أخر الاخبار

أكبر ملاعب كرة القدم في أوروبا والعالم

 

تعد كرة القدم واحدة من أشهر و أكثر الرياضات شعبية في العالم بل أن كرة القدم بالفعل هي الرياضة الأولي في العالم ذات الشعبية الواسعة فالكل تقريبا يتابع كرة القدم أو علي الأقل ٨ أفراد من كل ١٠ أفراد يحبون كرة القدم .

كرة القدم

كرة القدم هي واحدة من أقدم الرياضات في العالم إذ يعتقد بأن ممارسة كرة القدم قد بدأ منذ أكثر من ألفي عام وكان ذلك في الصين واليابان كما كان الإنجليز من أوائل الشعوب التي مارست كرة القدم ويحسب لهم أنهم أول من أسس إتحاد خاص بلعبة كرة القدم وكان ذلك في عام ١٨٦٣ .


كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولي في العالم والتي يمارسها الجميع صغار وشباب وكبار حتي السيدات حيث بدأت ممارسة كرة القدم النسائية في الإنتشار حول العالم منذ عام ١٩٧١ بشكل أوسع وأكبر مما كانت عليه .


ومن قوانين كرة القدم الرسمية أن تكون مدة المباراة ٩٠ دقيقة مقسمة علي شوطين كل شوط ٤٥ دقيقة ويفصل بينهما فترة إستراحة ومدتها ١٥ دقيقة .


كل فريق يتكون من ١١ لاعبا بزي موحد و الإختلاف في الزي يكون فقط لحارس المرمي ويحق لكل فريق تغير ٥ لاعبين بعد أن كان ٣ لاعبين فقط وهي من القرارات التي أتخذت بعد التوقف بسبب جائحة كورونا. 


وزن الكرة التي تلعب بها المباريات الا يزيد عن ٤٥٣ جرام و لا يقل عن ٣٩٦ جرام ، وبالطبع يجب أن تكون كروية الشكل.

حجم و وزن كرة القدم 

بالنسبة لمساحة ملعب كرة القدم فيجب أن يكون طول الملعب من ٩٠ إلى ١٢٠ متر بينما يجب أن يكون عرض ملعب كرة القدم أكثر من ٤٥ متر .


أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم أقيمت في الأوروغواي في عام ١٩٣٠ و منذ ذلك الحين و بدأت البطولات العالمية تتوالي وبدأت كرة القدم وبطولات كأس العالم في التوسع و إكتساب الشهرة العالمية .


وإليكم مجموعة من أكبر ملاعب كرة القدم في العالم من حيث السعة والحضور الجماهيري:

سعة إستاد ويمبلي بريطانيا 

سعة ملعب الكامب نو برشلونة ، إسبانيا 

سعة ملعب بروسيا دورتموند، دورتموند،  ألمانيا 

سعة أستاد فرنسا باريس سان جيرمان ، فرنسا

سعة ملعب ريال مدريد إسبانيا

سعة إستاد سان سيرو ميلان،  إيطاليا  

ملعب أتاتورك إسطنبول بتركيا 

سعة ملعب بايرن ميونيخ اليانز ارينا ميونخ ، ألمانيا 

سعة ملعب مانشيستر يونايتيد مدينة مانشيستر،  إنجلترا 


إقرأ أيضا :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -