أخر الاخبار

كنوز أسبانيا الاثنى عشر كنوز اسبانيا ال 12


تعتبر أسبانيا من أكثر الدول في العالم امتلاكا لمواقع التراث العالمي
حيث تضم قائمة التراث العالمي لليونسكو 46 موقعا اسبانيا
و تأتي أسبانيا في المركز الثالث بعد ايطاليا 53 موقع تراث عالمى والصين الشعبية ب 52 موقعا. ( وللأطلاع على مواقع التراث العالمي أضغط هنا)






وقد تم نشر موضوع سابق عن واحد من أهم مواقع التراث العالمي الأسبانية والذي يعد ايضا واحد من روائع التراث الاسلامي في غرناطة وهو بالطبع أحد كنوز أسبانيا الاثنا عشر ( قصر الحمراء للمزيد اضغط هنا )




كنوز أسبانيا الاثنا عشر:




هي مجموعة من أبرز المواقع الأثرية الاسبانية ذات القيمة التاريخية والثقافية وفي حقيقة الأمر هي قائمة من اثنا عشر موقعا أطلق عليها (كنوز اسبانيا الاثنا عشر) يعكسون الأرث التاريخي للمملكة الاسبانية , وقد تم أختيار المواقع بعد التصويت عليها من قبل أكثر من 9,000 شخص.



وفيما يلي نستعرض سويا كنوز أسبانيا الاثنا عشر:



 مسجد كاتدرائية قرطبة:




يقع مسجد الكاتدرائية في قرطبة الأندلس (اسبانيا)  هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو 




جامع كاتدرائية قرطبة


ويعود بناء الجامع إلي عبدالرحمن الداخل عام 170 هجرية وقد افتتحه الحاكم الاسلامي عبدالرحمن الأول عام 987 م  ك مسجد وفي عام 1236 م  تم تحويل الجامع او المسجد الي كنيسة كاثوليكية رومانية بعد الغزو على قرطبة وكانت جدرانه تزين بايات القرأن وكتب على المحراب ( هو الله الذي لا اله الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون ) سورة الحشر.



مسجد كاتدرائية قرطبة 



جامع كاتدرائية قرطبة الأندلس 




قصر الحمراء:



يعد قصر الحمراء أيضا من مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو أحد كنوز أسبانيا الاثنا عشر ويبعد مسافة 420 كيلو عن مدريد هو تحفة معمارية أسلامية في مدينة غرناطة الذي بناه محمد بن يوسف بن الأحمر كحصن وقصر لحكمه و سمي القصر بهذا الاسم نسبة الي لون مباني القصر التي تميل الى الحمرة وتزين جدرانه الايات القرانية.



قصر الحمراء غرناطة


المسرح الروماني:




المسرح الروماني 




المسرح الروماني 


يقع المسرح الروماني فى بلازا مارجريتا في مدينة ماردة في اسبانيا و هو واحد من أروع الآثار الرومانية الموجودة حتى الآن بأوروبا واسبانيا ويرجع بناء المسرح الرومانى الى العام 16 ق.م  و يسع المسرح 6,000 مقعد حجري وقد تم ترميمه حديثا جيدا ويستخدم حاليا لاقامة الحفلات والعروض المسرحية وهو من مواقع التراث العالمي لليونسكو.



كهف التاميرا:




صورة الحيوان الثور بكهف التاميرا إسبانيا   




كهف التاميرا إسبانيا 


يقع الكهف في شمال غرب اسبانيا وهو من الكهوف المزينة جدرانه برسوم الحيوانات المكتشفة قديما من قبل البشر فيعود تاريخ الكهف الي  العصر الحجري و ربما أكثر من 10,000 سنة , وتزين جدران كهف تاميرا رسومات لحيوانات ملونة كالثيران والغزلان وتم اكتشاف الكهف عام 1868 م. وهو بالطبع من الآثار الاسبانية القديمة ومن كنوز اسبانيا الاثنا عشر.




كاتدرائية إشبيلية




كاتدرائية إشبيلية 


شيدت كاتدرائية اشبيلية في المكان نفسه الذي شيد فيه أبو يعقوب بن عبد المؤمن المسجد الجامع بالقصبة في عام 1402 وتم افتتاحها في 1528 بعد ان أصبحت مدينة سيفييا مركزا تجاريا كبيرا, وهي من مواقع التراث العالمي وفي 2007 أصبحت من كنوز اسبانيا الاثنا عشر وهي ثالث أكبر كنيسة في العالم  وتم الاعلان في 2006 بناء على بحث قام به فريق من جامعة غرناطة أن عظام الشخص المدفون في الكاتدرائية هى لكريستوفر كولومبس الرحالة الايطالي الذي ينسب اليه اكتشاف امريكا.




حديقة تيد الوطنية :




حديقة تيد الوطنية اسبانيا




تقع حديقة تيد داخل جزر الكناري وتكتسب الحديقة شهرة سياحية كبيرة وذلك لمساحتها الكبيرة و بأعتبارها أقدم المتنزهات في أوروبا وأكثرها شعبية ويعود تاريخ تأسيسها الى عام 1954 ولوجود أكبر جبل في اسبانيا داخل المنتزه جبل تيد والذي سميت الحديقة بأسمه.




كاتدرائية سانتياجو دي كومبوستيلا :




كاتدرائية سانتياجو دي كومبوستيا 




تقع الكاتدرائية في منطقة جاليسيا في أسبانيا وهي من مواقع التراث العالمى ومن كنوز اسبانيا الاثنا عشر ومن الأمور التي تكسبها شهرة ومكانة تاريخية الاعتقاد بأنها بنيت علي مكان دفن القديس يعقوب أحد تلاميذ نبي الله عيسي مما يجعلها مزارا تاريخيا للحجاج الكاثوليك  ويعود تاريخها الي 806 عاما.



مدينة الفنون والعلوم :




مدينة الفنون والعلوم




هى مجمعا ثقافيا ومعماريا يقع في فالنسيا وهو من اهم معالم مدينة فالنسيا السياحية ومنظرة الخلاب يكسبه شهرة كبيرة.



كنيسة سنيورا دل بيلار :









تقع الكنيسة في مدينة سرقسطة وهي واحدة من أقدم الكنائس المكرسة للسيدة مريم بالتاريخ ويرجع تاريخ بناء الكنيسة الي عام 1754.


ساجرادا فاميليا :




كنيسة ساجرادا فاميليا برشلونة




كنيسة العائلة المقدسة وهي كنيسة كاثوليكية رومانية تقع في مدينة برشلونة والغريب في الامر انها لاتزال قيد الانشاء الفنى وهي من أضخم الكنائس في أوروبا وتسع 9,000 شخص وقد تم اختيارها لتكون احدي مواقع التراث العالمي وكنوز اسبانيا الاثنا عشر.



متحف جوجنهايم بلباو:




متحف جوجنهايم بلباو اسبانيا 




يقع المتحف في مدينة بلباو أقليم الباسك وله تصميم معماري مميز ويعد منبرا ثقافيا وعلميا كبيرا في اسبانيا.


شاطئ لا كونشا :




اجمل شواطئ اوروبا شاطئ لا كونشا



واحد من اجمل شواطئ اسبانيا واوروبا في أقليم لا كونشا وتم أختيارة كأحد كنوز االاثنا عشر في 2007.





إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -