أخر الاخبار

الحدث الأسطوري لنقل المومياوات الملكية

 


تابع الجميع حول العالم عملية نقل المومياوات الملكية في مصر من المتحف المصري إلي متحف الحضارات في الفسطاط ، في حدث تاريخى شاهده ملايين البشر ، مما آثار التساؤلات حول ما هي أقدم وأعظم الحضارات في التاريخ. 



تم نقل عدد ٢٢ مومياء ملكية من المتحف المصري عبر ميدان التحرير إلي متحف الحضارات بالفسطاط . مومياوات لأعظم ملوك الأرض أمثال  رمسيس الثاني و تحتمس و أحمس وأمنحتب ومرنبتاح وحتشبسوت والملكة تي وغيرهم  وجميع المومياوات الملكية كانوا لعدد ١٨ ملك و ٤ ملكات .  في حفل مهيب حضرة رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء و وزير السياحة ومدير منظمة اليونسكو للتراث بالإضافة إلي مجموعة من الفنانين المصريين والعرب أمثال محمد منير وأحمد السقا وهند صبري ويسرا ونيلي كريم وغيرهم .



الحدث الأسطوري ، التاريخي والإستثنائي ، الأكبر على الإطلاق لنقل المومياوات الملكية  اليوم السبت 3 أبريل ، حيث إنطلق موكب المومياوات الملكية والذي يضم 22 مومياء فرعونية و17 تابوتاً ملكياً ، في أكثر من 20 سيارة  من موقعه بالمتحف المصري بميدان التحرير ، مُتجهًا إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط. المومياوات لأحد أهم الشخصيات في التاريخ وأهم حكام مصر والعالم الذين سمع عنهم معظم البشر بالكرة الأرضية لما تركوه من إرث حضاري عظيم . 



 مما لاشك فيه تعد الحضاراة المصرية القديمة الفرعونية واحدة من أقدم وأعرق وأعظم  الحضارات في التاريخ ، وبغض النظر عن ما هي أقدم أو أعرق حضارة في التاريخ ،  وتعد مجموعة الأهرامات والآثار والمعابد و الأرث الحضاري التاريخي خير شاهدا علي تلك الحضارة العريقة الباقية من الالاف السنيين علي عظمة أجدادنا القدماء.



ألبوم صور للحدث الإستثنائي  لنقل المومياوات الملكية:



المومياوات الملكية 


نقل المومياوات الملكية 

نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارات 


ميدان التحرير في مراسم نقل المومياوات 

المومياوات الملكية 

نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارات 

نقل المومياوات الملكية 

المومياوات الملكية في طريقها لمتحف الحضارات بالفسطاط 

موكب المومياوات الملكية 


موكب المومياوات الملكية 

إقرأ أيضأ  : 


أقدم حضارة فى التاريخ 












ا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -