أخر الاخبار

إكتشاف مدهش لمنحوتات حقيقية تحت الماء كأنها أسطورية


إكتشاف مدهش لمنحوتات تبدو وكأنها أسطورية إلا أنها في الواقع حقيقية و موجودة بالفعل على أرض الواقع في غابة غارقة قبالة ساحل شاطئ بيرنيرا بمدينة أيا نابا بقبرص ويبعد الموقع عن مصر مسافة ساعة واحدة .


يتكون متحف المنحوتات المكتشف تحت الماء في قبرص ، والمعروف بإسم (Musan) ، عدد 93 منحوتة للنحات البريطاني جايسون دي كايرس تايلور ، الذي يعود إليه الفضل في إنشاء أول حديقة منحوتات تحت الماء في العالم ، وتم إنزال جميع المنحوتات تحت الماء بواسطة رافعة. 

متحف musan قبرص

يهدف متحف Musan ، الذي تبلغ تكلفته أكثر من مليون دولار ، إلي إعادة بناء المساحات الطبيعية وإعادة تشجير مناطق الموائل القاحلة.


وصُنعت جميع المنحوتات من مواد ذات درجة حموضة محايدة تجذب الحياة البحرية ، وقد وُضعت على مستوى أعماق مختلفة ، بحيث يمكنها إثراء التنوع البيولوجي في المنطقة من خلال وجودها مع مرور الوقت .

Underwater Musan museum 

وقد تلقى المخرج المصري أحمد وهبة بصفته مدون دعوة من منصة "Vlogfest"، التي تجمع المؤثرين في مدونات فيديو من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما يمكن أن تقدمه الوجهات السياحية بشكل مباشر لتوثيق قبرص.


وقد ادلي المخرج المصري أحمد وهبة تصريحات لموقع س أن أن بالعربية قال فيها إنه عندما تلقى الدعوة ، لم يكن لديه أدنى فكرة عما يمكن توقعه، إلا أن متحف "Musan"، تحت الماء أصبح الجزء المفضل لديه خلال زيارته إلى قبرص.


وأشار وهبة إلى أنه تلقى آلاف الرسائل من أشخاص مهتمين بمعرفة إمكانية الوصول إلى هذا الموقع، مؤكدًا أنه "معلم سياحي فريد يجمع بين متعة الفن والغوص تحت الماء"


وأضاف المدون المصري : "كان الماء شديد البرودة ، لكنني تمكنت من قضاء 36 دقيقة أتجول في هذا الثقب الدودي تحت الماء".


وأضاف المخرج المصري أحمد وهبة أن المثير حول هذا المشروع يتمثل بأن جميع التماثيل والقطع الفنية المعاصرة تمتزج بسلاسة مع النظام البيئي المحيط، وكأنها مصنوعة من الشعاب المرجانية.


ويضيف: "كان من المثير للغاية رؤية مجموعة من الأسماك تتجول بين المنحوتات".

متحف موزان قبرص 

ويرى وهبة أن التجربة برمتها تُعد مثيرة للإهتمام، إذ تشعر وكأنك إنتقلت فجأة من وسط مياه البحر الأبيض المتوسط الصافية إلى مدينة أطلانطس الأسطورية.


ولاحظ وهبة خلال جولته الأشجار التي وضعت بعناية حول تماثيل معينة، والتي بدورها خلقت أشكالً رائعة جديدة عند رؤيتها من زوايا مختلفة.


ونظرًا لأن لديه رخصة الغوص، تمكن وهبة من زيارة المنحوتات الغارقة والإستمتاع بالتجربة، إذ يجب أن يكون لدى الزائر شهادة رخصة للغوص بهدف التمكنّ من النزول إلى المتحف.


ولاقت مقاطع الفيديو والصور التي شاركها وهبة لزيارته إلى متحف المنحوتات الغارقة في قبرص رواجا كبيرا عبر منصات التواصل الإجتماعي.




إقرأ أيضا :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -