أخر الاخبار

دليلك السياحي للمالديف ، افضل واشهر جزر وفنادق المالديف


 المالديف هي واحدة من أفضل واجمل الوجهات السياحية في العالم وذلك نظرا للطبيعة الاخاذة  بالإضافة إلي روعة وصفاء ونقاء شواطئها و مياهها و بالطبع اسعارها المناسبة بالنسبة لبعض الوجهات السياحية الاخري،




المالديف هى من اول الأماكن السياحية في العالم التي فتحت وسمحت  استقبال السياح لديها بعد أزمة كورونا ومن دون حاجة الي عمل مسحة ال pcr.




المالديف هي من الجزر او من الوجهات السياحية التي ليس من الضروري الحصول علي تاشيرة دخول مسبقة لغالبية الجنسيات ومنها مصر و دول عربية اخري كثيرة لا تحتاج الي تاشيرة دخول ، فقط ما تحتاجه هو جواز سفر ساري و تذكرة الذهاب و الإياب  ، الفندق الذي سوف تقيم به ومبلغ مالي، وفور وصولك ستحصل علي تاشيرة لمدة شهر.



روعة جزر المالديف



تقع المالديف في قارة آسيا وهي مجموعة جزر في المحيط الهندي (٢٦ جزيرة) ويكون التنقل فيما بينهما عن طريق المراكب و اللانشات.




 تبلغ مساحة المالديف  حوالي ٣٠٠ كيلو متر مربع وعاصمتها مالي( male) وتقع العاصمة مالية بالقرب من جزيرة اخري تسمي هولى مالى hulimale ( ه دقائق بالمركب ) و هي الجزيرة التي يوجد بها المطار ،   واللغة الرسمية للمالدفيين هى الدفيهى والتي تضم الكثير من الكلمات العربية بالإضافة إلي اللغة  الانجليزية. وتقع المالديف تحديدا في المحيط الهندي جنوب غرب سيرلانكا والهند ، و يصل عدد السكان في المالديف إلي حوالي ٤٠٠ الف نسمة، 




نظام الحكم بالمالديف هو نظام رئاسي  جمهورى  دولة المالديف هي دولة مسلمة حيث يبلغ نسبة المسلمين بها ١٠٠% ،  وينص الدستور حسب المادة ٩ أنه لا يحق لأي فرد غير مسلم ان يصبح مواطنا مالديفيا،




يرجع السبب في التسمية( المالديف)  إلي البحارة العرب حيث أطلق علي المالديف قديما مهال ذيب ومن ثم أصبحت مالديف Maldives 

 

 


مصادر الدخل



تعتمد المالديف بشكل أساسي علي تجميع الأصداف وبيعها فالجزر ممتلئة عن بكرة ابيها بالشعاب المرجانية والاصداف  الرائعة والملونة والتي كانت تستخدم قديما كعملة ويمكن المقايضة بها ، وتعد  السياحة من مصادر الدخل الاساسية للمالديف بعد ارتفاع أعداد الفنادق وملايين الزيارات من السياح سنويا،  بالإضافة إلي صيد الأسماك،  وتصدير أسماك التونا منها إلي جزر سيرلانكا ومن ثم إلي بلاد اخري.




أشهر وافضل جزر المالديف



جزيرة ماليه 

هي أفضل جزر المالديف وهي الجزيرة المرجانية  الرئيسية وهي عاصمة المالديف.


جزيرة الكاكاو 


هي من أجمل الشواطئ في المالديف ذات المنظر الخلاب والتي تعد جزءا من منتجع كاكاو ايلاند ،  وتتميز الجزيرة  باكواخها المطلة علي البحر  مباشرة،



جزيرة اري المرجانية


تتميز الجزيرة بروعة شاطئها وجمال شعابها المرجانية،  بالإضافة إلي وجود بعض الأنشطة التي يكمن ممارستها كرياضة الغوص .



جزيرة مافوشي 


هي واحدة من أشهر الجزر بصفة عامة في المالديف لجمال شواطئها و رمالها،  والمنظر الخلاب الذي توفره لزوارها حيث تطل الغرف والاكواخ علي المحيط مباشرة .



أفضل الفنادق والمنتجعات في المالديف :



منتجع ليلي بيتش

منتجع باراديس ايلاند 

فندق ايلاند ريزورت


يتميز الفندق بطبيعة ساحرة ويضم ٩٠ غرفة وسبا بالإضافة إلي حمام سباحة في الهواء الطلق .



فندق و سبا شيراتون المالديف :


يقع الفندق علي جزيرة خاصة في المحيط الهندي ويوفر الفندق خدمة التنقل لعملائه بالقارب   السريع طوال ال ٢٤ ساعه من والي المطار    ويوفر الفندق خدمة مميزة ومنظر رومانسي فريد داخل المحيط الهندي.



فندق كانديما المالديف


يوفر الفندق خدمة الواي فاي، ومسبحين كبيرين في الهواء الطلق  ويضم الفندق أكثر من ٢٧٠ غرفة و  ه مطاعم مختلفة ويقدم بوفيه افطار مجانى.



فندق فيلا سارو 


من فئة ال ٥ نجوم وهو من افخم فنادق المالديف ، يقع الفندق جنوب مدينة ماليه ويحوي غرف مميزة علي الرمال وأخري علي الماء.



وتتميز جميع جزر المالديف بالخصوصية والاستجمام مع شواطئ رملية ومياه صافية خلابة فالمالديف وجهه سياحية رومانسية جيدة خاصة للكابل،  وتتوافر أنشطة كالسباحة والغوص وركوب الأمواج.   




البوم الصور لبعض الجزر والفنادق في المالديف: 



شعاب المالديف المرجانية 

اكواخ المالديف المطلة علي البحر مباشرة  

أفضل فنادق المالديف 

الغوص في المالديف

غرف المالديف المطلة علي المحيط


 

إقرأ أيضا: 


أقوى جواز سفر عربي وعالمي 

أفضل وأشهر الوجهات السياحية في العالم 

السياحة في تركيا 

أفضل فنادق الغردقة 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -