أخر الاخبار

تنسيق ومصرفات كليات جامعة النيل

 


جامعة النيل 




جامعة النيل هى أول جامعة خاصة مصرية لا ربحية ( لا تهدف للربح ) ، فهى جامعة بحثية أسستها المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجى فى يوليو ٢٠٠٦م بدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ، حصلت على الموافقة من المجلس الأعلى للجامعات المصرى بتحويلها إلى جامعة أهلية فى ٢٠١١م لكن قيام ثورة يناير عطل ذلك حيث تتطلب إجراءات التحويل قرار من مجلس الوزراء وتصديق من رئيس الجمهورية .




لجامعة النيل موقعين الأول فى مدينة الشيخ زايد غرب القاهرة به المعامل والورش ، بالإضافة إلى حرم أصغر فى القرية الذكية على طريق الإسكندرية الصحراوى .




جامعة النيل 




بدأت فكرة الجامعة بمبادرة من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية بهدف إنشاء جامعة بحثية مصرية متخصصة تساهم فى وضع مصر على الخريطة العالمية للبحث العلمى وإنتاج التكنولوجيا المتطورة التى تمكن قطاع الإتصالات والمعلومات المصرى من المنافسة عالمياً . 




أنشأت الجامعة العديد من البرامج المتخصصة للماجستير فى تخصصات جديدة بعضها ليس له نظير أو مثيل فى الجامعات المصرية ، يدرس بالجامعة ٥٠٠ طالب مصرى بالدراسات العليا و ١٢٠ طالب فى مرحلة البكالريوس ، يعمل الباحثون فى ٦ مراكز بحثية للأبحاث فى مجالات ذات إهتمام عالمى كل مركز بحثى مجهز ببنية تحتية على مستوى عالمى ، وتتيح الجامعة هذه الإمكانيات للجامعات الوطنية بلا مقابل . 




كليات الجامعة :




تضم جامعة النيل الكليات الآتية :



• كلية الهندسة والعلوم التطبيقية

• كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب

• كلية إدارة الأعمال

• كلية التكنولوجيا الحيوية

• كلية إدارة التكنولوجيا




أقسام الكليات داخل جامعة النيل :




• كلية الهندسة والعلوم التطبيقية : ( قسم العمارة والتصميم الحضرى ، قسم الهندسة والإدارة المدنية والبنية التحتية ، قسم هندسة الإلكترونيات والحاسوب ، قسم هندسة صناعية وقسم مهندس ميكانيكى ) .



• كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب : ( قسم علوم الكومبيوتر والمعلوماتية الطبية الحيوية ، قسم الذكاء الإصطناعى ) .



• كلية إدارة الأعمال : ( قسم إدارة الأعمال الريادية ، قسم إدارة سلسلة التوريد والتشغيل ، قسم المالية ، قسم الإتصالات التسويقية المتكاملة ، قسم إقتصاديات ) . 



• كلية التكنولوجيا الحيوية : ( قسم التكنولوجيا الحيوية التطبيقية ، قسم المعلوماتية الحيوية ) .





مصروفات وتنسيق كليات جامعة النيل ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ :




• كلية الهندسة والعلوم التطبيقية : الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من ٩٥٪؜ فى شهادة الثانوية العامة تبلغ مصروفاتهم فى العام الدراسي  ٦٠ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ٢٠٪ ، ؜ فى حين أن تبلغ مصروفات الطلاب الحاصلين على مجموع من ٩٠٪؜ إلى ٩٥٪؜ فى شهادة الثانوية العامة  ٦٧ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ١٠٪؜ ،  والطلاب الحاصلين على مجموع أقل من ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة فإن مصروفاتهم ٧٥ ألف جنية مصرى للعام الدراسي .




• كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب : تبلغ مصروفات الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة ٤٩ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ٢٠٪؜ ، والطلاب الحاصلين على مجموع من ٨٠٪؜ إلى ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة ٥٥ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ١٠٪؜ ، والطلاب الحاصلين على مجموع أقل من ٨٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة ٦١ ألف جنية مصرى للعام الدراسي . 





• كلية إدارة الأعمال :



الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة مصروفاتهم ٤٢ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ٢٠٪؜ ، والطلاب الحاصلين على مجموع من ٨٠٪؜ إلى ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة تبلغ مصروفاتهم أيضاً ٥١ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ١٠٪؜ ، فى حين ان مصروفات الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من ٨٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة تبلغ ٥٦ ألف جنية مصرى للعام الدراسي . 




• كلية التكنولوجيا الحيوية :



تبلغ مصروفات العام الدراسي للطلاب الحاصلين على مجموع أعلى من ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة ٤٤ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ٢٠٪؜ ، وكذلك الطلاب الحاصلين على مجموع من ٨٠٪؜ إلى ٩٠٪؜ فى شهادة الثانوية العامة تكون مصروفات العام الدراسي لهم ٤٩ ألف جنية مصرى بمنحة دراسية نسبتها ١٠٪؜  ، أما الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من ٨٠ ٪؜ تكون مصروفاتهم ٥٥ ألف جنية مصرى للعام الدراسي . 





إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -