أخر الاخبار

تعرف علي إستخدامات أخري مذهلة لمعجون الأسنان


نعرف جميعا الأهمية الكبيرة و الإستخدام الشائع و الأشهر لمعجون الأسنان ، ولكن هل سألت نفسك يوما هل هناك إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان غير تنظيف الأسنان . 


تعرف معنا علي العديد من الوظائف الأخرى لمعجون الأسنان والتي يمكن تطبيقها بإستمرار في حياتنا اليومية.


بعيدا عن الإستخدام المعتاد لمعجون الاسنان، يمكن إستغلال معجون الأسنان في وظائف اخري مبتكره ، وكحل لمشاكل تواجهنا يوميا. 


في السطور التالية مجموعة من الإستخدامات والوظائف الأخرى لمعجون الأسنان ومنها :



- إزاله خطوط الكتابه من الحائط رسومات الأطفال علي الحائط بالالوان الخشبيه ، أو ألوان الشمع يمكن التخلص منها عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان علي قطعه قماش، وفرك الحائط بها. 


- يمكن إستخدام معجون الأسنان في تنظيف اليدين بعد وجبات السمك أو بعد تناول الفراخ المشويه او بعد تنظيف البصل ، وذلك للتخلص من الرائحه العالقة باليدين ، حيث يمكن التخلص من الرائحه بسهوله بواسطه معجون الاسنان. عن طريق وضع القليل من المعجون علي اليد وغسلها بالطريقه الطبيعيه.


- بواسطه فرشاة اسنان ناعمه جدا، يمكن تلميع الذهب والماس بالقليل من معجون الاسنان عليها، وشطفه سريعا قبل ان يجف المعجون، لكن لا تستخدم هذه الطريقه مع اللؤلؤ حتي لا يصاب بخدوش.



إستخدامات أخرى لمعجون الأسنان 



- يمكن تلميع الأحذيه وتنظيف البيضاء منها في المره القادمه عندما يتسخ الحذاء الخاص بك ، فقط بفرشاة الأسنان والمعجون يمكن إعادته نظيفا كما كان.


- خدعه يعرفها معظم الغواصين، فبدلا من شراء النظارات الثمينه، يمكن تنظيف النظارات القديمه وازاله الضباب منها، بواسطه وضع القليل من المعجون علي كل عدسه، وفركها باليد في حركه دائريه.


- معجون الاسنان يعمل بكفاءه لازاله البقع الصعبه أو أحمر الشفاه علي قطع الملابس المفضله لديك ، يمكن وضع القليل جدا من المعجون علي البقعه مباشره وفركها قليلا ، ثم غسل القطعه بالكامل بالطريقه العاديه ، لكن يجب الحذر من إستخدام معجون الأسنان ، الذي يوجد به نسبه تبييض علي الملابس الملونه.


- التخلص من رائحه الزجاجات البلاستيكيه زجاجات الأطفال أو التي تستخدم أكثر من مره ، حيث تنشا بها رائحه كريهه يصعب إزالتها بعد غسلها، ويمكن فركها من الداخل بفرشاه ومعجون الاسنان ، ثم غسلها بالطريقه العاديه لتختفي منها الرائحه تماما.


- يمكن إستخدام معجون الأسنان في تلميع مصابيح السياره الأماميه غسل المصابيح بالصابون فقط قد يجعلها ضبابيه، لكن اضافه القليل من المعجون يجعلها تلمع وكانها جديده.


- سد فتحات المسامير في الحائط حيث يمكن إستخدام معجون الأسنان في سد  فتحات المسامير السابقه في الحائط حيث يمكنك تغطيتها بالقليل من معجون الأسنان، وتركه ليجف وحده.


- تراكم الصدا علي المكواة يمكن إزالته بسهوله بقطعه قماش مبلله ، عليها القليل من معجون الأسنان ومسحها وهي بارده، ثم تجفيفها بقطعه قماش اخري.


- أذا كان القرص المدمج الـCD أو الـDVD ، به الكثير من الخدوش التي تؤثر علي جودته ، يمكن وضع القليل من معجون الأسنان علي الخدوش ، وفركها قليلا ثم مسحها بقطعه قماش جافه.


- التخلص من خدوش شاشه التليفون عن طريق وضع القليل من معجون الأسنان علي قماشه قطنيه وبها يمكن تنظف الخدوش الموجودة علي الشاشة ، ثم مسحها بقطعه قماش اخري.


- الملاعق والشوك والسكاكين والفازات وحاملات الشمع يمكن أيضا تلميعهم بواسطه معجون الأسنان ، وذلك بوضع  القليل من معجون الأسنان علي قطعة من القماش ومن ثم مسح القطعه المراد تلميعها ثم يمكن مسحها بقطعه قماش اخري.


- كما يمكن إستخدام معجون الأسنان في تلميع الحنفيات والبالوعات في الحمام أو المطبخ.




إقرأ أيضا :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -