أخر الاخبار

أهم شركات التأمين على الحياة فى مصر والعالم


أهم شركات التأمين فى مصر و العالم 




مجالات التأمين متعددة من تأمين على الحياة الى تأمين طبى وتأمين إجتماعى. وقد تم تعريف تأمينات الحياة بأنها نظام إقتصادى إجتماعى يعمل على تعاون وتضامن وتكافل بين الأعضاء المشتركين وذلك عن طريق تجميع المخاطر وإعادة توزيعها فى نظام علمى سليم لتخفيف عبء الخسارة عن الفرد الذى يلحق به الضرر.




وهناك مجموعة من شركات التأمين في العالم ومصر خاصة والتي تتصدر المشهد التأميني علي الممتلكات والحياة والصحة وفيما يلي قائمة بأشهر وأكبر شركات التأمين فى مصر والعالم .




أشهر شركات التأمين فى العالم:



شركات التأمين 




هناك الكثير من شركات التأمين الكبيرة فى العالم والتي تمتلك أفرع لها في معظم دول العالم وفى الغالب لها فروع فى مصر ، بإعتبار أن مصر واحدة من أكثر دول العالم من حيث الكثافة السكانية وبالتالى فرص إحتياج مواطنيها للخدمات التأمينية تعد كبيرة.




شركة أليانز:




هى شركة ألمانية معروفة مقرها الرئيسى فى ميونخ ، تأسست عام 1890م ، وتقدم الشركة خدمات التأمين فى أكثر من 70 دولة ، وتبلغ قيمة الأصول فى الشركة حوالى 1.8 مليار يورو وتبلغ الإيرادات الكلية 125.2 مليار يورو وفقاً لإحصائيات 2015 ومما لاشك فيه أن تلك الإيرادات قد زادت مع الأحداث التي يمر بها العالم مؤخرا.




شركة أسيكورازيونى جينيرالى:




هى واحدة من أكبر شركات التأمين فى العالم  وهي أكبر شركة للتأمين بإيطاليا لها فروع فى أكثر من 60 دولة ، وتقوم الشركة بتقديم خدمات تأمينية   كالتأمين على الحياة بالإضافة إلى التأمين على الممتلكات .




شركة ميونخ رى جروب:




شركة ميونخ رى جروب هي شركة ألمانية و توجد شركة التأمين فى 30 دولة حول العالم أغلبهم فى آسيا وأوروبا ، تأسست الشركة عام 1880م ، وتقدم الشركة خدمات التأمين بأنواعها ، حيث تقدم خدمات التأمين على الحياة والتأمين على الصحة وتأمين الشركات والممتلكات. 




شركة يونايتد هيلث جروب:




شركة يونايتد هيلث جروب هى شركة أمريكية وتعد شركة التأمين رقم 1 فى قائمة الشركات التى تهتم بتقديم خدمات التأمين الصحى فى الولايات المتحدة ، وتقدم الشركة الكثير من الخدمات التى شملت أكثر من 85 مليون شخص ، توجد للشركة فروع فى 125 دولة. 





أشهر شركات التأمين الصحى فى مصر:




الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة - شركة اليكو:



الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة تعتبر واحدة من أفضل الشركات التى تقدم تأمين صحى جيد جداً حيث تشمل العديد من العمليات وتتعامل مع أفضل المستشفيات فى مصر ، كما أن لها نظام خاص مميز للأدوية والعلاجات.




شركة بوبا للتأمين - شركة ميدى كير للتأمين الصحى:




شركة بوبا للتأمين تعتير من الشركات التى تقدم خدمات مميزة حيث تقدم خدمات وأدوية لتناسب كافة الإحتياجات ، وتعمل الشركة وفقا للمعايير العالمية التى تناسب الأفراد والعائلات والشركات.




شركة أليانز للتأمين:




شركة أليانز للتأمين 




تقدم شركة أليانز للتأمين التى توجد فى مصر خدمات التأمين للشركات وتقدم برامج خاصة للمنظمات التقدمية ، حيث تقدم الشركة مزايا عديدة ومميزة خاصة جداً للموظفين ، توفر الشركة برنامج به أفضل الأطباء للتأمين الجماعى للموظفين بالشركات كما تعد شركة أليانز الألمانية للتأمين واحدة من أكبر شركات التأمين فى العالم. هي شركة عالمية ومقرها الرئيسى بمدينة ميونخ المانيا ولديها أكثر من ١٨٠الف موظف حول العالم وتمتلك علي ما يزيد علي ٨٥ مليون عميل ، ويذكر أن الشركة هي من دفعت بوليصة التأمين لبرج التجارة العالمي في امريكا .




أفضل شركات التأمين على الحياة فى مصر:




شركة أروب للتأمين مصر.

شركة أليانز مصر.

المجموعة العربية المصرية للتأمين - جى اى جى.

Misr Insurance Company

شركة مصر لتأمينات الحياة - مصر للتأمين.

المصرية للتأمين التكافلى.

امج - المجموعة العربية المصرية للتأمين.

شركة مصر للتأمين.

شركة وثاق للتأمين التكافلى - مصر.

AXA Egypt - Nile City Towers.

شركة قناة السويس للتأمين.

Misr Emirates Takaful Life Insurance  co - metalico

شركة الدلتا للتأمين.

Egyptian Life Takaful Company Gig




أنظمة التأمين على الحياة:




تقدم شركة مصر للتأمين التى يرجع تأسيسها إلى طلعت حرب باشا ، عدة أنظمة للتأمين أهمها برنامج الحماية والإستثمار الذى يكون بحد أدنى 5000 جنيه وعلى عمر الشخص الذى يبدأ من 15 سنة الى 55 سنة وأقل مدة للتأمين فى هذا النظام 10 سنوات.




كما تقدم شركة مصر لتأمينات الحياة وثيقة مصر للإستثمار للتأمين على الحياة بحد أدنى 10 سنوات الى 30 سنة ، حيث يتم دفع أقساط شهرية أو أقساط ربع أو نصف سنوية أو تدفع كل سنة فى مقابل أن يكون مبلغ التأمين من حق الورثة. 




كما تقدم شركة Cil التابعة لبنك CIB عدة أنظمة للتأمين على الحياة ، النظام الأكثر طلباً هو الإستثمار والتأمين لمدة 10 سنوات بحد أدنى قسط شهرى 300 جنيه ، وفى نهاية مدة التأمين من حق الشخص ان يحصل على مبلغ التأمين والأرباح.




وتقدم شركة قناة السويس لتأمينات الحياة تأمين مميز على أن لا يقل عن ربع القسط السنوى المبلغ الكلى للتأمين ، ويصبح من حق الشركة عند توقف طالب التأمين عن السداد والاستمرار فى الإجراءات عدم تسليم وثيقة التأمين له.




 أكبر 10 شركات تأمين من حيث حجم الإستثمارات خلال العام 2019/2020




ضمت القائمة أكبر عشر شركات تأمين من حيث حجم الاستثمارات وفقاً للكتاب السنوى الإحصائى لقطاع التأمين الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية :




شركة مصر للتأمين:


تصدرت شركة مصر للتأمين المشهد بحجم استثمارات 29.7 مليار جنية.



شركة مصر لتأمينات الحياة:




شركة مصر للتأمين 



احتلت شركة مصر لتأمينات الحياة المركز الثانى بين أكبر 10 شركات تأمين من حيث حجم الإستثمارات خلال العام المالى 2018 - 2019 بحجم استثمارات 28.5 مليار جنية.




شركة أليانز لتأمينات الحياة:




جاءت شركة أليانز للتأمين على الحياة فى المركز الثالث بحجم استثمارات 9.8 مليار جنيه.



 

شركة أكسا لتأمينات الحياة:




بينما جاءت شركة AXA فى المركز الرابع بحجم استثمارات 6.5 مليار جنية. وهي أحد رعاة نادي ليفربول. 



شركة أكسا لتأمينات الحياة 





شركة ميتلايف لتأمين الحياة:




جاءت شركة ميتلايف فى المركز الخامس بحجم استثمارات 5.1 مليار جنية. 




شركة كيو ان بى لتأمينات الحياة:




جاءت شركة كيو ان بى لتأمينات الحياة فى المركز السادس بحجم استثمارات 2.9 مليار جنية. 




الشركة المصرية للتأمين التكافلى:




جاءت فى المركز السابع بحجم استثمارات 1.4 مليار جنية.




شركة بوبا للتأمين:




إحتلت شركة بوبا للتأمين المركز الثامن حيث بلغت استثماراتها 1.3 مليار جنية



شركة قناة السويس لتأمينات الحياة:



أحتلت شركة قناة السويس لتأمينات الحياة المرتبة التاسعة بحجم استثمارات 1.3 مليار جنية. 



شركة قناة السويس للتأمين 



شركة الدلتا لتأمينات الحياة:



وجاءت شركة الدلتا لتأمينات الحياة فى المركز العاشر والأخير في القائمة بحجم استثمارات بلغت 1.2 مليار جنية





إقرأ أيضا:





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -