أخر الاخبار

أغرب طرق السلام أو المصافحة حول العالم


كثيراً ما نسمع عن الإختلافات فى العادات والتقاليد واللهجات بين الشعوب وبعضها ، ولكن الغريب أن نجد إختلاف فى طريقة السلام والترحاب بين الإنسان من دولة لأخرى ولأن الكثيرون لا يعرفون عن هذه الطرق المختلفة فى السلام إخترنا اليوم أغرب الطرق التى تقوم بها الشعوب بالمصافحة والترحيب فيما بينهم


سلطنة عمان : 

طرق السلام والتحية 

فى سلطنة عمان تأتى طريقة الترحاب والسلام بين الأشخاص بأن يقوم الشخصين بتقبيل بعضهم البعض بقبلة يستخدمون فيها الأنف حيث يقوم الطرفان بتلامس الأنفين بشكل قبلة أنفية يقومون بفعلها عدة مرات وهذا يدل على الإشتياق والمعزة بين الأشخاص .


جزر بولنيزيا :


طريقة غريبة فى السلام يستخدمها أهل جزر بولنيزيا حيث يقوم الطرفين بملاصقة الأنفين بشكل متصادم ويقوما بالإستنشاق فى آن واحد كنوع من التحية وفى هذا رسالة منهم ان الهواء يقتسمونه فيما بينهم دليل على الصداقة والوفاء.


قبائل الماساى : 


تنتشر قبائل الماساى فى قارة أفريقيا خاصة في دولتى كينيا وتنزانيا ولهم من الطقوس والعادات والتقاليد الغريبة الكثير والكثير ، ولكن أغرب شئ حقيقة لديهم هى طريقة السلام والترحاب الغريبة التى يفعلوها فيما بينهم حيث يقوموا بالبصق على بعضهم البعض حيث يمثل البصق هو عنوان التحية لديهم .


الصين :


يشتهر السلام فى الصين بأنه سلام خفيف للغاية حيث يقوم الطرفين بالمصافحة العادية ولكن ليس بكامل اليد حيث تتم المصافحة أو السلام بأطراف الأصابع ولا يتم النظر فى وجه الطرف الأخر .


إقليم التبت فى الصين : 

طرق الترحاب والسلام 

طريقة غريبة فى السلام يستخدمها سكان إقليم التبت فى الصين عن طريق إخراج اللسان وهذا يكون عنوان السلام والترحاب فيما بينهم .


زامبيا :


يقوم كل متصافح بإبراز أصبع الإبهام إلى أعلى ويقوم بمصادمة الشخص الآخر أيضاً فى إبهامه بنفس الحركة ونفس مستوى إرتفاع اليد ويقوما بالضغط بابهامهما فى آن واحد .


زمبابوى :

طرق السلام والتحية 

يقوم الطرفان بتصافح بعضهم البعض بطريقة تشبه التصفيق وخاصة السلام والترحاب بين الرجال والنساء حيث يكون أيدى الرجال فى حالة انبساط اما النساء فتكون كفوفهم فى حالة ثنى بقدر قليل عن الرجال .


اليابان :

طرق السلام والترحاب 

ينحنى كل من الطرفين إنحناء خفيف يظهر من خلالة مدى الترحيب ودائماً ما يبدو على اليابانيين فى طريقتهم هذه مشاعر الإحترام والأدب.


إقرأ أيضا  : 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -