أخر الاخبار

مصاريف وتنسيق الجامعة اليابانية في مصر ببرج العرب Japanese university وبدا تنسيق المرحلة الثالثة


EGYPT-JAPAN UNIVERSITY OF SCIENCE AND TECHNOLOGY 


تأتي الجامعة اليابانية في مصر كواحدة من أحدث الجامعات المصرية و واحدة من أبرز وأهم الاتفاقيات بين الحكومة المصرية والحكومة اليابانية والتي من شأنها رفع مستوى التعليم العالي في مصر وإضافة فرع ونوع جديد من مستوى التعليم العالي ،  والجميع يشهد للمنظومة التعليمية اليابانية بالكفاءة سواء مدارس أو جامعات ومعروفه بالتحضر والتنظيم والنظافة .




الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا




وتقوم فلسفة إنشاء الجامعة على إستخدام المفاهيم والنظم التعليمية اليابانية والتي تقوم على الطرق المعملية في التعلُم ، و للجامعة شراكة مع عدة جامعات يابانية منها جامعة طوكيو وجامعة هيروشيما ، هذا وتجدر الإشارة إن الإتفاقية والموافقة بين الحكومات تمت منذ ٢٠٠٩ ، وتمت الدراسة بفرع مؤقت لبرامج الدراسات العليا  منذ ٢٠١٠ وإستقبلت الجامعة اليابانية الطلاب من ٢٠١٧ ،  إلي أن تم اليوم افتتاح الجامعة لتضيف فصلا جديدا من خطة تطوير التعليم في مصر.



هذا وتقام الجامعة اليابانية المصرية على مساحة ٢٠٠ فدان منها ١٧% من المساحة الكلية لمبانىِ الجامعة اليابانية.



تم تصميم الحرم الجامعي بأحدث أساليب التكنولوجيا وبإدارة إلكترونية على أعلى مستوى كما صممت شبكة ألياف ضوئية تصل سرعتها في نقل البيانات  في مناطق التوزيع إلي ١٠جيجا بايت في الثانية وقابلة للزيادة 



وتم البناء والتصميم ليكون متوافقا مع البيئة مع اتباع أحدث المعايير الدولية لتصبح  مؤسسة جامعية معترف بها ولتكون مثلا يحتذى به محلياً وإقليمياً وعالمياً .




الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب - الاسكندرية


 


هذا وتقدم الجامعة اليابانية المصرية للطلاب العديد من الخدمات الطلابية منها : 



توفر الجامعة اليابانية مدينة جامعية و يقيم كل طالب في غرفة منفصلة ، كما
توفر الجامعة مكتبة علمية بها العديد من المراجع بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية وقاعات الاستذكار متاحة طوال اليوم.



أنشطة رياضية وثقافية بالملاعب المفتوحة والصالات وحمام سباحة
توفر الجامعة اليابانية للطلاب في جميع الأماكن ومساحات الجامعة خدمات الانترنت  wifi


وتضم الجامعة مجموعة من أفضل المعامل والمختبرات ذات الجودة العالية 


تتيح الجامعة لطلاب الدكتوراه السفر إلى إحدي الجامعات اليابانية ذات الشراكة مع الجامعة المصرية اليابانية لمدة من ٦ إلى ٩ شهور.


وتحملت مصر تكلفة إنشاء الجامعة والبنية التحتية لها و تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشروع ووفقا للبروتوكول الموقع بين البلدين من ناحيتها تتولى اليابان توريد الأجهزة العلمية الخاصة بالجامعة و الأجهزة الخاصة لمرحلة الدراسات العليا من خلال مِنح تقدمها هيئة التعاون الدولي الياباني بلغت مليارات من العملة اليابانية ( الين )


وقدمت اليابان ما يقرب من ١٥٠ مليون جنية مصري لإنشاء محطات للطاقة الشمسية لتغذية الحرم الجامعي.


الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا هي جامعة حكومية ذات طابع خاص و ذات تعاون مشترك  واللغة الرسمية للدراسة هي اللغة الانجليزية ، ويتعلم بعض كوادر الجامعة اللغة اليابانية ، كما سافر عدد من المهندسين والإداريين التابعين للجامعة إلى اليابان وحضر الى مصر طلاب وطالبات من اليابان.


تضم الجامعة كليتين هما كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال ، ويحق لطلاب الثانوية العامة الحاصلين علي ٨٠% بحد أدنى أو ما يوازيها من شهادات بنسبة تتراوح بين ٦٥% بالنسبة لمدارس ستيم  و ٨٠% بحد أدني لطلاب الثانوية العامة لتقديم أوراق القبول بالجامعة اليابانية .


وتجرى الجامعة باختبار القبول بالنسبة لكلية  الهندسة فيزياء ورياضة ١ واللغة الانجليزية والتفكير المنطقي ، أما اختبارات القبول لكليات إدارة الأعمال رياضة ١ واللغة الانجليزية والتفكير المنطقي .



وأعلنت الجامعة اليابانية المصرية للعلوم والتكنولوجيا عن تكاليف المصاريف الدراسية للطالب وكانت كالتالي :


المصاريف الدراسية للجامِعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب بالنسبة لكلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال.


تكاليف المصاريف الدراسية لطالِب كلية الهندسة ٨٠ ألف جنية مصري للسنة الواحدة وتدفع بالتساوي على الترمين الدراسيين .


بينما بلغت المصاريف الدراسية للالتحاق بالجامعة اليابانية لغير المصريين ومن الجنسيات الاخرى ١٥ الف دولار تدفع على قسطين متساويين في العام الدراسي.


فيما بلغت التكاليف الدراسية لطلاب الجامعة اليابانية كلية إدارة الأعمال 
المصاريف الدراسية لكلية إدارة الأعمال الدولية والإنسانيات ٦٢ ألف جنية مصري تدفع على قسطين متساويين من التيرم الدراسي الواحد.


وبلغت تكاليف المصاريف الدراسية للطلاب غير المصريين ومن أصحاب الجنسيات الاخرى ١٢ الف دولار أمريكي وتدفع بالتساوي على الترمين الدراسيين.


والجدير بالذكر أن الإقامة والوجبات ليست ضمن المصاريف الدراسية ويجب دفع مبلغ عشرون الف جنية للإستفادة بتلك الخدمات.


وتمنح الجامعة اليابانية في مصر منح للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالجامعة من مختلف المحافظات وتمنح أيضا الجامعة منح دراسية لطلاب مدارس ستيم وأبناء الشهداء من الجيش والشرطة .


وقد حضر الإفتتاح اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وزير التعليم العالي وعدد من الكوادر المصرية ورئيس الجامعة المصرية اليابانية الدكتور أحمد الجوهري، باعتبار أن الجامعة صرح تعليمي بحثي رائع وتهدف إلي التنمية البشرية المصرية والعربية.


مواقع الكترونية  ذات صلة :



موقع التنسيق للإلتحاق بالكليات والمعاهد 

بداية تنسيق المرحلة الثالثة من هنا 



وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدأ تنسيق المرحلة الثالثة.


موقع الجامعة المصرية اليابانية 
https://ejust.edu.eg/


كود البريد الخاص بالجامعة المصرية اليابانية هو 21934.





 إقرأ أيضأ  :



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 20 أغسطس 2021 في 1:20 ص

    علاج طبيعي تنسيقه و مصاريفه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -