أخر الاخبار

الأشخاص الحقيقيين لأسماء أشهر العلامات التجارية

 


يبلغ عمر بعض العلامات التجارية أكثر من مائة عام وبرغم شهرتها العالمية إلا أننا لا نعلم إلى من تعود هذه الأسماء أو سبب تسميتها بهذه الأسماء ، ومن أسس تلك الشركات ، ففى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الأشخاص اللذين وهبوا أسماءهم لأشهر العلامات التجارية فى العالم .


" أيكيا "


" إنغفار كامبراد " هو مؤسس شركة أيكيا ، وقد بدأ حياته المهنية ببيع الكبريت بسعر منخفض وهو أحد أكثر الأغراض المستخدمة فى المنازل ، من الطريف أن هذا الإسم هو إختصار للأحرف الأولى من اسم المؤسس بالإضافة إلى الحرف الأول من اسم المزرعة التى نشأ فيها والحرف الأول من اسم مدينته .

أيكيا


" باربى "


جميع الفتيات يعشقن الدمية " باربى " ويحبون كثيراً اللعب بها ، لكن لا يعرف الكثير من الناس شخصية المؤسس الحقيقى لشركة " ماتيل " التى صنعت هذه الدمية .


" روث هاندلر " هو اسم مؤسسة هذه الشركة ، وأطلقت على الدمية الشهيرة اسم باربى تيمناً بابنتها التى تدعى " باربرا " وقد اخترعت هذه الدمية بعد ان رأت عشق ابنتها وصديقاتها اللعب بالدمى .

باربى

" نايك "


ألهم لاعب كرة السلة " مايكل جوردان " شركة نايك العالمية بالشراكة معه لإنتاج خط جديد من الأحذية ، وأطلق عليه اسم " إير جوردان " وفى عام 1984 م ظهر أول حذاء يحمل هذه العلامة وقد صنع خصيصاً لمايكل جوردان ، شعار الرجل القافز الموجودة على الحذاء مأخوذة من إحدى صور مايكل جوردان التى يؤدى فيها إحدى حركات الباليه التى تعرف باسم " غراند جيتى " .


" أديداس "


بدأ أدى داسلر من مغسلة مطبخ والدته فى ألمانيا بحلم تقديم أفضل المعدات للرياضيين ، فأنشأ شركة أديداس عام 1924م .


زادت شهرة شركة أديداس عندما فاز منتخب ألمانيا على المجر فى نهائى كاس العالم عام 1954م وهم يرتدون ملابس داسلر وزاد الإهتمام بمنتجاته حتى وصلت أديداس لمجدها التى هى عليه اليوم .


" لاكوست "


كان " رينيه لاكوست " من أفضل لاعبى التنس فى العالم حتى أطلقوا عليه اسم " التمساح " ، أعجب لاكوست هذا اللقب كثيراً لدرجة أنه طلب من أحد أصدقائة أن يخيط تمساح على سترته البيضاء ، ومن هنا بدأ تاريخ تلك العلامة التجارية .


" ديور "


" كريستان ديور " هو صاحب ومؤسس شركات ديور العالمية و هو أشهر مصممين الأزياء الفرنسين ، قام بتأسيس العديد من بيوت الأزياء تحت اسم كريستيان ديور . 


" مرسيدس "


" مرسيدس " هو فى الواقع اسم إبنة " إيميل جيلينك " الذى تأسست شركة " مرسيدس - بنز " على يده هو و " كارل بينز " .

مرسيدس

" أستون مارتن "


أنشئت شركة أستون مارتن فى ورشة صغيرة بلندن عام 1913م على يد صديقين يمتلكان شغفاً كبيراً نحو السيارات هما " ليونيل مارتن - روبرت بامفورد " ، بدأ الصديقان يصنعان السيارات بأنفسهما .


فاز ليونيل مارتن بسباق تسلق تل " أستون كلينتون " بسيارة من صنعهما فوضع اسم " مارتن " بجوار اسم السباق الذى فاز به ليشكل بذلك اسم العلامة التجارية لهذا النوع من السيارات .


" ليبتون "


مؤسس شركة ليبتون هو " جونستون ليبتون " والذى يعمل فى مجال الشاى منذ عام 1887م ، وهى ماركة عالمية لإنتاج الشاى المثلج وسريع التحضير .


" بين أند جيرى "


أنشئت شركة الآيس كريم الشهيرة " بين أند جيرى " فى عام 1978م على يد كل من " بين كوهين و جيرى غرينفيلد " ، حيث كان يمتلك الثنائى محطة بنزين صغيرة فى البداية ثم حولوها إلى متجر ، كانت البداية بطيئة لكنها مملوءة بالثقة فبدأوا بإنتاج المزيد من الآيس كريم وإرساله إلى سلاسل المطاعم ومع تزايد الطلبات افتتحا أول متجر مخصص للآيس كريم فى مدينة شيلبورن بولاية فيرمونت .

بين أند جيرى


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -