أخر الاخبار


 رحم الله امواتنا واموات المسلمين وحسن الله جميعا ختامنا.  يتسأل الجميع عن مصاريف الجنازة ، أو ما يمكن أن تنفقه من مصاريف لظروف وفاة احدا ما ، أطال الله في أعمارنا وأعماركم بالصحة والعافية وسألين الله حسن الختام ، اللهم امين. 



فما أقصده هنا هي مصاريف الجنازة أو ما ينفقه أهل المتوفي من أموال لإكرام موتاهم بالدفن في قبورهم ، ولا أقصد تلك المصاريف التي تدفعها التأمينات الاجتماعية والمعاشات للموظف المتوفي والتي يحصل عليها ورثة المتوفي ، وهي تسمي بمصاريف الجنازة أو الخارجة وهي عبارة عن ثلاث أشهر من معاش المتوفي تصرف لورثته بعد وفاته ، أطال الله في أعماركم .



مصاريف الجنازة 



هناك الكثير منا وهم علي قيد الحياة يبدأوا في البحث أو السؤال عن مصاريف الجنازة لإعتقادهم بقرب وفاة أحدهم لمرض معين ، أو رغبة من الشخص في تدبير اموال و مصاريف الجنازة .




تجربتي الشخصية 




سوف اتناول ما حدث معي أو اذكر لكم ظروفي وما تحملته من مصاريف للجنازة في وفاة أبي عليه رحمه الله ، فهذا المعلومات عن تجربة شخصية.




في بداية الأمر عن تغسيل الجسمان وشراء أدوات التكفين من كفن ومسك وغيرها من الأمور في حقيقة الأمر فقد قام المغسل بشراء كل ما يلزمه من أدوات وقام بالتغسيل والتكفين وأخد ٥٠٠ جنية ومن الممكن ان يكون المبلغ أقل من ذلك المبلغ بقليل ، 




وفي حالة والدي أحتجنا لعربة أسعاف لنقل جثمان والدي عليه رحمه الله إلي مقابر الأسرة ويمكنك استأجار سيارة إسعاف من المنطقة التي تسكن بها ، أعتقد في وجود عربات في معظم المناطق .




وكانت المسافة التي قطعتها سيارة الإسعاف تقريبا ٤٠ كيلو من المستشفي وحتي المقابر .




إي أن مصاريف الجنازة جميعها من غسيل وكفن و و عربية إسعاف تكلف ٩٠٠ جنيها مصريا فقط لا غير ومن الممكن أقل بقليل إلا إذا أردت أن تخرج شئ كصدقة علي روح المتوفي في وقتها للمسعف أو للمغسل .



هذا كانت تحربتي الشخصية وما حدث معي في وفاة والدي عليه رحمه الله من تكاليف مصاريف الجنازة ، أو مصاريف الغسل والكفن .




مكونات أو محتويات الكفن للمسلم 


محتويات الكفن ، أو ما يحتاجه المغسل لتكفين الموتي.




أطال الله في أعمارنا و أعماركم بالصحة والعافية ورزقنا الله المجيب من فضله حسن الختام والستر ان شاء الله المجيب.



إقرأ أيضا 

فضل وكيفية صلاة الجنازة 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -