أخر الاخبار

ثلاثة أشخاص يبيعون كليتهم ليتمكنوا من شراء تليفون آبل 14 الجديد

 

انتشرت صورة عبر وسائل التواصل الإجتماعى إنتشاراً سريعاً جداً لثلاثة أشخاص كتبوا أنهم قاموا ببيع الكلى الخاصة بهم ليتمكنوا من شراء أجهزة أيفون 14 الجديد مما أثار قلق الصليب الأحمر فى تايلاند .


نشرت إحدى عيادات التجميل فى لاوس ، تايلاند صورة لثلاثة أشخاص يحملون هواتف أيفون 14 الجديد ويكشفون عن آثار ضمادات فى بطونهم ظهرت وكأنها عمليات جراحية وكتبت عليها تعليق أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة قاموا ببيع كليتهما ليشتروا آخر إصدارات أيفون ( i phone 14 ) والذى يتراوح سعرة بين 799 و 1099 دولار والذى يمكنه استشعار تعرض صاحبة لحادث والقيام بالإتصال بالأرقام المسجلة فى قائمة الطوارئ .


أشخاص يتبرعون بكليتهم لشراء ايفون الجديد


مما أثار هذا الإنتشار الواسع لتلك الصورة تدخل الصليب الأحمر التايلاندى ، حيث قام مسؤول صحى فى تايلاند بالتعليق محذراً من أن مقايضة الأعضاء الحيوية مقابل الهواتف الذكية أمر غير قانونى يعاقب عليه القانون حتى بعد ما تبين أن الصورة مزيفة .


وعلى الرغم من نفى أصحاب هذه الصورة تبرعهم بكليتهم لشراء الهاتف ولا لأى سبب أخر إلا أن عضو الصليب الأحمر التايلاندى لم ينظر إلى تلك المزحة بإستخفاف وأكد على أنه ممنوع منعاً باتاً إستبدال أحد لأى عضو من أعضاءه مقابل أى منتج .


هدف إنتشار هذه الصورة  كان هدف فكاهى وهو مدى الهوس بشراء الهواتف الذكية الجديدة ، حتى أن الصليب الأحمر أدان فى بيان له بعنوان " المزحة المضللة " هذا الفكر الذى تحملة الصورة قائلاً أن هذا أمر محظور وأنه من غير المناسب الترويج لتجارة الأعضاء خاصة بهدف الحصول على المال لشراء أجهزة أيفون كما أنه أمر غير لائق وغير أخلاقى .


إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -