أخر الاخبار

فوائد ذهبية لشرب الماء علي الريق وخاصة الماء الساخن أو الدافئ , عدم الرغبة في شرب الماء قد يعني جفاف الجسم


بسم الله الرحمن الرحيم 

( وجعلنا من الماء كل شئ حي ) 

صدق الله العظيم 



أشارت دراسة علمية قام بها باحثين فرنسيين بأن جسم الإنسان يحتوي علي 40 لتراً من الماء في المتوسط  بواقع 28 لتراً وظائف الخلايا و 12 لتراً لتغذية الغدد الليمفاوية والبلازما المتواجدة في الخلايا العصبية والأوعية الدموية  أو أن الماء يمثل 60% من وزن جسم الإنسان و 70% من وزن العضلات و 90% من المخ .


ومن الضروري أن يواظب الإنسان علي شرب الماء في كل الأوقات صباحاً أو ليلاً صيفاً وشتاء , وخاصة في الشتاء وذلك لأن الكثير منا و بسبب برودة الجو يغفل عن شرب الماء وهذا خطير جداً حيث أن جميع الأجهزة الحيوية بجسم الإنسان تعتمد لإتمام عملها بالصورة والكيفية المطلوبة ضرورة شرب الماء بإستمرار و إنتظام. وهناك دراسة تشير قام بها عالم الفيسيولوجيا التشريحية بيتي جاسكيو أن عدم الشعور بالعطش وخاصة في فصل الشتاء قد يكون دليلاً علي الجفاف الشديد وليس عدم الإحتياج للماء كما يظن البعض. 


وقد كشف مجموعة من الباحثين علي ضرورة شرب الماء بكمية لا تقل عن لترين يومياً كي يفي الجسم بإحتياجاتة ولتعويض ما يفقده الجسم خلال عمليات التعرق والتبول ونصحوا بضرورة الحرص علي شرب الماء بصورة منتظمة.


ويذكر أن منظمة الأمم المتحدة قد أقرت وأتخذت من يوم 22 مارس من كل عام للإحتفال باليوم االعالمي للمياه. أذاً فأن 22 مارس من كل عام هو اليوم العالمي للمياه.


وفي موضوع اليوم سنعرض فوائد شرب الماء بصفة عامة وكذلك فوائد شرب الماء الدافئ علي معدة فارغة .



فوائد شرب الماء البارد والدافئ وما هو اليوم العالمي للمياه 



فوائد شرب الماء لجسم الانسان:


حماية جسم الانسان من الجفاف والذى يعد من اخطر الأعراض التى قد يصاب بها جسم الانسان وتؤدى به الى الاصابة بامراض اخرى أكثر حدة وخطورة.


التخلص من الشعور بالتعب والارهاق فكم منا شعر بالتعب والارهاق فجأة دون ان يبذل مجهود كبير ويتبين السبب فيما بعد هو نقص كمية الماء فى الجسم وعند شرب كمية مناسبة من الماء يلاحظ النشاط والحيوية . فالماء يعمل علي تنشيط الدورة الدموية.


المحافظة على جمال البشرة ونضارتها فالماء يعمل عى ترطيب خلايا البشرة و يحافظ عليها من الجفاف وبالتالى تبقى نضرة ومشرقة وغير مهيئة للإصابة بحب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة.


طرد السموم من الجسم فالماء يعمل على طرد السموم من الجسم عن طريق العرق والبول وكذلك يحمى الكلى من تراكم السموم فيها ويساعد على القيام بوظائفها الحيوية.


العمل على إنقاص الوزن فعندما يكون الجسم لدية الماء الذى يحتاجة فإنه يحافظ على عملية التمثيل الغذائى الذى يقوم بحرق السعرات الحرارية فى الجسم وبالتالى فقدان الوزن  كما ان شرب كوبين من الماء قبل تناول الطعام يعزز الشعور بالشبع وبالتالى يقلل من النهم والانفتاح فى الشهية اثناء تناول الطعام.


المحافظة على عمل وعلي تقوية الجهاز المناعي للجسم وبالتالى التقليل من فرص الاصابة بالامراض ومقاومتها , كما ان الماء يساعد الجهاز الهضمى على القيام بوظائفه بل أن الماء يعمل علي تحسين صحة الجهاز الهضمي ويخفف من الامساك , كما أن للماء دور هام حيث يعمل على التقليل والقضاء علي الشعور بالصداع.


فوائد شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة :


فى اليابان والصين أصبح من المعتاد يوميا شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ صباحا حيث اكتشفت احدى الجمعيات الطبية فى اليابان نجاح علاج بعض الامراض المزمنة والخطيرة بالماء وايضا كعلاج ناجح بنسبة 100% للامراض التالية :


الصداع ، امراض القلب ، آلام الجسم ، ضربات القلب السريعة ، الصرع ، التهاب المفاصل ، البدانة المفرطة ، التهاب القصبات ، السل ، التهاب السحايا ( الالتهاب السحائى ) ، الربو ، أمراض الجهاز البولى وأمراض الكلى ، التقيؤ ، التهاب المعدة ، الاسهال ، البواسير ، الامساك ، السكرى ، امراض العيون ، السرطان ، الاضرابات الحيضية ، امراض الانف والاذن والحنجرة.


طريقة المعالجة


شرب 4 اكواب من الماء فور الاستيقاظ من النوم وعدم تناول الطعام ولا الشراب الا بعد 45 دقيقة مع المواظبة على ذلك لعدة أيام  لضمان الوصول للنتيجة المرجوة منه.


وفي حقيقة الأمر أن المواظبة والحفاظ علي شرب الماء بإنتظام بارداً كان أم دافئاً وليس من الضروري تحديد كمية ثابته معينه حيث يختلف الأطباء والباحثين حول كمية الماء التي يجب تناولها يومياً ولكن شرب الماء عامه له من الإيجابيات الكثيرة التي تجعل من الأمر لزاماً علينا وفي كل الأوقات والظروف والفصول لمساعده خلايا الجسم علي القيام بوظائفها الحيوية ولتخليص الجسم من السموم ولتعويض ما يفقده الجسم من سوائل سواء من التعرق أو التبول وغيرها الكثير من الفوائد ومن أهمها تقوية جهاز المناعة و تنشيط الدورة الدموية.



إقرأ أيضاً :



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -