أخر الاخبار

الغردقة أجمل الفنادق وأماكن الفسح والرحلات, كل اللى ممكن تعمله في الغردقة hurghada


تعد مدينة الغردقة واحدة من أجمل المدن المصرية الساحلية الواقعة على البحر الأحمر وواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية لجمال جوها وروعة شواطئها و بأسعارها المناسبة مقارنة ببعض المدن والوجهات السياحية الساحلية


مدينة الغردقة/ hurghada city


مدينة الغردقة هى المدينة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر أو هي العاصمة الادارية الخاصة بمحافظة البحر الأحمر بها مطار مدني دولي  وميناء بحرى وجميعهم على أعلى مستوى , تبلغ مساحة مدينة الغردقة 460  كيلو متر ولها شريط ساحلي يمتد على ساحل البحر الأحمر بطول 40 كيلومتر , ويشغل منصب المحافظ اللواء عمرو حنفى ورئيس المدينة على شوكت.


يرجع تاريخ مدينة الغردقة الى حوالى قرن من الزمن وكانت صغيرة جدا و لاتضم سوى بعض المبانى البدائية لبعض الصيادين الذين عملوا بصيد الأسماك , وكانت لجزرها النصيب في أن تكون شاهدا على نصر أكتوبر المجيد وخاصة في جزيرة شدوان , أما الأن فمدينة الغردقة واحدة من أشهر وأبرز الوجهات السياحية المصرية والعربية والعالمية لما شهدته المدينة من تطور رهيب وهائل في البنية التحتية وعدد المنتجعات السياحية والأنشطة المتعددة المتاحة بها الأن , ويرجع السبب فى تسمية الغردقة بهذا الأسم , يقول البعض ذلك نسبة إلى نبات الغردق الذي ينمو طبيعيا بالمدينة ولذلك سميت المدينة بالغردقة.


يزور الغردقة سنويا أعداد كبيرة من السياح ومن كل الجنسيات سواء كانت عربية أو غربية ولكن تتفاوت الأعداد تارة للظروف السياسية وتارة أخري بسبب تفشى وباء كورونا في العالم ولكن الذروة كانت قبيل ثورة يناير عام 2011 حيث بلغ عدد من زاروا المدينة أكثر من 13 مليون سائح ونتيجة للظروف السياسية انخفضت الأعداد ولكن قريباً  ستعيد الغردقة مكانتها كوجهة ساحلية عالمية لأنها تمتلك كل أسباب وعوامل الجذب السياحى من مناخ وشمس ساطعة وفنادق ومنتجعات على أعلى مستوى بالإضافة إلى الأنشطة الوفيرة.


وفيما يلى نستعرض أبرز تلك الانشطة والرحلات وأماكن الفسح بالغردقة
تتعدد الأنشطة و اماكن الخروج والفسح بالغردقة فمنها مثلا


متحف الغردقة/ hurghada museum: 


متحف الغردقة


يعد متحف الغردقة من اجدد الأماكن التي تم افتتاحها حديثا للزوار الأجانب والمصريين ومن المفارقات أن متحف الغردقة الان يضم ١٠ قطع من كنوز الملك الأشهر بالتاريخ توت عنخ آمون وافتتح المعرض وزير السياحة خالد عنانى , وتعد هذه الخطوة من الأمور الجيدة لتنشيط السياحة بمدينة الغردقة وترويج اثار مصر بمدينة الغردقة ولو بشكل مؤقت لحين نقل الاَثار إلى المتحف المصري الكبير، 


يقع متحف الغردقة على طريق القري السياحية وعلى مساحة ١٠٠ ألف متر ويضم المتحف أكثر من ٢٠٠٠ قطعة أثرية أصلية وبعض اللوحات الفنية وبعض المومياوات و توابيت تصور المقابر الفرعونية وأواني وأحشاء وعشرات التماثيل  ، والمتحف مبني وفقا للمعايير العالمية للمتاحف.


شارع الشيراتون/ Sheraton 


وهو أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة ويمثل المتنفس الأول لمدينة الغردقة لما يحتويه من محال وبزارات وكافيهات أو دور السينما بالإضافة لعدد من الفنادق السياحية (فندق سيجال و فندق مينا مارك و فندق لباشا وروجينا بالإضافة لأشهر المطاعم العالمية , وعلى امتداد الشارع حيث يوجد الشيراتون القديم ويمكنك السير على كورنيش البحرالاحمر والتقاط صور غاية في الروعة وخاصة نهارا عندما تكون جزر البحر والمياه الصافية ذات الالوان المتعددة ظاهرة في الخلفية , ويضم أيضا الشيراتون القديم عدد من الكافيهات والمطاعم المتميزة في الموقع والخدمة , ويضم أيضا شارع الشيراتون الرئيسي عدد من الشوارع الفرعية الجانبية  كشارع شيرى الجديد والذي يعد ممشى ومزارا سياحيا وبأمكانك التنزه والاستمتاع سيرا على الأقدام وبحرية تامة لأن الشارع لاتمر به السيارات.


شارع الشيراتون
 
شارع شيرى الغردقة 



المارينا الجديدة/ new marine


تعد المارينا الجديدة واحدة من أشهر مزارات الغردقة وأبرزها فالمارينا الجديدة تطل مباشرة على البحر وتعد مرسى للكثير من أفخم المراكب السياحية بالمدينة وتضم المارينا على جانبها الأخر مجموعة كبيرة من الشقق السكنية الفاخرة ومطاعم ومقاهي تقدم خدمات مميزة.


المارينا الجديدة
مارينا الغردقة


الممشى السياحى 


الممشي السياحى هو أحد من الشوارع الرئيسية لمدينة الغردقة ولا يقل أهمية عن شارع الشيراتون لما يمكن أن تراه من الفنادق والمنتجعات الفاخرة القائمة على جانبي الطريق وعدد لابأس به من الكافيهات والكازينو و مساحات فضاء للأطفال ويمكنك استئجار ركوب العجل



الدهار/ dahar


وهو التراث القديم لمدينة الغردقة حيث كانت الغردقة قديما تبدأ من هناك ويضم فنادق و بزارات ومساجد وكنائس المدينة والتي تعد مزارا للسياح الأجانب وبه أيضا سوق الخضروات ولا تبعد كثيرا على المبانى الادارية بالمحافظة حيث مبنى محافظة البحرالأحمر.


ولكل تلك الأماكن تتوافر وسائل النقل الخاصة والجماعية بأسعار معقولة بالنسبة لمدينة ساحلية سياحية تعج بالسياح في أوقات الذروة.



الأنشطة والرحلات :


تقع مدينة الغردقة بين البحر والصحراء مما يتيح لك سريعا و بديهيا نشاطين مهمين ويمثلون أعمدة الرحلات في أي مكان الرحلات البحرية ورحلات السفاري الجبلية في الصحراء.


الرحلات البحرية:


حدث ولا حرج فأنت في حضرة واحد من أفضل شواطئ العالم البحر الأحمر , فهناك العديد من الرحلات البحرية منها ما هو فوق الماء كالسنوركلنج أو تحت الماء بممارسة رياضة الغوص ، يوجد العديد من الجزر التي تنظم لها الرحلات البحرية في مدينة الغردقة ومنها جزيرة الجفتون وهى واحدة من أشهر وأقدم الجزر بمحافظة البحر الأحمر تبدأ الرحلة صباحا بركوب المركب المخصص والاستمتاع بمياه البحرالأحمر وألوانها الأخاذة ومن ثم بعد وقت معين تبدأ مغامرتك بالسباحة.


يوجد وقفتين داخل البحر لمن يرغب في السباحة بأستخدام النظارات والزعانف و اللايف جاكيت لمن لايجيد السباحة ثم العودة للمركب والذهاب نحو جزيرة الجفتون والبقاء على الشاطئ لفترة من الزمن حيث الاستمتاع بالرمال والمياه النقية ومن ثم العودة الى المركب وتناول الغذاء والمشروبات وفي طريق العودة هناك وقفة أخرى للسباحة ومن ثم العودة للمركب وبه إلى الميناء حيث بدأت الرحلة ومنه الى الفندق.


جزيرة الاورانج والمحمية/ orange,mahmeya



كلاهما من أروع الجزر واكثرها تنظيما و أغلاها سعرا ولكنك ستتمتع حتما بروعة تلك الجزيرتين خاصة وباقي الجزر عامة وفي احداهما تتاح لك ممارسة الصيد و وقفتين سنوركلنج والتمتع بالجزيرة بالإضافة إلى الغذاء والمشروبات.


جزيرة الاورانج 


بيت الدولفين/ dolphin house:


واحدة من أشهر الرحلات البحرية و أبرزها حيث تتاح لك في هذه الرحلة الذهاب الى بيوت الدلافين وهي أماكن في البحر تتواجد بها الدلافين دائما حيث تتاح لك في هذه الرحلة مشاهدة الدلافين عن قرب بل والسباحة الى جوارهم وتقدم وجبة الغداء والمشروبات بالرحلة. 


الغوص  diving:


من أشهر الأنشطة والرياضات العالمية لما تمثله من متعة حقيقية لمن يقوم بالغطس حيث تمكنه من مشاهدة أجزاء من قاع البحر والاستمتاع بالشعاب المرجانية وألتقاط الصور التذكارية تحت الماء والبحرالأحمر غني بمراكز الغوص وأماكن مخصصة فريدة من نوعها لممارسة رياضة الغطس , وليس من الضروري أن تكون سباح ماهر حتى تتمكن من خوض غمار تجربة الغوص


الغوص في الغردقة diving



الغواصة سندباد او غواصة بدورين/ sindbad submarine 


وكلاهما  يتيحان لك رؤية الشعاب المرجانية من خلال شبابيك بانورامية وكراسي متحركة في الاتجاهين، ويرجع الاختلاف في أن الغواصة سندباد تكون بكاملها تحت الماء وعلى عمق ٢٠ متر اما الاخرى فهى عبارة عن جزئين يكون جزء موجود تحت الماء ويكون مترين فقط والباقي فوق سطح الماء.


غواصة السندباد الغردقة


ثانيا الرحلات الجبلية (السفارى)/ safari trips


لمحبى الاثارة والتشويق والاستمتاع بشروق الشمس أو بغروب الشمس حسب البرنامج الذي تختاره لنفسك ولأسرتك , فى هذا الرحلة تكون أكثر نشاطا حيث تكون مع موعد مع ركوب سيارات الدفع الرباعي الجيب والتي تأخذك في جولة  في الصحراء والتجول بين وفوق الجبال بالسيارات حتى تصل الى القرية البدوية حيث التمتع بمنظر الجبال الخلاب المحيط بالمكان بالإضافة الى تواجدك  مع البدو والذين يقدمون لك الشاي ويصطحبوك فى جولة قصيرة بالخيل والجمال ويعرضون عليك بعض من مشغولاتهم اليدوية . ثم العودة الى الجراج حيث تتاح لكل الفرصة لقيادة الكواد او الموتو ذو الدفع الرباعي ومن ثم سيارات الباجى او الاسبايدر ومن ثم العشاء على غروب الشمس و حفلة الرقص الشرقى والتنورة والفاكيرشو. 



سفارى بيتش باجى quad 


ومن الأنشطة الشيقة والمميزة بمدينة الغردقة أيضا :


البراشوت / parasailing 


 Parasailing  باراشوت 



حيث تتاح لك كشخص واحد أو فردين الركوب معاً داخل مركب الباراسيلنج ومن ثم الجلوس والربط بأحكام والطيران لعدة دقائق و لعدة أمتار في الجو حيث تتاح لك رؤية أجزاء كبيرة من المكان المحيط بك داخل البحر أو محيط الفندق.


جراند أكواريوم الغردقة/ grand aquarium 



جراند أكواريوم grand aquarium 



جراند أكواريوم هو واحد من أضخم أحواض السمك في الشرق الأوسط حيث يضم ملايين الأطنان من الماء داخل أحواض عملاقة لعرض مجموعة كبيرة من الأسماك كالقروش و السلاحف و المورينا والنيمو والتايجر فيش وغيرها من الكائنات البحرية المميزة , كما يوجد داخل الاكواريوم مكان يسمى تيراريوم وهو مكان مخصص لعرض الحيوانات البرية كالقرود والثعابين والبط والتماسيح الصغيرة وغيرها الكثير.


الاكوا بارك/ aqua park:


تعد الأكوابارك من أشهر الأنشطة في مدينة الغردقة وذلك لكون المدينة ساحلية وكل الفنادق بها حمامات سباحة مما يجعل من الالعاب المائيه و الاكوابارك من أمتع الأنشطة وأكثرها مرحا وتشويقا,  ويعد الباتروس جانجل اكوا بارك من أشهر أماكن الألعاب المائية و الاكوابارك في الغردقة.    


عرض الدولفين dolphin world:


الدولفين/مدينة الغردقة
عرض الدولفين 


من أشهر الأنشطة والعروض في محافظة البحر الأحمر و مدينة الغردقة ويضم العرض عدد من الدلافين وأسد البحر وقطة البحر وعدد من الفقمات يدير العرض بعض المدربين الأجانب والمصريين وتقام العروض داخل حمام سباحة , وتتاح لك امكانية السباحة مع الدلافين أو حتى التقاط بعض الصور التذكارية.  


عرض ألف ليلة وليلة:


وهو عرض ليلي يتم فيه استخدام عروض الصوت والضوء وعروض للرقص وفقرة للفروسية ويضم النشاط متحف يحاكى اَثار مصر الخالدة والعرض برمته يقام بأحد أشهر فنادق الغردقة عامة ومجموعة فنادق بك الباتروس خاصة فندق ألف ليلة وليلة.


متحف الرمل sand museum :



متحف الرمل،  sand city


يعتبر متحف الرمل من المتاحف المميزة الموجودة بالهواء الطلق في مدينة الغردقة ويعرض فني تشكيلي رملي مميز قام به أكثر من ٤٢ نحات من أكثر من ١٧ دولة وتم استهلاك الآلاف الأطنان من الرمال ويعد متحف الرمل في الغردقة من المتاحف الرملية المميزة في الشرق الأوسط وتضم المنحوتات لشخصيات أسطورية قديمة وحديثة  كالسلطان محمد الفاتح و نابليون بونابرت.


الغردقة وجه مميزة وفريدة اذا أتيحت لك الفرصة فلا تتردد بالذهاب


أشهر فنادق الغردقة:
  

أصبحت الغردقة الان مكتظة والفنادق والمنتجعات السياحية والتي توفر لساكنيها سمبل الراحة والخدمة ليضمن لهم إقامة جيدة ولكن بالطبع تتفاوت درجاتهم وتميزهم من فندق إلى اخر،

وفيما يلي قائمة بأشهر وافضل فنادق الغردقة الصف الأول أي على البحر مباشرة.


بيتش الباتروس 
دانا بيتش
شتايجن برجر 
صن رايز جاردن 
صن رايز مملوك
ديزرت روز
الباتروس سيتادل سهل حشيش
تيتانيك أكوا 
أكوا مارين 
وجميعهم في طريق القرى السياحية


أشهر وافضل فنادق الغردقة الصف الثاني :



الباتروس أكوا بارك
أكوا بلو
ألف ليلة وليلة
جانجل اكوا بارك
تايتنك اكوا.   


فنادق شهر العسل والبالغين

بريمير لو ريف 
شتايجن بيرجر بيور   
تروبيتال سهل حشيش

البوم الصور 



موقع مدينة الغردقة 

جاز اكوا مارين

ديزرت روز

بريمير لو ريف
  
دانا بيتش

بيتش الباتروس

الباتروس اكوا بارك





إقرأ أيضأ:




تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 12 سبتمبر 2020 في 6:49 ص

    فندق رويال لوجنز بجانب المتحف وقضينا فيه وقت ظريف وسعره مناسب وخدمته مناسبه وخمس نجوم صف تانى ولكن الباس متوفر للذهاب الى البحر أو العوده

    إرسال ردحذف
    • معلومات مثيره حقيقيه
      معلومات مثيره حقيقيه 15 سبتمبر 2020 في 4:14 م

      وفندق رويال لاجونز بعد التجديدات أصبح جيد جدا، ده حقيقي

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -