسر هذا وحشيتهم وتلذذهم بتعذيب ضحاياهم .



مدمن الشبو بتعرفة من القرح إللي بتملي وشة وجسمة ونخر اسنانة وتساقطها والنحول الشديد وظهور الشيخوخة علية رغم صغر سنه راقبوا وحافظوا علي أبنائكم  .




الكريستال ميث إنتشر اليومين دول في الملاهي بعض الليلية والديسكوهات  وبين المراهقين ، المدمن بيتعرض في البداية للنشوة والهلاوس والطاقة الجنسية وخصوصاً الفتيات ثم تبدأ رحلة الموت.

 


هذا السم القاتل غير مدرج بجدول المخدرات المصري ومن أضرار تعاطي الكريستال أو الشبو :



  • إضطراب نبضات القلب
  • يأثر علي الخلايه العصبية
  • عدم الرغبه في النوم
  • زيادة معدل التنفس
  • إرتفاع ضغط الدم
  • إنخفاض ملحوظ في الوزن بعد فتره
  • إدخال المتعاطي في حالة إكتئاب شديده ويوصل إلى الإنتحار .





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -