أخر الاخبار

ما هو بنك saib المغمور .

 

أخذ بنك سايب في السنوات القليلة الماضية شهرة كبيرة وزيادة في حجم التعاملات والعملاء بل وأصبح أحد رعاة كرة القدم المصرية  ، فما هو بنك saib وكيف بدأ بنك سايب .



بنك سايب saib :



بنك الشركة المصرفية العربية الدولية سايب ، تأسس بنك سايب في ٢١ مارس ١٩٧٦ كأول بنك عربي مشترك يعمل في مصر في إطار قانون الإستثمار  رقم ٤٣ لسنة ١٩٧٤ 



شهدت رأس مال بنك سايب تطور من ٤ مليون دولار في عام ١٩٧٨ حتي وصل الآن إلي ١٥٠ مليون دولار أمريكي موزعة علي ١٥ مليون سهم بقيمة ١٠ دولار للسهم الواحد  ، بينما يبلغ رأس المال المرخص به ٢٠٠ مليون دولار أمريكي. 



بنك سايب 



كما يزاول بنك سايب جميع الأعمال الإستثمارية المصرفية والمالية التجارية ، كما يساهم بنك سايب في تمويل المشروعات الإستثمارية والزراعية والإقتصادية والصناعية والعقارية كما يساهم بنك saib في تمويل التجارة  الخارجية المصرية. 



كما يقدم بنك سايب التسهيلات القصيرة والمتوسطة علي القروض الإئتمانية وكذلك المنتجات الخاصة بالتجزئة المصرفية  .



كما يقبل بنك سايب الودائع ويقوم بإصدار شهادات الإدخار بالجنية المصري والعملات الأجنبية  ، كما يباشر بنك سايب الأعمال المتعلقة بالأوراق المالية  .



علاوة علي كل ما سبق بالإضافة إلي الخدمات والمنتجات التقليدية التى يقدمها بنك سايب يقدم أيضا البنك الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال الفرع الإسلامي لبنك سايب .



كما يساهم في بنك سايب مؤسسات مالية مصرية وعربية تتمثل في : 



المصرف العربي الدولي  بنسبة ٤٦،٠٨ % 

المقاولون العرب للإستثمارات بنسبة ١٧،٢٩ %

شركة مصر للتأمين بنسبة ١١،٢٩ % 

شركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة ٩،٧٥ %

إكتتاب عام بنسبة ١٥،٥٩ %



للمزيد حول بنك سايب  أضغط هنا 



إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -