أخر الاخبار

الهونزا أكثر الشعوب المعمرة علي وجه الأرض يعيشون حتي 150 عاما وتلد نساؤهم بعمر ال 70



قبائل الهونزا 


الهونزا هي قبائل مسلمة يعيشون حتي 150 عاما وتلد نساؤهم بعمر ال 70.


في الوقت الذي لا يزال فيه الإنسان يبحث عن أكسير التمتع بالصحة الجيدة منذ الآلاف السنين حتي تحول الأمر لأسطورة تاريخية.


يبدو أن شعبا واحدا يعرف كل هذه الأسرار التي تمكنه من العيش طويلا و بصحة ممتازة . 


قبائل الهوانزا شمال باكستان 


أنهم شعب الهونزا المسلم ، يعيش شعب الهونزا في شمال باكستان بوادي هوانزا و هناك إعتقاد أنهم من نسل جيش (اليكجينت دار) أحد جيوش الإسكندر الأكبر ، الذين ضلوا طريقهم في القرن الرابع في احد جبال الهيمالايا الضيقة. 


وسميت منطقتهم بوادي الخالدون أو المبتسمون ويبلغ متوسط أعمارهم ال100 عام وليس غريبا أن الكثير منهم يعيشون لعمر ال150 عاما. 


يعيش شعب الهونزا قرب جبال كاراكورم في مكان يطلق عليه (وادي الخالدين) وهم قبائل مسلمة يبلغ عددهم قرابة ال 120 الف شخص وهم من أكثر القبائل المعمرة علي وجه الأرض.


والمدهش في الأمر انهم لا يمرضون أو يشيبون ، ويتمتعون بصحة جيدة بل أن عمر ال70 عاما يعتبر مرحلة الشباب لديهم فالرجال والنساء بصحة ممتازة وبشرة نضرة كالأطفال تماما وليس غريبا أبدا أن يصل الفرد منهم الي 150 عاما والنساء يستطعن الحمل والولاده بأعمار ال70 عاما . 


هذه هي أسرارهم .. 


إبتعادهم عن المدينة وضجيجها وإبتعادهم عن التكنولوجيا التي تسبب العزلة الضارة و الكسل كما تعتبر حياتهم بين الجبال هي من أهم أسرار شبابهم الدائم وأعمارهم الطويلة فهم لا يتناولون السكر والقليل من الملح و لا يأكلون سوي الخضروات والفواكه التي يزرعونها كالتفاح والخوخ والكمثري والمشمش ،  


كما يحصل شعب الهوانزا علي البروتين من تناول القليل من الحليب والبيض والجبن ، ونادرا ما يأكلون اللحوم قد تكون فقط مرتين أو ثلاث في السنة علي أقصي تقدير وتكون من لحوم الماعز أو الدجاج ، ولا يأكلون الطعام المصنع الذي يحوي علي مواد كيميائية .


شعب الهوانزا باكستان 


ولا يشرب الهنزة أو الهوانزا  سوي العصائر الطبيعية الطازجة لشهرين أو 3 أشهر فقط في العام وإلي جانب ممارسة الرياضة و اليوغا بإنتظام كما أن شعب الهوانزا معتادون علي السير لمسافات طويلة جدا لا تقل عن 20 كيلومترا يوميا ، و يستحمون بالمياه الجليدية ويعتقد البعض أن المياه الجبلية الغنية بالمواد المعدنية والنظام الغذائي السليم هو السبب وراء تمتعهم  بصحة جيدة وطول العمر. 


شعب الهوانزا لا يشرب الخمر مطلقا ويعيشون من شهرين إلي أربعة أشهر علي عصير المشمش ولا يأكلون شيئا معه وهو تقليد قديم عندهم فالمشمش من الثمار المهمة لدي قبيلة الهوانزا ، حيث يمتلك كل فرد علي الأقل شجرة مشمش واحدة لأن المشمش يصنع الهيبة والنفوذ. 


شعب الهوانزا المبتسمون شمال باكستان 


لا يعرف شعب الهوانزا أمراض العصر الجديدة كما أنهم يضحكون كثيرا فيما بينهم وحياتهم البدوية وإنسجامهم مع الطبية والجبال جعلتهم لا يصابون بأمراض العصر الجديدة ، فهم لا يعرفون أمراض السرطان كونهم يتناولون الكثير من المكسرات المجففة التي تحتوي علي البي B-IV IV- الذي يتحول إلي مادة مضادة للسرطان بالجسم كما أنهم لا يعرفون السكري ، البدانة ، ضغط الدم ، عسر الهضم ، أو قرحة المعدة وغيرها من الأمراض ، لانهم لا يصابون بها ولم تصلهم أي من الاوبئة القاتلة التي تنتشر في باقي أنحاء العالم والشئ الوحيد الذي يعانون منه هو اضطرابات العين بسبب الدخان الناتج عن نار الطبخ وإعداد الطعام فقط .


هكذا إشتهر شعب الهونزا .. 


ما حدث بالعام 1984 في مطار لندن كان السر بإشتهار شعب الهونزا وذلك بعد أن تم توقيف شخص منهم في المطار يدعي (عبدمبندو) كان مكتوبا بجواز سفره أنه من مواليد العام 1932 لكنه كان يبدو وكأنه شاب بالثلاثنيات رغم أنه حينها كان بالعقد الخامس من العمر وبعد استجوابه تحدث لهم عن شعبه وكيف يعيشون هناك . 


ويعتقد خبراء التغذية بالإجماع أن شعب الهوانزا يتمتعون بالصحة الجيدة وطول العمر بسبب الصيام المنتظم والنظام الغذائي السليم.


هذا ويعني أسم شعب الهونزا (المتحدون في جبهة واحدة كالسهام) ، وتتحدث قبائل الهونزا لغة البروشسكي. 




 إقرأ أيضا:





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -