أخر الاخبار

أكثر الأماكن رعبا في العالم العربي


أكثر الأماكن رعبا في العالم العربي 


مجموعة من أكثر الأماكن والمواقع العربية رعبا ، أشهر الأماكن والمواقع العربية التي ترتبط أسمائها بالقصص الأسطورية والروايات المخيفة.


أكثر الأماكن المخيفة في الوطن العربي 


الموقع الأول :


القصر المسكون في الإمارات العربية المتحدة ( قصر رأس الخيمة ) 


تعود ملكية قصر رأس الخيمة للشيخ (عبدالعزيز القاسمي) وهو أحد أفراد الأسره الحاكمه بالإمارات.

 

القصة الأسطورية تقول أن القصر شيد قبل 45 عام وذلك في موقع رئيسي في إمارة رأس الخيمه يليق بمقام أصحابه الذين يقال أنهم قاموا بقطع شجرة معمره كانت مسكونة من الجن بهدف بناء القصر مما أعتبره الجن تعدي ع ملكيتهم فقرروا إستيطان القصر والبقاء في المنطقة .


قصر رأس الخيمة


هجر سكان قصر رأس الخيمة مسكنهم  بعد فترة قصيرة لما تعرضوا له من أهوال مخيفه داخل أسوار القصر ( قصر رأس الخيمة ) إبتدأ من صرخات الأطفال والنساء التي كانوا يسمعونها ليلا وصولا إلي الأضواء الغريبة التي تظهر وتختفي فجأة . 


لجأ أصحاب القصر للشيوخ لطرد الجن من قصرهم و بالفعل أتت العائله بأحد الشيوخ المعروفين في الإمارات بحسب القصص المتداوله إلا أنه بعد أن دخل القصر وجد نفسه خارجه بشكل مفاجئ و لايصدق و منذ تلك الحادثه لم يتجرأ أحدا علي المكوث والبقاء في القصر.


وهنا تجدر الإشاره إلي أن قصر رأس الخيمة بالإمارات مكون من أربعة طوابق ويحتوي علي 35 غرفة تعلوه قبة الهرم الزجاجي في أعلي القصر والتي تنطلق منه الإضاءه وصولا للطابق الأرضي من خلال أشعة الشمس عبر قبتين آخريين ، والمثير في الأمر أن الأحداث التي تحدث في القصر والتي أكدت أنها من فعل الجن ليست بالأمر الغريب الوحيد فتصميم القصر وأثاثه مريبان إلي درجة كبيره تصوروا معي تماثيل متعددة لوحوش بريه و رؤوس طيور مقطوعه بشكل غير مفسر صور وتماثيل لأطفال ونساء ورجال ويعتقد السكان المحليون ان القصر سكنه الجن بسبب تلك التماثيل واللوحات المجسمه الموجوده بداخله والتي بحسب المعتقدات هي بيئه مناسبه للجن . 


قصر الشيخ عبد العزيز عبد الحميد القاسمي 


أحتاج القصر 10 سنوات ليتم إنجازه والذي يقع أعلي قمه عالية بمنطقة ( الظيت ) برأس الخيمة مما يمنحه أطلاله تحبس الأنفاس وهنا تكمن قصة أخري وهي قصة منطقة الظيت والتي تضم العديد من المنازل المهجورة هي الأخري والتي يقال أنها مسطوتنة من الجن . 


فهل هي حقا منطقه مسكونه بالجان أم أنها قصص وأساطير نسج من الخيال ؟ في الواقع لا أحد يعلم لكن أن كنت لا تصدقون فأعلموا انه بات مزارا سياحيا في عام 2019 فهل تملك الجرأة علي زيارته ؟ 


الموقع الثاني:


( قصر البارون في مصر ) 


هل تعلمون أن في مصر قصرا مخيفا للغاية وعلي الرغم من روعة تصميمه الا أنه مرعبا جدا .  


يرجع أنشأ قصر البارون إلي نهاية القرن التاسع عشر ويقع قصر البارون في حي مصر الجديدة ، فما قصة قصر البارون  وماهي الأساطير التي تدور حوله و ماهي حقيقة سماع أصوات خناقات وشجار بداخله وما قصة حزن القصر ع موت شقيقة صاحبه ؟ 


تعود تفاصيل القصه عندما جاء مهندس ومليونير بلجيكي يدعي ( إدوارد إمبان ) في سفينة بحرية قادمة من الهند إلي مصر عبر قناة السويس حيث أراد أن يستقر في مصر في حي مصر الجديدة حرص المليونير أن يكون تصميم منزله مميزا وفريدا من نوعه حيث يجمع ملامح الفن المعماري في كلا من فرنسا وبلجيكا والهند وحينما كان يبحث عن تصميما هندسيا أعجب برسم هندسي يحبس الأنفاس لفنان فرنسي يجمع مابين الثقافه الهنديه والأوروبيه فقام بشراء التصميم . 



قصر البارون



يتميز قصر البارون بالمساحة الكبيرة التي شيد عليها وهو مكون من طابقين وملحقا وشبابيك مزخرفة بالتماثيل ع هيئه حيوانات من الفيلة والقرود إضافة إلى أن قصر البارون له برج له قاعدة يتحرك حركه دائريه كل ساعة وقد بنيا سور لهذا القصر مزخرفا بتماثيل لوجوه رجال ونساء وأطفال تشير إلي ثقافات الهند وبلجيكا وفرنسا وإمتدت الزخارف والتماثيل الي داخل الغرف و على الجدران والعمدان والنوافذ وقد صمم قصر البارون بطريقة تسمح بدخول الشمس طوال النهار ، هذا القصر الرائع يخفي أساطير مرعبة .


الأسطورة الأولي المنتشرة بشأن قصر البارون والتي ترتبط بشخصية صاحب القصر التي وصفها بعض المؤرخين بالشخصية القوية والغامضة لافتين أنه رغم إصابته بالصرع وأعاقه في قدمه لكنه كان يرفض معاونة الخدم له كما كان يمنع إبنته وشقيقته من الدخول الي إحدي الغرف التي تقع أسفل القصر وتقول الأساطير بأن هناك أصواتا ودخان كانت تنبعث من القصر المهجور فما يوجد بهذه الغرف برأيكم ؟ ولماذا رفض البارون دخول أحد هذه الغرفه؟  لا احد يعلم.


أما الاسطورة الثانية المرعبة الاخري المرتبطة بقصر البارون كانت تتعلق بأخت صاحب القصر والتي سقطت من أعلي شرفة داخل القصر والتي يقال أن تروس البرج توقفت عن الدوران حزنا عليها وغضبا عن تأخر البارون ف إنقاذها حين إستغاثت به .


أسطوره قد لا تصدق لكن بعد موت البارون تكلفت الدوله بترميم القصر و تجدر الإشارة إلى أن قصر البارون قد شهد خلال الأشهر القليلة الماضية أعمال صيانة كاملة بملايين الجنيهات  وأعيد أفتتاح قصر البارون بل وأصبح القصر مقصدا ومزارا سياحيا مهما في العاصمة المصرية القاهرة. 


فهل قمت بزيارة قصر البارون في ثوبه ومظهره الرائع بعد التجديدات الأخيرة هل لك أن تجيب لنا علي هذه الأساطير والقصص التاريخية المتداولة بشأن قصر البارون. 


الموقع الثالث :


تل حفيظ بالعراق 


يعتبر تل حفيظ بالعراق هو ثالث الأماكن العربية التي تنتشر بشأنها الأساطير المخيفة.


تناقل أهالي الأهوار حكاية أن هناك ثلاثة أخوة هم ( عكر - أبو شذر - حفيظ ) . ولكلا منهم مملكة غنية ومزدهرة إلا أن الأخوة طغوا في الأرض فقضي عليهم طوفان عظيم والمثير في الأمر أن منطقه ( العكر و ابو شذر ) موجودتان حقا في الأهوار أما المنطقه الثالثه وهي تل حفيظ لا أحد يعلم طريقا إليها ولا يعلم أحد موقعها  الدقيق ويقال أنها جزيرة صغيرة أو تله تحرصها مجموعة من الجن لحماية كنز نفيس فيها والمرعب هو أن هناك روايات تقول بأن التله تظهر أحيانا وتختفي أحيانا أخري ، وهناك روايات من الأساطير تثار حول منطقة تل حفيظ ومن أبرزها : 



تل حفيظ بالعراق 


الأسطورة الأولي .. لا يمكن لأحد الوصول إلى تل حفيظ إلا أن يمس الشخص الذاهب إليها بمس من الجن وذلك لأنها مسطونه بالكامل والذين لا يحبذون أن تطئ قدما من البشر منطقتهم . 


الأسطورة الثانية .. زيارة تل حفيظ تعني شئ واحد الموت وعدم العودة ابدا من هناك . 


الاسطورة الثالثة .. المنطقة غنية بالذهب والكنوز التي لا يمكن أخراجها منها وقد تداول اهالي العراق روايه وهي : 


أن مجموعة من الأشخاص قصدوا تل حفيط بقارب وعند نزولهم وجد أحدهم قطعة من الذهب ف أحتفظ بها في جيبه ، و نتيجة لذلك لم يتحرك القارب من مكانه أبدا وعندما أرادوا أن يخرجوا من المنطقة تجمد القارب كليا ويعتقد بأن أحد الجان أمسك بالقارب رافضا ذهابهم بالذهب ولكن بعد رميها أبحر القارب من جديد . 


الموقع الرابع :


جبل الدقم بالسعودية


جبل الدقم من الأماكن المرعبة والتي يحبس لها الأنفاس وهناك الكثير من الأساطير المخيفة تدور حول جبل الدقم لدرجة أنها تبث الرعب في نفوس الكثيرين تمنعهم من التسلق أو حتي اليه الي حد ما . فالكثير من محبي المغامرة والإستكشاف صعدوا إليه وما سمعوا تركهم في ذهول فما هي القصص والروايات التي تدور حول جبل الدقم ؟ 

جبل الدقم في السعودية جازان 


يقع جبل الدقم في محافظه العارضة في جازان ويرتفع الجبل عن سطح البحر حوالي 500 قدم ويوفر إطلاله رائعة هي مصدر للراحه والاسترخاء إذا لم نتطرق إلي مسأله الأساطير وأن الجبل هو ( مملكة للجن ) 


توجد في الجبل كهوف ومداخل ع شكل أبواب كما تكثر فيه الأحجار الكريمة بحسب ما تتناقله القبائل هناك إلا أن الأهم هي الروايات المرعبة التي تدور حول جبل الدقم بالسعودية و  أبرزها هى : 


- أولا .. كل من يزور الجبل يسمع أصواتا غريبة ومخيفة للغاية . 


- ثانيا .. يقال أن أحد الأشخاص توجه مع مجموعة من أصدقائه إلي جبل الدقم فكتب أسم إبنته علي الصخور علي الجبل وهى و بحسب الروايات تشكل المدخل الرئيسي لمملكة الجن في الجبل فما حصل لاحقا لا يصدق إذ قيل أن بعد رجوع الرجل إلي البيت قد توفيت ابنته . 


- ثالثا .. يقال بأن هناك شق في الجبل من يدخله لا يخرج منه أبدا وأن بداخل هذا الشق بحيرة تحرصها حيه تلتهم كل من يحاول الدخول . 


- رابعا .. يتناقل السكان قصه مفادها أن في الجبل بوابتان واحده تشكل مدخلا لمملكة الجن والاخري تتواجد فيها الكنوز واملاك الجن . 


والأن هل هذه القصص حقيقة أم مجرد قصص يتناقلها الأجيال؟ ،  إلا أن الأكيد أن المنطقة ليست مهجورة بالكامل وأن هناك عددا قليلا من البشر يعيشون بالقرب من الجبل كما يوجد مزارعين يهتمون بأراضيهم في منطقة جبل الدقم ، إلا أنه من الحين إلي الأخر يتوجه محبي المغامره إلي الجبل لإكتشافه بعد تحوله لمعلم سياحيا بارز والملفت أن هناك نقطه عسكرية فوق سطح الجبل تقف في وجه كل من يحاول ان يتسلقه الي درجه معينه . 


بهذا قد نكون تناولنا اربعة مواقع من عالمنا العربي التي تدور حولها القصص و الحكايات المرعبة ، هل تعتقد بأن ما يقال عن هذه المواقع حقيقه ؟ أم مجرد قصص شعبية متداوله .. قصص عالم الجان والأماكن المسكونة.



إقرأ أيضا : 




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -