أخر الاخبار

أشهر الأكلات حول العالم

 


كثيراً ما يتم البحث عن أكلات جديدة شهية ولذيذة وهذا ما يدفع الكثير للبحث فى المطابخ العالمية وتجربة وتذوق أشهى و أشهر الأكلات المختلفة لديهم ، ولأن الأكل يعتبر من أفضل الأشياء التى تعرفنا على ثقافة أى بلد و له حس فنى تقوم كل بلد بتقديم طبقا ً مخصوص يشبهها ليكون هو الذى يميزها بين سائحيها فيترك طابع خاص ومذاق مميز .





إليكم أشهر الأكلات في إيطاليا أحد أهم المطابخ العالمية  ، كذلك أشهر الأكلات في ألمانيا وإسبانيا ، بالإضافة إلى أشهر الأكلات في اليونان وتركيا والمملكة العربية السعودية  .






إيطاليا




تشتهر إيطاليا بطبق " الباستا " وهى المكرونة مقدمة بالعديد من الصوصات والتوابل أشهرها " باستا الأنجل هير مع صوص الأماتريشانا " ويكون عبارة عن لحم وكوسة وفول ، كما تشتهر أيضاً بطبق البيتزا أشهرها " بيتزا بافالينا " والذى يتكون من عجينة رقيقة محمصة من الأطراف ويوضع عليها أنواع من الفلفل ، التين ، الليمون ، الفطر و الخضروات الورقية والجبن الموتزاريلا مع صوص طماطم سان مارزانو .






إنجلترا





يتميز المطبخ الإنجليزى بطبق " fish and chips " أى السمك القد والبطاطس المقلية والذى يعد واحد من أشهر الوجبات الإنجليزية حيث يتم قلى السمك حتى يحصل على اللون الذهبى وعادة يتم اضافة البازلاء محمرة أو مهروسة الى الطبق وفى بعض الأحيان قد تجد طبق من حلقات البصل المحمرة كطبق جانبى ولكن يجب عليك أن تطلبه بنفسك .






أسبانيا





تتميز أسبانيا بطبق الأومليت الأسبانى  Tortilla Espanola يعد هذا الطبق واحد من أشهر وأحب الأطباق فى أسبانيا ومكوناته الأساسية هى : ( البيض ، البطاطس والبصل المطبوخ فى زيت زيتون ) وهذا الطبق له أشكال عديدة حيث يوجد منه السميك والرقيق على الرغم من انه يقال ان هذا الطبق سهل التحضير الا انه واحد من الأطباق التى تتطلب تقنية خاصة فى طهيها .



الاومليت الاسبانى




ولا ينتهى المطبخ الأسبانى من وصفاته الشهية فهناك طبق الأرز الأسود الذى يتكون من : ( الأرز الأبيض ، الحبار ، مرقة المأكولات البحرية ، زيت الزيتون ، الفلفل الحلو ، البصل وحبر الحبار وهو العنصر الذى يحول لون الأرز الى اللون الأسود )  وكذلك الأرز الأخضر مع المحار والأرز مع الفاصوليا واللفت والأرز مع سمك القد المالح .






فرنسا





تتميز فرنسا عادة بالمعجنات وأشهرها الكورواسون ولكن طبق اليوم هو حساء البصل الفرنسى حيث يتم صنع هذا الحساء التقليدى من البصل ومرقة اللحم ويقدم عادة مع الخبز المحمص والجبن الذائب على قمته ، ويرجع أصل هذا الحساء الى الرومان وكان يعتبر من أطباق الفقراء ، ويأتى المذاق الرائع لهذا الطبق من البصل المشوح والمكرمل والذى يتم طهوه ببطئ وعادة ما يتم اضافة مرق اللحم او الماء كما يتم اضافة الحليب او البيض او الطحين لجعل قوام الحساء كثيف .






البرازيل





يشتهر المطبخ البرازيلى بطبق خفيف شهير يشبه الفلافل ويعتبر هذا الطبق من ألذ الأطباق التى يمكن ان تتناولها فى البرازيل فهو مصنوع من اللوبيا المحشية بمعجون الجمبرى الحار و معجون الكاجو وزيت النخيل والتى يتم قليها فى زيت النخيل ويعتبر هذا الطبق من أدسم الأطباق .



أشهر أطباق المطبخ البرازيلى






ألمانيا





تشتهر الأكلات الألمانية بكونها غنية ودسمة ولذيذة ، لكل منطقة أطباقها الخاصة بها وأكلاتها التقليدية فمثلاً يشتهر طبق الشبتزلى وهو عبارة عن نودلز البيض الألمانية الشبيه بالباستا فى جنوب ألمانيا ، كما يعتبر من الأطباق الخاصة بمنطقة شوابيا وولاية بادن - فورتمبيرج  .





كما تعتبر البطاطس من الأطعمة الألمانية المفضلة لذلك ابتكر الألمان بان كيك البطاطس ، ولا يمكن ان ننسى السجق الذى يعد من أشهرالأكلات الشعبية فى ألمانيا .





تركيا





أكثر طبق شهرة فى المطبخ التركى هو الشاورما التركى أو الدونر كما يطلقون عليها الأتراك وهى من أشهر الأكلات العالمية وهى أكلة تركية شعبية يعود أصلها الى الإمبراطورية العثمانية وتتكون من اللحم الأحمر أو قطع الدجاج المتبلة الموضوعة على سيخ ويتم شواءها وبعدها تقدم فى وجبات أو خبز ، وهى أكلة متوفرة فى جميع المطاعم التركية .





كوريا





الكيمتشى هو طعام كورى تقليدى تكاد لا تخلو منه مائدة فقير أو غنى وهو عبارة عن طعام أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف والثوم بكثرة والفلفل الأحمر الحار .




الكيمتشي الكورى






اليونان





من أشهر أطباق اليونان طبق الدولماس وهو من الأطباق الشهية جداً فى اليونان وهو عبارة عن ورق عنب محشى بالأرز والتوابل مغلى بالمرقة المشبعة بدهن الخروف .




أشهر  أكلات اليونان






أمريكا





يشتهر المطبخ الأمريكى بالوجبات السريعة وهى محببة للأطفال والكبار معاً مثل الهوت دوج والبرجر بالإضافة الى حلوى الدونتس المميزة ، والجدير بالذكر ان المطبخ الأمريكى يتميز باختلاف أطباقة فمثلاً هناك أطباق أوروبية تقدم بالمطبخ الأمريكى ويرجع ذلك الى تعدد الجنسيات المقيمة بأمريكا مما يجعل من المطبخ الأمريكى مطبخاً يقدم جميع الأكلات العالمية  .





المملكة العربية السعودية





طبق الكبسة هو طبق سعودى مميز ويعد من أشهر الأطباق العربية على الإطلاق كما يعتبر من الأطباق الرئيسية التى تقدم فى المناسبات والعزائم وموائد الإفطار فى رمضان ، يتكون طبق الكبسة من شرائح اللحم والأرز والحمص المسلوق مضافاً اليهم البهارات والقرفة ومزين بالزبيب واللوز





موضوعات ذات صلة :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -