أخر الاخبار

أطول جسر في العالم ، أطول جسر بحري في العالم

 

مع تقدم العلم ، بنى البشر هياكل أكبر وأكثر صلابة ، والتي تكاد تتحدى بعضها قوانين الفيزياء ، الأن أصبح هناك جسور رائعة لطولها وحجمها وجودة تصميمها يمكن وصفها بأنها عجائب معمارية حقيقية. كجسر أوريسند ذلك الإنجاز الهندسي المذهل الذي يربط السويد بالدنمارك  .


أيضا دعونا نتفق أن الصين هي أكثر دول العالم إنشاءا وإمتلاكا للجسور والكباري في العالم وفي مقال اليوم سنتعرف علي أكبر جسر في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وكذلك سنتعرف علي أكبر جسر بحري في العالم.


إذا ما هو أكبر أو أطول جسر في العالم وماهو أكبر جسر بحري في العالم وكذلك ماهو أعرض جسر أو كوبري معلق في العالم ؟!


أولا / ما هو أطول جسر بحري في العالم : 


جسر هونغ كونغ  : 


أطول جسر بحري أو أطول جسر بني فوق البحر في العالم أول أطول جسر مائي تم إفتتاحه عام ٢٠١٨م ، ويبلغ طول أطول جسر بحري في العالم 55 كم في هونغ كونغ.


بدأ هذا العمل المعماري الرائع في عام 2009 ، وإستمر العمل في إنشاء أطول جسر مائي في العالم قرابة ٩ أعوام بتكلفة بلغت حوالي ٢٠ مليار دولار مع ٤٠٠ ألف طن من الفولاذ وقدرة علي تحمل الزلازل بقوة ٨درجات علي مقياس ريختر .


أطول جسر بحري في العالم 


يربط الجسر بين هونغ كونغ وماكاو والصين ويتضمن الجسر جزءا مغمورًا يمر عبر مياه مصب نهر اللؤلؤ.  في خضم إحتجاجات دعاة حماية البيئة في هونج كونج والحوادث المميتة بين العمال أثناء العمل ، وما إلى ذلك ، كان بناء الجسر في جدل كبير لسنوات.  ومع ذلك ، فمن المؤكد أنه لا يمكن إنكار أن جسر هونغ كونغ وماكاو والصين البحري أحد أعظم الأعمال الهندسية في التاريخ الحديث ، فلما لا وهو أطول جسر بحري في العالم حتي الأن  .


ثانيا / ماهو أطول جسر في العالم :


دانيانغ كونشان  : 


أطول جسر في العالم يعتبر جسر دانيانغ كونشان هو أطول جسر في العالم ويبلغ طول الجسر الأطول في العالم حوالي ١٦٥ كيلومتر مربع و يقع بطبيعة الحال في الصين .


أطول جسر في العالم 


جسر دانيانغ كونشان هو أطول جسر في العالم وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية ، تم الانتهاء منه في عام ٢٠١٠ . يبلغ طوله ١٦٥ كيلومترًا تقريبًا ويربط مدن بكين الصينية بشنغهاي ، وبلغت تكلفة بناء الجسر الأطول في العالم حوالي ٨ مليار دولار أمريكي وإستغرقت عملية البناء حوالي ٤ سنوات ، ويحوي جسر دانيانغ كونشان علي خط سكة حديد  .


ثالثا / أعرض كوبري معلق في العالم :


أعرض كوبري أو جسر في العالم 


كوبري تحيا مصر  : 


بينما كان كوبري تحيا مصر ف جمهورية مصر العربية و الذي تم إفتتاحه عام ٢٠١٩م هو أعرض كوبري معلق في العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية الذي دخل بالفعل سجلاتها بعد تشغيله وبلغ عرض تلك التحفة المعمارية أعرض كوبري في العالم في مصر حوالي ٦٧ متر .



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -