أخر الاخبار

شرح معنى بيان شركة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال وأوقات قطع الكهرباء


أعدت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى خطة عاجلة لحل أزمة الإنقطاعات نتيجة نقص الوقود لتخفيف العبء على المواطنين لحين عودة شبكة الغاز لقوتها وبالتالى عودة الشبكة القومية للكهرباء للعمل بكامل طاقتها، وتضمنت الخطة عدة محاور أهمها :

ألا يتخطى زمن العطل ساعة واحدة كحد أقصى منذ وقت فصل أو إنقطاع التيار الكهربائى .


تفاصيل خطة الكهرباء لتقليل ساعات الإنقطاعات :

فصل التيار قبل وبعد منتصف الليل لمدة 10 دقائق بالتناوب بين شركات التوزيع الـتسعة وتحدد ساعة كحد أقصى للفصل على المشترك مع بدء زيادة ضخ الوقود .


وأشار مصدر مسؤول إلى أن الفصل الإضطرارى من المحتمل أن يبدأ قبل كل ساعة بعد منتصف الليل ب10 دقائق و بعد بدء الساعة ب 10 دقائق و بحد أقصى ساعة من وقت إنقطاع الكهرباء فعلى سبيل المثال : أن تلجأ شركة التوزيع لفصل التيار الساعة 1:50 بعد منتصف الليل أو الساعة 2:10  بعد منتصف الليل و لمدة ساعة بحد أقصى وذلك بهدف أيضا الحفاظ على سلامة المواطنين ليأخذوا كافة الإحتياطات فى هذه التوقيتات.

بيان شركة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال


وقال المصدر أن هذه الخطة الهدف منها تخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الإرتفاع الشديد فى درجات الحرارة لافتا إلى أن المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية بعدم تخفيف الأحمال على منطقة أو محافظة بعينها لأكثر من ساعة متواصلة و ذلك لحين إنتهاء أزمة نقص الوقود .


وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر أعلنت أنه سيتم تطبيق برنامج تخفيف الأحمال بجميع شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية وسيتم البدء فى تطبيقه  بدأ من منتصف الليل اليوم السبت ٢٢ يوليو ٢٠٢٣ م لبدء فصل التيار مع مراعاة أن يتم البدء فى الفصل بمدة زمنية 10دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.


و ناشدت الشركة القابضة لكهرباء مصر فى بيان لها اليوم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك المواطنين عدم إستخدام المصاعد خلال التوقيت الذى حددته شركات توزيع الكهرباء لفصل التيار حال الحاجة إليه والمقرر العمل بتوقيتات الفصل الجديدة إعتبارا من منتصف الليلة الساعة 12 ليلا السبت الموافق 22يوليو.


وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء أكد أنه من المتوقع إنتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.


وأضاف حمزة فى تصريحاته أن  أزمة الإنقطاعات التى تشهدها البلاد حاليا ناتجة عن نقص الوقود المستخدم في إنتاج الطاقة الكهربائية كاشفا أن  الشبكة القومية للكهرباء قادرة على توليد حتى 48 ألف ميجا وات فى حين أن إستهلاك المواطنين لا يتعدى ال 36 الف ميجا وات.


وتابع حمزة أنه لا يوجد أى مشاكل في الشبكة الكهربائية  خاصة و أن شبكة نقل الكهرباء فى مصر تعتبر حاليا من أقوى الشبكات بالعالم مضيفا أن هناك إقبال كبير المستثمرين من مختلف أنحاء العالم للإستثمار في مجال الطاقة المتجددة في مصر بسبب قوة شبكة الكهرباء و التطوير الذى تم بالشبكة.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -