أخر الاخبار

أحداث مأساوية للطاقم الذي ألقي القنبلة النووية علي اليابان



تظل الحادثة النووية الوحيدة والفريدة من نوعها عالقة في الأذهان رغم مرور عشرات السنيين علي حدوثها ، الحادثة التى من خلالها ألقت الولايات المتحدة الأمريكية القنبلة النووية علي اليابان في هيروشيما وناكازاكي ، الحادثة الأبشع والأولي من نوعها في التاريخ والتي راح ضحيتها الالاف البشر ودمرت مساحات كبيرة جدا في اليابان. 


ولكن ماذا حدث للطاقم الذي ألقي القنبلة النووية علي اليابان :


طاقم طائرة الموت التى ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما و قتلت ما يصل إلى 140.000 شخص في هيروشيما وحدها.


طاقم الطائرة الأمريكية التى ألقت القنبلة الذرية على هيروشيما 

ألقت القنبلة النووية علي اليابان في ٦ أغسطس عام ١٩٤٥ ، مخلفة وراءها الالاف القتلي من البشر ، ولكن ماذا حدث للطاقم الذي ألقي القنبلة النووية علي اليابان في ٦ أغسطس عام ١٩٤٥ ميلادية. 


أرسل جميع أفراد الطائرة عقب هذه العملية بشهور إلى العيادات النفسية التابعة للجيش الأميركي وتولت هذه العيادات النفسية غسل عقولهم وتطهيرها من آثار تأنيب الضمير. 


بل و سرحوا جميعاً من الخدمة العسكرية بعدها مباشرة فيما عدا شخصين أثنين بقيا يخدمان في سلاح الجو الأمريكي هما الوحيدان من بين أفراد الطائرة اللذان لم يبدو عليهما أي ندم على ما فعلوه.


الكاتب الإنجليزي " دافيد انجلش" تعقب طاقم طائرة الموت التي قذفت القنبلة الذرية على هيروشيما تعقبهم واحداً واحداً وسافر إليهم وتكلم معهم وكتب يصف مصيرهم فلقد لاحقتهم جميعاً لعنة هيروشيما.


القنبلة النووية التي سقطت علي هيروشيما 


أيثرلي ضابط الأرصاد الجوية الذي أفتى قبل الكارثة بدقائق بأن الجو صالح لضرب هيروشيما بالذات , فقد عقله بعد الواقعة وقبض عليه في تكساس وأودع مستشفى الأمراض العقلية .


روبرت لويس مساعد قائد الطائرة أصيب بحالة هستيرية تلازمه في كل حركاتة وسكناته فقد صرح قائلاً “أنني عند إسقاط القنبلة رأيت المدينة بأكملها تختفى وصحت قائلاً : “يا ألهى ما الذى فعلناه ؟ , ولما دعي لزيارة هيروشيما ليرى ما أحدثه فيها رفض ومكث ثلاث ليال بعدها يبكي بكاء هستيرياً لا ينقطع , وتوفى عام 1983 بسكتة قلبية عن عمر ناهز 65 عام .


بيرنز المهندس الإلكترونى حاول أن يهجر ديانته اليهودية إلى المذهب الكاثوليكي ثم إلى البروتستانتي لكنه لم يجد قسيساً يضمن له الجنة , فانتهى بأن خرج من دينه اليهودي ولم ينضم إلى دين من الأديان .


روبرت شومارود الذي كان يعمل مساعد مهندس , ظل ثلاث سنوات كاملة يصرخ في نومه : السحابة .. السحابة.. ثم توقظه زوجته والدموع تملأ عينيها , وبالرغم من ذلك صرح شومارد قائلاً أننى لا أشعر بالفخر إطلاقاً لما قمت به ولكنه فخور بإختياره ضمن الفريق الذى وكلت له تلك المهمة الخطيرة .


تيودور فان كيرك ملاح الطائرة الأمريكية كان قد تماثل للشفاء من كابوس مماثل ولكن حدث أن عرض التلفزيون الأميركي برنامجاً عن ضحايا هيروشيما , فعاد إليه الإنهيار العصبي ولم يشف منه وحدث أن زار أميركا بعض اليابانيين الذين نجوا من قنبلة هيروشيما , فسعى” فان كيرك ” إليهم وكان يتمنى أن يشتموه أو يصفعوه ولكن الذي حدث أنهم قالوا له أنهم يسامحونه , فازدادت وطأة العذاب عليه .

 

ريتشارد نيلسون وهو أصغر ملاحي الطائرة سناً والذى أصبح رجلاً شارد العينين زائغ النظرات يعاني كثيراً من خطابات الشتائم مجهولة المصدر التي تصله , زوجته يضنيها الأسى وتقول لكل من يقابلها : إن شبح هيروشيما لا يزال يطارد روحه ! , توفى عام 2003 نتيجة إصابته بسرطان الرئة عن عمر ناهز 77 عام .


بارسونز العالم الذي ركب الجزء الذري الفعال في القنبلة صرعه التفكير فمات أما مساعده موريس جيبسون فقد تركته زوجته هو الآخر , قالت أنها لا تريد أن تعيش مع قاتل وعاش وحيداً في نيوجرسي ورفض أن يتكلم عن أي شيء له صلة بالذرة , أما يارسونز فظل يباشر عمله حتى وافته المنية عام 1953عقب إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 52 عام.



إقرأ أيضأ  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -