أخر الاخبار

معالم برشلونة السياحية



لا تقتصر الشهرة والمكانة العالمية لمدينة برشلونة الإسبانية علي فريق كرة القدم الذي صال وجال في أرجاء أوروبا وذاع صيت المدينة الكاتالونية أكثر وأكثر بسبب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ، إلا أن المدينة الإسبانية تمتلك مكانة تاريخية و ثقافية و سياحية كبيرة جدا .




برشلونة هي "لؤلؤة" أوروبية حقيقية بمعني الكلمة بفضل تراثها التاريخي الغني وآفاقها الممتازة .




تأسست عاصمة كاتالونيا في القرن الثالث قبل الميلاد على يد القائد القرطاجي والد حنبعل الشهير.  منذ أن انتقلت المدينة من الرومان إلى المغاربة والقوط الغربيين ثم إلى أحفاد ملوك الفرنجة.  في الوقت نفسه ، تم تطويره باستمرار وأصبح فيما بعد عاصمة مملكة أرغون الكاتالونية القوية.  فيما يلي نظرة عامة على أفضل مناطق الجذب السياحي  في برشلونة.


 


 تعد مدينة برشلونة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم حيث يزور المدينة الكاتالونية  ملايين السياح كل عام .  إنها مدينة بها كنائس كاثوليكية جميلة ، ومن معالم برشلونة ما هو ضمن كنوز إسبانيا الأثني عشر الشهيرة وبعضها يعد من مواقع التراث العالمي لليونسكو كما تتميز إسبانيا بالجو الفريد لمتنزهات البحر الأبيض المتوسط .  كما تكشف المهرجانات الوطنية النابضة بالحياة جارسيا و موكب ملوك الساحر عن الثقافة المحلية بكل مجدها الذي سيتيح لك الإنغماس بشكل أعمق في تقاليد إسبانيا  .




أهم وأشهر معالم برشلونة السياحية  :




- الحي القوطي :


 


 هذا الحي الذي يعود للقرون الوسطى هو قلب مدينة برشلونة بل يعتبر الحي القوطي أحد أشهر وأقدم وأجمل معالم مدينة برشلونة السياحية ، حيث توجد العديد من المعالم المثيرة للإهتمام . حيث المنازل العتيقة والأزجة الضيقة المتعرجة القديمة من القرن الرابع عشر إلى القرن الخامس عشر ، الحي القوطي يعج بالمتاجر والنوادي والمطاعم العصرية الحديثة هنا حيث صخب  الحياة الليلية الصاخبة حتى بزوغ الفجر ، الأمر الذي لا يسمح للسكان المحليين بالنوم ، فقط في الصباح و لساعات قليلة حيث يبقى الحي هادئ.




- العائلة المقدسة ساجرادا فاميليا  :



ساجرادا فاميليا  ، العائلة المقدسة 


 


 تُعرف La Sagrada Familia بأنها واحدة من أشهر وأهم مناطق الجذب السياحي في أوروبا والعالم . كما أنها بالطبع من أشهر مناطق الجذب السياحي في برشلونة ، حيث تجذب كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة أكثر من 3.8 مليون سائح كل عام. تم بناء هذه الكنيسة الكاثوليكية غير العادية وفقا لمشروع فريد من نوعه من أنطونيو غاودي الشهير ، ساجرادا فاميليا تبنى فقط على تبرعات الجميع.  كنيسة العائلة المقدسة هي كنيسة كاثوليكية رومانية تقع في مدينة برشلونة والغريب في الأمر أنها لاتزال قيد الإنشاء الفنى وهي من أضخم الكنائس في أوروبا وتسع حتي 9,000 شخص وقد تم إختيارها لتكون أحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو وبالطبع هي أحدي كنوز اسبانيا الأثني عشر.




- متحف بيكاسو :


 


يعتبر متحف بيكاسو في برشلونة أحد أهم معالم برشلونة وأكثرها جذبا للسياح ، حيث يضم متحف بيكاسو مجموعة من أشهر اللوحات التي رسمها الفنان والرسام ذائع الصيت بابلو بيكاسو وقد بلغ عدد اللوحات بالمتحف ٣٥٠٠ لوحة فنية من أروع ما صنع بيكاسو ، والمتحف عبارة عن مجموعة من القصور لتبرز حياة بيكاسو بترتيبها الزمني ، بالإضافة إلي أن متحف بيكاسو هو أحد أهم متاحف برشلونة وإسبانيا. 




- كامب نو :


 


كامب نو برشلونة 



ملعب كامب نو هو أحد أبرز معالم مدينة برشلونة وأحد أكبر وأشهر ملاعب كرة القدم في أوروبا والعالم فمن منا لايعرف ملعب برشلونة الكامب نو ، لا يقتصر الكامب نو علي كونه ملعب لفريق كرة القدم لنادي برشلونة بل يعد الكامب نو متحف لكرة القدم وهو رمزًا حقيقيًا لهذه المدينة الكاتالونية يسع كامب نو إلى ما يقرب من 100 ألف متفرج وهو واحد من أكبر الملاعب في أوروبا كلها.  من أكبر الملاعب السياحية في برشلونة.  وفقًا لتصنيف الفيفا ، تم منح "برشلونة" 5 نجوم للراحة والوظيفية والسعة.




- ساحة كاتالونيا  : 




تعتبر ساحة كاتالونيا أحد أشهر معالم مدينة برشلونة السياحية ومن أكثر المناطق النابضة بالحركة والحيوية وذلك بفضل موقعها المثالي بوسط مدينة برشلونة ، قديمًا كانت الساحة تعج بالعشرات من الفنادق والحانات الفخمة ولكن حل الأن محلها الكثير من المتاجر ومراكز التسوق العملاقة ، وتعتبر ساحة كاتالونيا أكبر ساحة من نوعها ليس فقط في برشلونة بل في إسبانيا كلها بمساحة تقدر ب ٣٠ ألف متر .



ساحة كاتالونيا برشلونة 




ساحة كاتالونيا ليست فقط من أشهر معالم مدينة برشلونة السياحية بل والسياسية أيضا حيث تضم ساحة كاتالونيا مجموعة من النصب التذكارية لأعظم الشخصيات السياسية التي مرت بتاريخ البلاد السياسي والفنى .




- لا رامبلا :



 

يعد شارع لارمبا المتفرع من ساحة كاتالونيا بمدينة برشلونة  ، لارمبا من أشهر مناطق الجذب السياحي في مدينة برشلونة وهي رمز للمدينة. ويفصل لارمبا الحي القوطي القديم عن منطقة رافال ، لا رامبلا هي واحدة من أكثر الأماكن شهرة في برشلونة. هنا يرتاح السائح في مقاهي الشوارع ويشترون الهدايا التذكارية ويشاهدون العروض المرتجلة لفناني الشوارع و يستمعون للموسيقى العذبة التي يسمع دويها بطول الشارع  .




- ساحة إسبانيا :




تعتبر ساحة إسبانيا من أشهر المواقع السياحية بمدينة برشلونة وأكثرها جذبا للسياح حيث تنبض ساحة إسبانيا بالحياة ليلا نهارا وتكسب الأضواء بريقا خاصا لساحة إسبانيا مما يجعلها من أكثر المعالم الأكثر إزدحاما بالسياح أو حتي السكان المحليين ، كما تعد ساحة إسبانيا الشريان الأساسي المغذي لمعظم شوارع برشلونة واحياءها.




كما تستضيف ساحة إسبانيا مجموعة من المعالم السياحية المهمة لمدينة برشلونة مثل قلعة مونتجويك والنافورة المسحورة وكذلك المتحف الوطني للفنون الكاتالونية .




- شاطئ برشلونيتا :



شاطئ برشلونيتا 



يقع شاطئ برشلونيتا في مركز مدينة برشلونة علي مقربة من الحي القوطي و يعتبر شاطئ برشلونيتا من أشهر شواطئ برشلونة وأكثرها شعبية  ، شاطئ برشلونيتا هو وجه مميزة للإستمتاع بالشمس الدافئة والمياه النظيفة والشاطئ الرملي ، هناك العديد من المطاعم والنوادي وملاعب الكرة الطائرة والعديد من الأنشطة الأخرى النشطة على هذا الشاطئ.  يحظى هذا المكان بشعبية لدى الشباب لأنه دائم النشاط .




- أكواريوم برشلونة  :




يعتبر اكواريوم برشلونة من أهم معالم إسبانيا وبرشلونة السياحية لما لا واكواريوم برشلونة هو يعتبر أكبر  أحواض سمكية في أوروبا بأسرها بسعة ٦ ملايين لتر من الماء وحوالي ١١ ألف نوع من الكائنات البحرية المختلفة من قروش وسلاحف و بطاريق البحر وغيرها فمن خلال مرورك في نفق يبلغ طوله ٨٠ مترا يمكنك مشاهدة أكثر من ٤٥٠ فصيلة من الكائنات الحية البحرية حتي الشعاب المرجانية والمنجروف .



برشلونة أكواريوم 



 

إقرأ أيضا  :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -