أخر الاخبار

أفضل وأفيد أنواع المكسرات ، الجوز واللوز



مع إقتراب الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات اللهم أمين ، يزداد الطلب علي كافة المكسرات بأنواعها المختلفة وفي حقيقة الأمر يجب أن نعلم أن المكسرات مهمة ومفيدة جدا لما لها من قيمة غذائية عديدة ويجب أن لا يقتصر الطلب علي المكسرات علي شهر رمضان فقط بل يجب تناولها بإستمرار .




وهنا سنتعرف علي فوائد أثنين من أهم وأشهر المكسرات علي الإطلاق وهما عين الجمل أو الجوز واللوز .




عين الجمل ( الجوز ):




فوائد عين الجمل 



يعد عين الجمل واحد من أشهر أنواع المكسرات التى يفضلها الكثيرون ، لطعمها اللذيذ ولقيمتها الغذائية العالية ، فضلا عن ذلك يحتوى عين الجمل على العديد من العناصر والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والأمراض والعدوى .




 و يحتوى عين الجمل على  "كالسيوم، فسفور، بوتاسيوم، حديد ، مغنسيوم، مواد مضادة للأكسدة". و الأوميجا ٣ .




وطبقا لما ذكره موقع health فإن فوائد عين الجمل عديدة ومنها  :

 



تناول عيد الجمل يساعد على تقوية القلب و حمايته من الجلطات وتصلب الشرايين ، وذلك لإحتوائه على العديد من الفيتامينات.




يحتوى عين الجمل على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض .



يحتوى عين الجمل على نسبة عالية من الأوميجا 3 وبعض الفيتامينات التى تساعد علي مكافحة الشيخوخة و تعزيز صحة الجهاز العصبى و وقايته من الخرف و الإضطرابات العصبية.




كما أن إحتواء عين الجمل علي نسبة عالية من الأوميجا ٣ والفيتامينات الأخرى التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية وتحميه من التعب والشعور بالخمول والارهاق المستمر.




يساعد عين الجمل على تنشيط الذاكرة كما يساعد عين الجمل أو الجوز على زيادة التركيز ، وذلك لإحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر الهامة لتقوية الذاكرة والمهمة لسلامة وصحة الدماغ.




عين الجمل أو الجوز يحمي الشعر من التساقط حيث  يحتوى عين الجمل على العديد من الخصائص الهامة لصحة الشعر وتقويته وحمايته من التساقط والتلف ، لذلك ينصح بتناوله دائما.




عين الجمل له دور فعال فى علاج الفطريات و الإلتهابات البكتيرية، وذلك لإحتوائه على عناصر وفيتامينات هامة للجسم.




يساعد عين الجمل على ضبط مستوى ضغط الدم ويقلل من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية ، كما أنه يعزز الدورة الدموية.




تناول عين الجمل يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر والحفاظ على صحة الجسم وحمايته من الجلطات والغيبوبة.




 يساعد تناول عين الجمل والجوز على الحفاظ علي نضارة وجمال البشرة وحمايتها من التجاعيد والبقع الداكنة.





اللوز :




فوائد اللوز




يعد اللوز واحد من أهم المكسرات لما له من قيم غذائية عديدة ولإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم و للوز فوائد عظيمة للجسم منها:




يعمل تناول اللوز علي تحسين الذاكرة، وزيادة القدرة على التركيز وخاصةً عند الأطفال . كما يساعد اللوز علي رفع مستوى الكولسترول النافع ، وخفض الكولسترول الضار منه ، وبالتالي الحماية من أمراض القلب والشرايين المختلفة.



الحرص على تناول اللوز يساعد في الحصول على بشرة ناعمة ونضرة. 



يحتوي اللوز على خصائص فريدة تعمل علي علاج مشاكل الجلد كالجفاف والتشقّق ، وخاصة عند إستخدام زيت اللوز الحلو.




يعمل اللوز علي الوِقاية من الإصابة بأمراض القلب بسبب إحتوائه على الدهون الأحاديّة غير المشبعة ومضادّات الأكسدة ، كما يحتوي اللوز على فيتامين ه وهو أحد مضادات الأكسدة مما يحافظ علي سلامة الجهاز الدوراني وبالتالي حماية الشرايين من الإنسداد.




تناول اللوز يعمل علي الحفاظ على قراءات طبيعيّة لضغط الدم ، وبالتالي الحماية من الإصابة بالأمراض الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم.




يعمل تناول اللوز في المساعدة علي إنقاص الوزن عند تناول حليب اللوز وذلك بسبب إحتوائه على نسبةٍ منخفضة من السعرات الحراريّة. 




يساعد اللوز في علاج مشاكل الشعر كالجفاف تساقط الشعر ، بالإضافة إلى أنّه يمنع خشونة الشعر عند استخدام زيت اللوز. 



تناول اللوز بإنتظام يعمل تخفيض مستويات السكر في الدم ، ولذلك فهو يُعدّ غذاءً مناسباً لمرضى السكري.




المكسرات بوجه عام وخاصة اللوز تعمل علي حماية الجسم  من الإصابة بسرطان القولون ، كما يعتبر اللوز بمثابة مطهر طبيعي لمنطقة البطن والمعده حيث يساعد اللوز علي طرد الديدان والغازات كما أن تناول اللوز يزيد من مستويات البكتريا المعوية المفيدة في الجهاز الهضمي مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض المعدة الخطيرة . كما يعد اللوز مدر للبول .




تناول اللوز يعمل علي بناء العظام والأسنان لما يحتويه اللوز من فيتامينات ، كما يساعد اللوز في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام.





إقرأ أيضا  :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -