أخر الاخبار

لماذا يطلق على قلعة هوسكا قلعة الشياطين ؟!

 

حينما نذكر كلمة " قلعة " أول ما يتبادر إلي أذهاننا أنها تقع في أعماق الغابة ومحاطة بالأسوار الشائكة من كل مكان فلطالما ارتبط في مخيلتنا أن القلاع هي مكان للأشباح والأرواح المسكونة وهذا بسبب الروايات التي قيلت عن أغلبها . 


قصة هذه القلعة مرعبة للغاية كما أن لها تاريخ مزعج ويقال أنها قلعة شيطانية حيث تم بناؤها فوق حفرة يعتقد أنها باب من أبواب الجحيم وتمت رؤية كائنات غير بشرية تقوم باعمال وأنشطة شريرة . 


منذ بنيت هذه القلعة والاساطير تدور حولها وأشهرها أنه كان في موقعها حفرة عميقة وغامضة تذهب في أعماق الأرض فلا تري نهايتها ويظنون ان هذه الحفرة موطن الشياطين و كان بعضهم يعتقد انه تخرج منها شياطين وكائنات غريبة تسبب رعبا وهلعا للسكان ، ولا تزال هذه الخرافات والاساطير سائدة حتي اليوم عند بعض الناس ولا سيما زوار هذه القلعة . 


- متي بنيت القلعة واين تقع ؟ 


بنيت قلعة هوسكا التشيكية بين عامي 1253 و 1278م علي الطراز القديم في عهد بريميزيل اوتوكار الثاني ملك بوهيميا وهو ابن الملك فينسيسلاوس الاول ، وامه هي كونيجونده من عائلة هوهنشتاوفن وهو حفيد الملك الألماني فيليب السوابي  وقد بدأ بناءها اوتوكار في اول سنه من سنوات حكمه . 


وتقع القلعة علي قمة جرف صخري في مكان غريب وبعيد من الريف التشيكي وكان الهدف منها ان تكون مركزا لادارة الملكيات الواسعة في البلاد . 


قلعة هوسكا قلعة الشياطين



يقال أن الألمان  استخدموها خلال الحرب العالمية الثانية كمعسكر لاجراء بعض التجارب الغامضة وبعد سنوات خلال أعمال ترميمات القلعة عثر علي عديد من الهياكل العظمية وقيل أنها لضباط نازيين . 


يلاحظ في تصميم بناء القلعة شئ من الغرابة ، فنوافذ القلعة ليست حقيقية بل مزيفة وإذا دققت النظر ستري أن معظم تلك النوافذ هي مجرد واجهات أو ديكور مع ألواح زجاجية وراءها ، كما لا توجد في القلعة مصادر للمياة أو الصرف الصحي ، كذلك لا يوجد مطبخ . وعند تتبع تاريخ القلعة يتبين انها كانت فارغة في معظم الاحيان فلم تسكنها مجموعات  بشكل دائم بعد انشائها ، كما ان القلعة تقع في منطقة نائية تحيط بها الغابات الكثيفة والمستنقعات والجبال وليس حولها طرق تجارية ، وهذا ما جعل البعض يستغرب من بنائها هناك . 


لا تزال الاساطير التي تدور حول القلعة مستمرة حتي اليوم علي الرغم من مرور مئات السنين علي بنائها اذ تذكر روايات أنه يسمع صوت طرقات وخدش تحت القلعة ويظنون أن تلك المخلوقات الشيطانية تحاول تشق طريقها الي السطح وينقلون عن بعض السياح والزوار أنهم شاهدوا أشباحا تتحرك في القاعات الفارغة من القلعة وزار الموقع بعض المهتمين باسطورة الأشباح وبعض القنوات التلفزيونية والعجيب أن بعضهم خلص الي أن قلعة هوسكا مسكونة بالشباح . 


قلعة هوسكا



أثارت القلعة اهتمام المغامرين فذهب عدد منهم علي فترات متفاوتة لاستكشافها وقضوا فيها أياما وأفاد بعضهم أنهم سمعوا صرخات بعيدة كانها تاتي من تحت الأرض وقال اخر أنه راي لثوان معدودة مخلوقاً غريباً هيئته بين الإنسان والضفدع يتجول حول القلعة ثم سرعان ما اختفي ، وتزداد أحاديث الناس وتخيلاتهم فيزعم بعض السكان المحليين أنهم شاهدوا جسداً بلا رأس في فناء القلعة وكلباً أسود ضخم . 


- وفي أسطورة أخري تقول : 


أنه في بدايات القرن الثالث عشر في منطقة تبعد عن جمهورية التشيك قام الملك "اوتوكار البوهيمي" حاكم المنطقة آنذاك بالعمل علي بناء قلعة تحت اسم "هوسكا" لكن المنطقة المختارة لبناء هذا الصرح العظيم كانت نائية في وسط الغابات لا تصلح للمعيشة باي شكل من الاشكال وقبل البدء في بناء القلعة قام الملك بالإعلان عن اعفائه لاي سجين لديه الجرأة لأن يهبط الي الحفرة التي سوف تبني فوقها القلعة ليري مدي عمق هذه الحفرة وماذا يوجد بداخلها وبالفعل تطوع أحد السجناء وتم ربطه بحبل متين وقد تم إنزاله الي الحفرة بالتدريج وسط سكان القرية جمعاء ، وحينما بدأ يتعمق في الهبوط بدأ يصرخ صراخاً هستيرياً بشكل متواصل فتم رفعه بسرعة وكانت المفاجأة ان هذا السجين زاد عمره ثلاثين عاما وتحول الي رجل عجوز وتوفي بعدها بأيام . 


- حالياً تعد قلعة هوسكا مزاراً سياحياً للاشخاص المحبين لخوض المغامرات تحديداً المرعبة حيث كل من زارها شعر بأشياء غريبة كوجود فجوه من الزمن أو أن أحد يجلس فوق صدره ، و مؤخراً انهارت احد الأجزاء الأرضية أسفل القلعة وتم اعلان قلعة هوسكا كاحدي أبواب جهنم علي الأرض . 


قلعة هوسكا



لا يزال الغموض يحيط بهذه القلعة التي سماها البعض بوابة الجحيم أو بوابة جهنم علي أن الغالب أن ما يتعلق بها من روايات الأشباح هي محض خيالات وهي بحاجة إلي دراسة علمية توضح سر ما يقال عن قلعة الشياطين قلعة هوسكا . 



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -