أخر الاخبار

أطول طريق بري في العالم


الجميع يعلم بأن هناك طرق طويلة يمكن من خلالها السير لمسافات طويلة أو العبور من مكان إلي أخر أو من مدينة إلي أخري ولكن الغالبية لا تعلم بأن هناك طريق يعد هو الأطول في العالم بل ويعد أطول طريق بري في العالم . بالطبع هناك طرق حول العالم قد تعد الأطول ولكن معظمها غير ممهد أو غير صالح للمشي.


أطول طريق في العالم :


أطول طريق بري في العالم يعد الطريق البري الأطول في العالم و الصالح للمشي هو الطريق الذي يربط بين أقصي دولة في قارة أفريقيا وهي دولة جنوب أفريقيا وتحديداً يبدأ الطريق الأطول في العالم من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ويمتد أطول طريق في العالم ليصل  إلي أكبر دولة من حيث المساحة في العالم وأوروبا وهي دولة روسيا وتحديداً إلي مدينة ماجادان.


أذاً فأن أطول طريق في العالم يبدأ من مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا ويمتد إلي مدينة ماجادان الروسية ويعتبر طريق كيب تاون - ماجادان هو الأطول في العالم حيث يمر الطريق عبر 16 دولة في العالم من جنوب أفريقيا في قارة أفريقيا إلي روسيا في قارة أوروبا.


ويبلغ طول أطول طريق بري في العالم حوالي 22 ألف كيلومتر صالح للمشي ويرغب الكثير من المغامرين في خوض غمار التجربة إلا أنها رحلة محفوفة بالمخاطر فسير 22 ألف كيلو متر وعبر 16 دولة حول العالم يتطلب خبرة ومهارات وقدرات ذهنية وبدنية بالإضافة إلي مهارات في التأقلم مع البيئة التي تمر خلالها مع إختلاف حالات الطقس وخطورة وطبيعة الأرض التي تسير عبرها وعبر ألالاف الكيلومترات مع قدرات هائلة في التخيم وبناء مخيم أمن يبقيك في مأمن عما حولك من ظلام دامس أو برد قارص أو شمس حارقة.


أطول طريق بري في العالم من جنوب أفريقيا إلي روسيا


فالسير عبر أطول طريق بري في العالم كيب تاون - ماجادان يحتاج قوة بدنية ومهارة عالية تعادل قوة تسلق أطول قمة جبلية في العالم ( قمة إفريست ) والتي تبلغ 8840 متر أي ما يقرب من 9 كيلومتر الالاف المرات .


وأذا إفترضنا ان المسافة التي تربط أطول طريق بري في العالم من جنوب أفريقيا حتي روسيا يبلغ 22ألف كيلومتر وأذا أفترضنا أن الأنسان الطبيعي يمكنه السير لمسافة 6 كيلومتر في الساعة ومع إفتراض أن المغامر سيمشي يومياً 8 ساعات , أذاً فأن المغامر يمكنه يومياً قطع مسافة 48 كيلومتر , أي أنه سيحتاج إلي حوالي 460 يوماً  ( حوالي سنة وثلاثة شهور ) حتي يصل إلي نهاية أطول طريق بري في العالم.


مع الأخذ في الإعتبار الحموله التي يحملها من أكل أو شرب أو أدوات التخيم , بالطبع محاولة مثيرة ولكنها خطيرة. ناهيك عن الحدود والتعزيزات الأمنية علي الحدود بين الدول والصحاري والغابات والطقس .



أقرأ أيضاً :


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 26 مايو 2022 في 8:34 ص

    شكرا معلوماتكم مثيرة حقاً

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 23 سبتمبر 2022 في 4:26 ص

      هذه معلومات ممتاذة جدا ورائعة

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -