أخر الاخبار

حدود العالم ، قمم نهاية العالم ، أماكن سياحية غريبة غير معتادة

 

عند التفكير فى السفر يبحث الكثير من البشر عن الإثارة والتشويق فكلما كان المكان مثيراً كلما كان التوجه إليه أكثر والذهاب إليه أكثر و أكثر فى حين أن البعض الآخر يبحث عن المناظر الطبيعية والهدوء والإسترخاء ، ولحسن الحظ أنه يوجد بعض الأماكن السياحية التى تجمع بين المناظر الطبيعية الخلابة و الإثارة مثل حدود العالم .


حدود العالم - المملكة العربية السعودية:


نهاية العالم واحدة من أعلى المرتفعات فى جبال طويق ، يحد المرتفع جدران عظيمة الإنحدار تطل على الوادى إذا ذهبت إلى هناك فى يوم ملئ بالضباب لن ترى أى شئ سوى بحر من الضباب والسحب البيضاء خلف حدود العالم أما أذا ذهبت فى يوم صحو مشرق سوف تستمتع برؤية منظر خلاب للوادى من أعلى .


تقع المرتفعات على بعد 95 كيلو متر من العاصمة الرياض وتمتد المرتفعات حوالي ٧٠٠ كيلومتر من حدود الأردن الي السعودية  ، وتسلق الممر المؤدى لأعلى أمر هين يستغرق حوالى 30 دقيقة تتمكن بعدها من رؤية منظر بانورامى لوادى رائع الجمال ، ولكن عليك الإحتراس لأن المكان غير محاط بأسوار فهذا المزار السياحى ليس المكان الأمثل للأطفال .


مرتفعات طويق  ، نهاية العالم السعودية 


يضج المكان بالحياة البرية والكثير منها لا يوجد فى أى مكان آخر كما يمكنك رؤية بعض الحفريات للشعاب المرجانية والمعادن بسبب قرب المكان من البحر الأحمر ، كما توفر الكثير من شركات السياحة فى الرياض رحلات منظمة الى هذا المكان .


حدود العالم - إنجلترا :


يعرف هذا المكان أيضاً بإسم نهاية الأرض وبيتشى هيد أياً كان الإسم فلا شك أنه أحد أجمل الأماكن السياحية فى العالم ، يرتفع الجرف 162 متر فوق سطح البحر ويعد أعلى تل طباشيرى فى إنجلترا .


نهاية العالم  ، بيتشي هيد إنجلترا 


قبل حوالى 66 أو 100 مليون سنة كانت كل هذه المنطقة جزء من قاع البحر مما ساعد على تكوين هذه الجبال الطباشيرية وقد ساعد اللون الأبيض الشاهق للتل على إرشاد السفن لمئات السنين .


كما توفر قمة الجرف منظر خلاب للقناة الإنجليزية وتعد واحدة من أهم الأماكن السياحية فى المنطقة ولكن هذا لا ينفى خطورة هذه القمة ، تمر الدوريات عدة مرات خلال الليل والنهار للتأكد من عدم سقوط أحد ومنع أى محاولات للقفز من القمة والإنتحار .


نهاية العالم - الولايات المتحدة الأمريكية :


نهاية العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية عبارة عن منحدر صخرى يطل على غابة ومنتزة وطنى لكل هذا وأكثر تستحق حدود العالم الكائنة فى الولايات المتحدة الأمريكية الزيارة ، الإسم الرسمى للمكان هو " إيست بوكت " أو " الجيب الشرقى " ولكنه يعرف محلياً بإسم نهاية العالم .


نهاية أو حدود العالم إيست بوكت أمريكا 

يوفر الجرف مكان رائع للتخييم فى وسط الطبيعة ولذلك يعد واحد من أكثر الأماكن السياحية شعبية بين المواطنين والسياح على حدٍ سواء ، يطل الجرف على مناظر رائعة مثل منظر الشروق والغروب ، كما توجد منطقة مستوية أعلى التل تسمح بالتخييم وتطل على الصخور البركانية الحمراء ووادى فيردى كما يمكنك رؤية التكوينات الصخرية المميزة فى سيدونا من القمة وكذلك مدينة كوتونوود


قمة العالم - النرويج :


على إرتفاع يبلغ 307 متر فوق المحيط المتجمد الشمالى يوجد جرف لا ترى منه سوى مياة المحيط الصاخبة والسماء اللامتناهية ، هذه واحدة من أبعد النقاط الشمالية فى أوروبا .


قمة العالم نورث كيب  ، النرويج 

الإسم الرسمى للمكان هو نورث كيب ولكنة يعرف بإسم قمة العالم ، نورث كيب هى نقطة إلتقاء بحر النرويج وهو جزء من المحيط الأطلسى مع المحيط المتجمد الشمالى ، كما يوجد متحف فى المكان يمكنك أن تعرف منه العديد من المعلومات المفيدة عن المنطقة ، يعد الجرف واحد من أفضل الأماكن لللإستمتاع بمنظر شمس منتصف الليل والأضواء الشمالية ، أنها حدود العالم حيث أى شئ وكل شئ ممكن الحدوث ، والآن يعتبر المكان مزار سياحى شهير تتضمنه العديد من البرامج السياحية فى شمال أوروبا ويمكن الوصول الى هناك عن طريق البر أو البحر .


قمة جبل رورايما :


تعد قمة رورايما أكبر قمة جبلية مسطحة في العالم وأقدم جبل جيولوجي على سطح الأرض .


هذه الصخرة التى تخترق السحاب تسمى بـ جبل رورايما التي تعتبر هذه الجبال المستوية من أقدم التكوينات الجيولوجية على سطح الأرض، والتي يعود تاريخها إلى ما يقرب من ملياري سنة أي (عصر ما قبل الكمبري).


جبل رورايما 


وما يزيد الأمر إثارة هي أن تقع على جبل رورايما نقطة حدود ثلاثية بين فنزويلا والبرازيل و غيانا ، وأعلى نقطة على الجبل تقع فى الحافة الجنوبية و تسمى بصخرة مافريك والتي يبلغ إرتفاعها 2810 متراً ، و تقع صخرة مافريك فى المنطقة الواقعة في فنزويلا ، تحديداً بالقرب من حديقة كانيما الوطنية.



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 9 يونيو 2022 في 2:20 ص

    الحمد لله ع نعمة الاسلام وكفى بها نعمه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -