أخر الاخبار

أكبر 6 مصانع في العالم

 

معادلة بسيطة تفيد بأن عادة ما يكون المصنع أكبر كلما زادت كفاءة المصنع وشهد الجميع له بجودة منتجاته ، بالإضافة إلي أنه قد يكون أحد العلامات التجارية المميزة ، ولهذا يحتاج المصنع لآلاف من الموظفين الذين يعملون في نوبات متعددة ويتعاملون مع الآلات الضخمة باهظة الثمن .


إليكم 6 من أكبر وأفضل المصانع في العالم ، مصانع عملاقة تضم آلاف العمال والموظفين لنصنيع أشياء مثل الطائرات والسيارات ، مصانع كأنها مدن صناعية صغيرة.


مصنع فولكس فاجن :


أكبر مصنع لتصنيع السيارات في العالم Volkswagen factory ، المصنع الذي تبلغ مساحته 70 مليون قدم مربع - يقع في فولسبورغ بألمانيا ، ينتج المصنع آلاف السيارات من فئة  فولكس فاجن يوميًا بينما قد يصل الإنتاج السنوي حوالي مليون سيارة ، المصنع كبير حيث تشغل قاعات المصنع وحدها مساحة تبلغ حوالي ميل مربع واحد ، وهو ما يكفي لإستيعاب إمارة موناكو.

مصنع فولكس فاجن 

أقيم المصنع على مساحة 6.5 مليون متر مربع ، لذا يتنقل عمال ومهندسو المصنع بإستخدام الدراجات خلال فترات العمل . المصنع بدأ في تصنيع المركبات لأول مرة عام 1945 .


مصنع هيوانداي Hyundai Motor factory :


من 14 طرازًا مختلفًا من هيونداي يتم تصنيعها في خمسة مباني ، على مساحة 54 مليون قدم مربع في مصنع أولسان في كوريا الجنوبية ، يمكن لهذا المصنع إنتاج سيارة كل 12 ثانية.

مصنع هيوانداي موتور 


تم إفتتاح المصنع في عام 1968 وتوسعت منذ ذلك الحين ، ويعمل أكثر من 30000 موظف في الموقع - حتى أن بعضهم ينام في عنبر للنوم بالموقع.  يحتوي المرفق أيضًا على محطة معالجة مياه الصرف الصحي الخاصة به ورصيف سفينة الشحن.


منشأة Tesla تيسلا :


بينما تفتخر Tesla بالفعل بمنشأة إنتاج تبلغ مساحتها 510 ألف متر في فريمونت ، كاليفورنيا ، لإنتاج السيارات ،وكان المصنع ملكية مشتركة بين شركتي جنرال موتورز ، وتويوتا حتى اشترته تسلا بمبلغ 42 مليون دولار .

مصنع تسلا 

كان إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أحد القوى العناصر والمحفزات وراء نجاح الشركة العالمية رفيعة المستوى، التي تأسست في عام 2003 ويقع مقرها الآن في بالو ألتو ، كاليفورنيا.


مصنع بوينج Boeing  :


عندما تقوم ببناء طائرات ، فأنت قطعا بحاجة إلى مساحة هائلة ، أكبر مبنى في العالم من حيث الحجم ، تبلغ مساحته مايقرب من 400 ألف متر مربع ، يقع مصنع بوينج شمال سياتل في إيفريت ، واشنطن ، المصنع ينتج طائرات من طراز 747 و 767 و 777 و 787. 

مصنع بوينج 

مساحة المصنع تضم  متحف ومسرح و مطاعم ومتجرًا  ، المصنع تم بناؤه عام 1966 يتضمن 2.33 ميلاً من أنفاق المشاة تحت أرضية المصنع ، وخط سكة حديد الخاص به ، وأكثر من 1000 دراجة للتجول حول المصنع وحتى أكبر لوحة جدارية في العالم.


لاوما فابريس :

لاوما فابريس أكبر مصنع للنسيج في العالم 

لاوما فابريس Lauma Fabrics : في لاتفيا ، يعد لاوما فابريس أكبر مصنع للنسيج في العالم ، تم بنائه في 1965 بمدينة ليبايا في لاتفيا ، وهو يقوم بإنتاج الأقمشة والمواد الخام اللازمة لتصنيع الملابس الداخلية ، شيد المصنع على مساحة 115.6 ألف متر مربع


مبنى ألسمير فلور أوكشن :

مبنى ألسمير فلور أوكشن 

بينما يعد Aalsmeer Flower Auction بهولندا ، يعد أكبر مبنى في العالم ، وتصل مساحته 518 ألف متر مربع ، بطول 740 متر ، وعرض 700 متر ، علي الرغم من أنه ليس من المصانع إلا أنه هو المكان الذي تقام عليه أكبر مزادات الزهور في اعالم ، ويتم فيه بيع وشراء 25 مليون زهرة في اليوم من كينيا ، كولومبيا وعدة مناطق أخرى .


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -