أخر الاخبار

إستخدامات مدهشة أخري للكوكاكولا والبيبسي

 

تعد المشروبات الغازية كالكوكاكولا أو البيبسي من أكثر المنتجات مبيعا علي مستوي العالم بسبب المذاق المميز لهما ، كما أنهما من أقدم وأشهر المشروبات علي مستوي العالم. 


وبصرف النظر عن كون الكوكاكولا أو البيبسي من أشهر المشروبات وأكثرها مبيعا وعلي الرغم من الآثار السلبية لكثرة تناولهما علي الصحة العامة للإنسان بسبب كثرة السكر والكافيين بهما كما أن الإنتاج الحالي للكوكاكولا أصبح لا يحتوى على نبات جوز الكولا كما كان سابقا فأصبحت الأن ممتلئة بمكسبات الطعم والنكهات المختلفة ،  إلا أن هناك إستخدامات أخرى مدهشة للمشروبات الغازية ولكلا من الكوكاكولا والبيبسي ومنها مايلي :


تعرفنا في الموضوع السابق عن أبرز الإستخدامات والوظائف الأخرى لمعجون الأسنان  ، نتعرف اليوم  علي أبرز الإستخدامات والوظائف الأخرى للمشروبات الغازية للكوكاكولا و البيبسي .


ذات صلة  :


أبرز الإستخدامات والوظائف الأخرى لمعجون الأسنان 


🔴 أغرب 9 إستخدامات للكوكاكولا أو البيبسي ❗

إستخدامات الكوكاكولا ، صورة توضح مراحل تطور عبوة الكوكاكولا منذ نشأتها

(الكوكاكولا) مشروب غازي ظهر في الأسواق منذ عام 1886 ، وقد أصبح مشروباً مفضلاً لمعظم البشر في أكثر من 200 دولة (طبقاً لإحصائيات الشركة المنتجة على الأقل) ، وهذه قائمة بـأبرز الإستخدامات الغير تقليدية للمشروبات الغازية و التي يمكن من خلالها إستخدام مشروب الكوكاكولا بطريقة مبدعة وجديدة ومفيدة للتغلب علي الكثير من المشاكل اليومية التي يمكن التعرض لها .


- يمكن إستخدام الكوكاكولا لإزالة الصدأ :


يعد مشروب الكولا مساعداً جيداً في إزالة الصدأ عن المعادن ، فإذا كان لديك جسم مغطى بالصدأ فيمكن أن تتركه مغموساً في سائل الكولا على مدار الليل ، ثم تنظفه صباحاً حيث تساعد الكولا على تسهيل عملية إزالة الصدأ ، أو يمكن أن تستخدم قماشة خشنة وعليها بعض من سائل الكوكاكولا لتنظيف الأسطح المعدنية التي هاجمها الصدأ.


- كما يمكن إستخدام الكوكاكولا في تنظيف النوافذ :


يمكن أن يستخدم مشروب الكوكاكولا في تنظيف النوافذ وذلك لأن حمض السيتريك الموجود في المشروب يساعد على إذابة الإتساخ من على النوافذ ، ويجب أن يتبع ذلك الغسل بالماء لكي يزيل آثار السكر الذي يخلفه مشروب الكولا على الزجاج .


- يمكن إستخدام الكوكاكولا في الطعام:


فعند مزج المشروب مع صوص الشوي يمكن أن تحصل على تتبيلة رائعة من أجل الدجاج ، كما أن محتوى المشروب من السكر يمنح الدجاج سطحاً لامعاً ذو نكهة مختلفة ورائعة.


- من أبرز الإستخدامات الشائعه للكوكاكولا إستخدامها كمسكن للألم : 


يمكن أن تستعمل الكولا للتخفيف من آلام لسعة قنديل البحر ،  وهو المشروب الأكثر تواجداً على الشواطئ ولذلك فهو متوفر بكثرة حيث يصاب الناس بهذا النوع من الإصابات.


- لإزالة السواد من الأواني المعدنية : 


يمكن أيضا إستخدام الكوكاكولا لإزالة السواد من الأواني المعدنية التي تنتج عادة من الطهي الزائد للأطعمة أو هو تلون عادي يصيب الأواني المعدنية ، وإذا كان السواد ملتصقاً بقاع الأواني وكان عسيراً على التنظيف بالطرق التقليدية فيمكن لمشروب الكوكاكولا أن يسهل من عملية التنظيف بشكل ملحوظ , حيث يمكن وضع الكولا في الإناء وتوضع على نار منخفضة ، ثم قم بغسلها بعد ذلك بالطرق التقليدية و سيختفي السواد و الإتساخ .


- تمتد الإستخدامات الأخرى للكوكاكولا لإزالة إتساخ الملابس : 


يمكن إستخدام الكوكاكولا لإزالة البقع و الإتساخ من الملابس خاصة البقع الزيتية التي عادة ما تكون عسيرة في إزالتها وتتطلب معالجة خاصة ، ويمكن إستعمال الكولا بجانب مسحوق الغسيل العادي ضمن دورة الغسيل العادية ، وبالإضافة لإزالة البقع فإن الكولا تزيل رائحة الملابس الكريهة.


- تستخدم الكولا أيضا لقتل الحشرات:


 تستخدم الكوكاكولا في قتل الحشرات المزعجة وذلك عن طريق وضع قليل من الكولا في طبق ضحل ووضعها في حديقة المنزل مثلا أو المكان الذي تريد ، فالحشرات والقواقع تذهب من أجل أن تشرب من الإناء لكنها تموت بداخله، ويمكن بعد ذلك أن تسكب محتويات الإناء من الكولا والحشرات في الحديقة من جديد لتخصيب التربة.


- يمكن إستخدام الكوكاكولا لعمل تفجير بسيط :


وهي تجربة ممتعة والكثير من مستخدمي الإنترنت قد شاهدوا العديد من مقاطع الفيديو التي يقوم فيها الناس بعمل بركان صغير من الكولا باستخدام قطع المنتول ، والتي تتفاعل كيميائياً مع الكولا وتتسبب في نافورة من المشروب الغازي ، يمكن أن يكون ذلك هو الإستخدام الأكثر تسلية من بين كل إستخدامات الكولا


- وأخيرا يمكن إستخدام الكوكاكولا في إطفاء الحرائق البسيطة التي تندلع لسبب ما وذلك عن طريق رج زجاجة الكولا بقوة بعد إزالة الغطاء وغلق فتحة الزجاجة بأحد أصابعك مما يؤدي إلى فوران المشروب الغازي بقوة وإندفاعة إلي الخارج بعد توجيهها في إتجاه النيران.


إقرأ أيضا :


إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان 

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 9 يناير 2023 في 11:29 ص

    الكوكاكولا يتبع لشركة يهودية الكلام باللانحليزى يعنى لا مكة لامحمد

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 9 يناير 2023 في 11:32 ص

      يامسلمين اعملوا حسابكم من هذا المشروب وفيه اساءة لممة ولرسول مكة

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 31 يناير 2023 في 8:28 ص

        كل شيء يحتوي الخير والشر فاختار ماهو افضل لك

        إرسال ردحذف



        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -