أخر الاخبار

طريقة تخليص الجسم من الميكروبات وأمراض خطرة والحد من نزلات البرد والأنفلوانزا


مع بداية فصل الشتاء وإنخفاض درجات الحرارة وتعرض  مناطق كثيرة لسقوط امطارغزيرة في محافظات عديدة وتزايد حالات نزلات البرد والإنفلوانزا وإحتقان الجيوب الأنفية  في ظل إنتشار الموجة الثانية من الفيروس اللعين فكان من الضروري نشر معلومات تفيد في مثل تلك الحالات بناء علي معلومات طبية , وبالإضافة إلي تجربتي الشخصية .


بالإمس وجدت أبنتي و بالصدفة البحتة تحمل في يدها بخاخ ماء الملح أو البحر كنت قد أشتريته لها في وقت سابق بناء علي تعليمات الطبيب بأنه مفيد في حالات البرد وإحتقان وسيلان الأنف , فأخذته منها وشكرتها و قمت بتجربته شخصياً وفي حقيقة الأمر شعرت بتحسن في عملية التنفس من الأنف , ولا تشعر من إستخدامه  بأي ألم أو أذى سوى سرعة  إندفاع الماء داخل الأنف .


ولم أتوقف عند ذلك الحد فبحثت عن فوائد بخاخ البحر فوجدت أحد الأطباء يؤكد ويقول :


علاج احتقان الأنف والجيوب الأنفية 

أن بخاخ مياه البحر تقي من أمراض خطرة , مشيراً إلي أهمية غسل الأنف بمياه البحر بصورة دورية لعلاج الجيوب الأنفية وتنظيف الجسم من الميكروبات التي تدخل الجسم عن طريق الأنف مسببة أمراضاً خطرة , مؤكدين علي هامش لقاء طبي في دبي أن البخاخات التي تصنع من ماء البحر تحمل فوائد عديدة للأنف والجيوب الأنفية موضحين أنها تعمل علي تحسين حركة التنفس والشهيق والزفير من الأنف .


وأضافوا في لقاء شارك فيه صيادلة وأخصائين للأنف والأذن والحنجرة بالإمارات أن تلك البخاخات تغسل الأنف وتنظفه من الشوائب تماماً وتمنع نزول الإفرازات الأنفية مما يحسن حالات البرد والإنفلوانزا ويعزز من مناعة الجهاز التنفسي أذا داوم الشخص علي تنظيف أنفه بشكل دوري دون إسراف.


وقال الدكتور أن بخاخات البحرية تحسن وضع الأنف والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي بشكل عام , وأضاف أن تلك البخاخات ليس لها أثار جانبية لأنها من مكونات طبيعية خالصة ولذلك ينصح بإستخدامها لأنها تعجل بالشفاء من نزلات البرد والإنفلوانزا لأنها تمنع نزول إفرازات الأنف علي الصدر.


كما أوضح دكتور صيدلي وباحث في الدواء أن هذه البخاخات تصنع من مياه البحر الطبيعية النقية وتصنع خصيصاً من مياه البحر المالحة العادية وهي مفيده لكل الأعمار.


فوائد بخاخ ماء البحر 


وأضاف أن بخاخات البحر تحمل فوائد عديدة للأنف والجيوب الأنفية وتعمل علي تحسين حركة التنفس والشهيق والزفير من الأنف لأنها تنظف الأنف من الشوائب والميكروبات والإفرازات الأنفية وهو ما يعجل بالشفاء من حالات البرد والإنفلوانزا ويعزز من مناعة الجهاز التنفسي.



إقرأ أيضا :





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -