أخر الاخبار

ماهي عملة البيتكوين وكيف يتم شرائها وعمل محفظة والربح منها BITCOIN


 

ظهرت في السنوات القليلة الماضية البيتكوين كواحدة من العملات الغير رسمية محققة تداول وشهرة كبيرة وصعود كبير في قيمتها بعد أن وصل سعر الواحد بيتكوين إلي قرابة ال 40 ألف دولار أي حوالي 750 ألف جنية مصري. هل تتخيل واحد بيتكوين يساوي 40 ألف دولار أمريكي .




ويرجح أن يكون السبب في إرتفاع سعر صرف البيتكوين ليس إستثمار الأفراد فقط بل لإستثمار الشركات أيضاً في البيتكوين كما يعود السبب في إرتفاع سعر صرف البيتكوين إلي البطالة التي خلقها إنتشار فيروس الكورونا مما دفع الأفراد إلي الإستثمار في البيتكوين حفاظاً علي ثرواتهم ، هذا بالإضافة إلي زيادة الطلب علي البيتكوين في ظل قلة المعروض من البيتكوين إذ يتوفر من عملة البيتكوين فقط 21 مليون وحدة.




سعر صرف البيتكوين والربح من البيتكوين  




فما هو البيتكوين وكيف يمكن شراؤه وكيف يتم عمل محفظة خاصة والربح منها ، هذا ما سنتعرف عليه سوياً في هذا المقال




ما هي عملة البيتكوين:




البيتكوين هو عبارة عن عملة مشفرة تم إختراعها في عام 2008 ولكن تم إستخدام وإصدار العملة لأول مرة عام 2009 علي يد مجموعة من الأشخاص عرفت بأسم ساتوشي ناكاموتو ،




بدأ سعر صرف البيتكوين في الإرتفاع التدريجي مع إزدياد الشهرة والإقبال عليها في التعامل ، وتعد البيتكوين أول عملة رقمية لا مركزية ويمكن تداولها أو إرسالها من شخص إلي أخر مباشرة دون الحاجة إلي وسيط أو من خلال البنوك ، ويمكن إستخدام البيتكوين فقط في الشراء عبر الأنترنت .



فالبيتكوين هي عملة إفتراضية ولايوجد لها ورقة أو شئ ملموس أو وجود مادي وإنما هي إليكترونية ويجري تداولها عبر شبكة الإنترنت.



و تنتقد البيتكوين في إمكانية تداولها أو إستخدامها في المعاملات الغير قانونية بسبب أن تداولها يتم من طرف إلي أخر مباشرة ومن دون رقابة أو وساطة البنوك ومن الممكن أن تتم بين أشخاص مجهولين الهوية مما يجعل من إستخدام البيتكوين وسيلة متاحة لرجال المافيا وتجار الممنوعات والقراصنة وتجارة غسيل الأموال لبعدها عن أعين السلطات ، كما أن لإنتاج كمية من عملة البيتكوين يتتطلب الأمر كمية عالية من الكهرباء للتعدين لإنتاج كمية من البيتكوين ، كما أن سعر صرف البيتكوين متغير ومتقلب.




فالبيتوكين هي عملة رقمية إليكترونية بشكل كامل ويتم تداولها عبر الأنترنت وأصبحت البيتكوين العملة الرقمية الأشهر من بين جميع العملات الرقمية ،  وعلي الرغم من أن هناك بعض المؤسسات والدول التي تمنع التداول الرقمي بإستخدام البيتكوين إلا أن البيتكوين بدأت في الإنتشار بين الأفراد والمؤسسات والجامعات وحتي البنوك . 



ومؤخراً جاء قرار الجهات التنظيمية للأوراق المالية في كندا بالموافقة علي إطلاق صندوق بربوز بيتكوين المتداول في البورصة وقالت شركة بربوس ( purpose investments Inc ) أن صندوق purpose مصمم لتمكين المستثمرين من الإستثمار المباشر في البيتكوين أكبر عملة مشفرة في العالم ،  وبهذا يعد صندوق بربوز هو أول صندوق متداول للعملات المشفرة يحصل علي ترخيص في أمريكا الشمالية.




وتتمتع البيتكوين بدرجة عالية من الأمان بسبب إستخدام نظام أو تقنية البلوكتشين  ونظام البلوكتشين  ( blockchain )  هو نظام معقد يستخدم خوارزميات وأرقام معقدة مما يصعب من عملية إختراقها والتعامل يتم إليكترونياً ومن دون تدخل بشري مما يمنحها درجة عالية من الأمان. 




أوجه الإختلاف بين البيتكوين والعملات العادية :




وتختلف البيتكوين عن غيرها من العملات التقليدية المتداولة في أن العملات التقليدية كالدولار أو الجنية هي عملات فيزيائية أي أنها موجودة بالفعل بين يديك أو مخزنة بإحدي بطاقاتك الإئتمانية أي موجودة علي أرض الواقع ، بينما البيتكوين هي عملة إفتراضية علي الأنترنت في حسابك الخاص في محفظتك الإلكترونية.



كما أن العملات التقليدية أو العادية المخزنة ببطاقتك الإئتمانية يمكن إستخدامها لشراء شئ ما من الأنترنت فأنت شخص مثبت هويته ببطاقتك البنكية كإسمك أو عنوانك وغيرها من البيانات التي إستخدمتها في تفعيل بطاقتك الإئتمانية ، أما البيتكوين فيمكن التعامل بها وإتمام عمليات الشراء وأنت مجهول الهوية تماماً ، كما أن البيتكوين لا تخضع لسلطة أو لرقابة البنك المركزي .




كيف يمكن الحصول علي البيتكوين :




الحصول علي البيتكوين ليست من الأمور المعقدة أو الصعبة فكل ماتحتاجه فقط هو إنشاء محفظة إليكترونية عبر الأنترنت وهي خدمة تقدمها العديد من المواقع العالمية الموثوقة ،



كيفية شراء البيتكوين و إنشاء محفظة للتداول والربح من الانترنت 




 كما يمكن شراء البيتكوين من مصادر متعددة ، منها شراء البيتكوين  عن طريق الموقع الرسمي للتجارة عبر بيتكوين ويكون الدفع من خلال الفيزا ويشترط وجود محفظة إليكترونية


 ومن ثم يمكن الشراء بإستخدام البيتكوين أو التجارة والتداول بها أو حتي الإحتفاظ بها كأموال لديك وتدخرها وهناك العديد من الأسواق التي تسمح بشراء أو بيع البيتكوين وتوجد بورصة خاصة للتعامل ببيع وشراء البيتكوين ( coin base ) 



و يمكن عبر البلوك تشين ( blockchain ) عمل محفظة إلكترونية عن طريق تسجيل الدخول إلي موقع  blockchain.com وإنشاء حساب في الموقع ومن ثم إختيار إنشاء أو تسجيل محفظة إليكترونية ، بعد الإنتهاء من التسجيل سيظهر لك بداخل محفظتك الإلكترونية إرسال أو إستقبال البيتكوين .



مثلاً إذا أردت شراء شئ ما من الأنترنت وتبلغ تكلفة هذا الشئ 100 دولار فسيتم خصم ال 100 دولار من البيتكوين الموجودة بحسابك فأذا كان سعر صرف البيتكوين 40 ألف دولار أذا سيتم خصم أجزاء أو سنتات  أو كسور صغيرة من البيتكوين الموجود بحسابك بما يعادل ال 100 دولار سعر الشئ المراد شراؤه .



وفي حالة الإستقبال ( request )  يتم فقط إرسال عنوان البيتكوين ( bitcoin address ) إلي الشخص أو الجهة التي سترسل لك الأموال وسيتم أرسالها إلي محفظتك . عنوان البيتكوين أو ال ( bitcoin address ) هو بمثابة رقم الحساب الخاص بك . كما يمكن تحقيق الربح من البيتكوين عن طريق الإستثمار أو عن طريق شراء بمبلغ معين من المال ومن ثم الإحتفاظ بالبيتكوين ومن ثم بيعه بعد تغير أو إرتفاع سعره للإعلي . 




 إقرأ أيضا :



شركة اليانز الالمانية للتأمين 

ويسترن يونيون 

تفاصيل وظائف البريد المصرى 

وظائف شركة اليانز الالمانية للتامين

وظائف وزارة القوي العاملة 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -