أخر الاخبار

أفضل وأقوى 8 طائرات هليكوبتر هجومية في العالم


أفضل وأقوي 9 طائرات هليكوبتر هجومية في العالم



تعتبر طائرات الهليكوبتر الهجومية من أكثر عناصر القوات المسلحة فاعلية.  إذن ، ما هي أفضل طائرات الهليكوبتر الهجومية في العالم؟  ما هي أكبر طائرة هليكوبتر وأكثرها تقدمًا ؟


طائرات الهليكوبتر الهجومية يمكن وصفها بأنها مفترسات شرسة تلاحق تشكيلات قوات العدو وتحرس المباريات وترصد المجرمين ومهربي المخدرات  فيما يلي الطائرات الهليكوبتر الأكثر قوة فاعلية في ساحة المعركة .


أقوي أو أفضل طائرة هليكوبتر هجومي في العالم :


1. Ka-52  Alligator :


تعد النسخة الأحدث والمحسنة ذات المقعدين من Ka-50 واحدة من أسرع طائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثرها تقدمًا في العالم. تم تصميم Kamov Ka-52 Hokum-B للمهمات الخاصة و لتوجيه ضربات قوية الهليكوبتر التمساح مروحية متعددة الإستخدامات في جميع الأحوال الجوية.  إنها إحدى طائرات الهليكوبتر الهجومية من الجيل الجديد التي تتمتع بقدرة فائقة على المناورة ويمكنها العمل ليلاً ونهارًا.


المروحية الهجومية الروسية التمساح Kamov Ka-52 


تستخدم Ka-52 مدفعًا عيار 30 ملم (460 طلقة) أو 12 صاروخًا مضادًا للدبابات من طراز Vikhr (AT-9 Spiral) أو أربعة صواريخ Igla-V جو-جو.


الهليكوبتر الروسي k52 قادرة على العمل على إرتفاعات عالية وسرعة ، كا 52 ذات المقعدين تتفوق على المنافس المعتاد ، الهليكوبتر أباتشي.


تتمتع صواريخ الهليكوبتر التمساح المضادة للسفن بمدى أفضل من صواريخ أباتشي وتتميز المروحية بدروع مماثلة وقدرات جو-جو. 


2. AH-64 أباتشي :


الأباتشي AH-64 مسلحة بالكثير من الأسلحة بما في ذلك صواريخ Hellfire الموجهة باليزر وصواريخ 70 ملم ومدفع أوتوماتيكي 30 ملم مكون من 1200 رصاصة يمكناها من مهاجمة وتدمير الدبابات و المدرعات وتدمير الأهداف الأرضية القريبة من خلال المدفع الرشاش  .


الأباتشي واحدة من أقوي وأفضل الهليكوبتر الهجومي في العالم وأكثرها مبيعا و هي من إنتاج شركة بوينج الأمريكية ، تعمل المروحية في كل الظروف المناخية ليلا ونهارا .


Apache 


للهليكوبتر الشرس الأباتشي مروحيتين المروحة الرئيسية المسئولة عن التحليق و الإرتفاع وأخري جانبية مثبتة على جانب المروحية والمسئولة عن الحفاظ على ثبات المروحية في الجو  .


للأباتشي محركين بقوة تزيد عن 1800 حصان يمكنان المروحية من التحليق بسرعة تصل إلى 230 كيلومتر/الساعة والتحليق لمدة ثلاث ساعات متواصلة  مع أنظمة رادار وإستهداف متقدمة.  بالإضافة إلى صواريخ Stinger أو Sidewinder   .


أحدث إصدار من مروحيات الأباتشي هي ، AH-64E Guardian ، وهي أكثر كفاءة وأسرع وتعد من أكثر المروحيات قتالية وكفاءة في العالم .


للأباتشي كبينتين أحدهما للمدفعي والأخرى لقائد المروحية  .


3. Mi-28N "الخراب أو الدمار "


تعتبر Mi-28 واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر الهجومية المدرعة الثقيلة تقدمًا المكونة من شخصين والمصممة للاستخدام في جميع المواسم.  إنها طائرة هليكوبتر هجومية تخدم في الجيش الروسي منذ عام 2006.


المروحية الروسية MI 28N من أفضل وأقوي الهليكوبتر الهجومي في العالم المروحية ذات القدرة الليلية من Mi-28 ، "الخراب" تحمل صواريخ مضادة للدبابات يمكنها إختراق متر واحد من الدروع.



Mi-28N الدمار


للمروحية الروسية كبسولات لصواريخ 80 ملم غير موجهة ، وخمسة قاذفات صواريخ 122 ملم ، ومدافع 23 ملم ، ومدافع رشاشة 12.7 ملم أو 7.62 ملم ، و قنابل.  كما تحتوي على مدفع عيار 30 ملم تحت أنف المروحية. 


4. يوروكوبتر تايجر الشهيرة :


واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر الهجومية تقدمًا ، Eurocopter Tiger تعمل حاليًا مع القوات الجوية لألمانيا وفرنسا.  وهي طائرة هليكوبتر هجومية ذات أربعة أجنحة ومحركين ومتوسطة الوزن دخلت الخدمة في عام 2003.


تقلل Eurocopter Tiger من إشارات الرادار والصوت والأشعة تحت الحمراء لتجنب التتبع وبالتالي نيران العدو ولديها دروع سميكة .


الهليكوبتر يورو كوبتر تايجر من أقوي وأفضل الهليكوبتر الهجومي في العالم وأكثرها كفاءة وهي من إنتاج شركة إيربص الأوروبية .



Eurocopter Tiger 


تحمل المروحية مدفعا عيار 30 ملم ، وصواريخ 70 ملم ، وصواريخ جو-جو ، ومجموعة متنوعة من الصواريخ المضادة للدبابات ، فضلًا عن الإجراءات الدفاعية المضادة للصواريخ القادمة.


تبلغ سرعة الطائرة الهليكوبتر الهجومي تايجر حوالي 290 كيلومتر في الساعة ، بينما يصل سعر المروحية الواحده من نوع يوروكوبتر تايجر إلي حوالى 30 مليون يورو  .


5. Z-10 :


يبلغ سقف إرتفاع Z-10 ما يقرب من 20000 قدم ويحمل صواريخ قادرة على مقاومة الدبابات وصواريخ TY-90 جو-جو ومدفع 30 ملم.  تم إعتبار Z-10 في الأصل انتصارًا لصناعة الدفاع الصينية ، ولكن تم تصميمها بالفعل من قبل الشركة المصنعة الروسية Kamov ، الشركة التي تقف وراء Ka-52 و Ka-50. 


الطائرة الصينية Z-10 


تعتبر المروحية الصينية Z-10 واحدة من أهم المروحيات القتالية في العالم  .


6. T-129 :


نسخة مطورة من الطائرة الإيطالية A-129 ، T-129 هي طائرة هليكوبتر تركية تحمل صواريخ UMTAS القوية المضادة للدبابات والصواريخ وصواريخ Stinger.  مدفعها صغير نسبيًا بقطر 20 ملم ، لكنه يمكن أن يتنقل حول ساحة المعركة بسرعة 150 عقدة ، لينافس أحدث طائرات أباتشي ، تم تجهيز المروحية T129 B بأحدث معدات الحرب الإلكترونية للمهام متعددة الأغراض .


المروحية التركية  T-129 



7. Mi-24 هند :


تعتبر Mi-24 واحدة من أشهر طائرات الهليكوبتر الهجومية في العالم و تستخدم لإرسال القوات.  على الرغم من توقف إنتاج Mi-24 ، إلا أنها تعتبر واحدة من أفضل طائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثرها تقدمًا على الإطلاق.


الهليكوبتر الهجومي الروسية  MI-24 Hind


Mi-24 تحمل صواريخ مضادة للدبابات وفقًا للمعايير الحديثة ، لكنها رائعة ضد المشاة.  تقضي المدافع الرشاشة المتعددة حتى 30 ملم قوات العدو بينما تمنح الدروع السميكة مناعة شبه كاملة من النيران الأرضية حتى 0.50 كالوري ، تحمل ما يصل إلى ثمانية جنود مشاة أو أربعة لترات.


8. AH-1Z Viper :


تعد Bell AH-1Z واحدة من أكثر طائرات الهليكوبتر الهجومية تقدمًا في العالم ، وهي نسخة حديثة من AH-1 Cobra.  المروحية فايبر هي المروحية الهجومية الوحيدة القادرة على إطلاق صاروخ جو-جو متكامل تمامًا.



الهليكوبتر الهجومي  Ah-iz viper 


تدمر صواريخ Hellfire التي تمتلكها الطائرة الهليكوبتر الأمريكية فايبر دبابات وسفن العدو بينما يهاجم مدفع 20 ملم بقدرة ( 750 طلقة ) المركبات المترجلة والمركبات الخفيفة.  تسمح لها صواريخ Sidewinder بالإشتباك مع هواء العدو من مسافات بعيدة .


هذا بالإضافة إلي المروحية الهجومية الجنوب أفريقية  Rooivalk من تصنيع شركة Denel Aviation في جنوب إفريقيا. 



إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -