أخر الاخبار

حقائق غريبة تبدو غير صحيحة ولكنها بالفعل حقيقة

 

حقائق غريبة تبدو غير صحيحة ولكنها بالفعل حقيقة  مثيرة للإهتمام


هناك بعض الأشياء التي يصعب تصديقها ، حتى لو كانت صحيحة ، هذا هو الحال مع الحقائق التالية ، كل هذا المعلومات المثيرة صحيحة بنسبة 100٪ ، ومع ذلك ، قد يبدو للوهلة الأولى أنهم جميعًا أكاذيب ، هذا هو الأكثر إثارة للإهتمام ، تتضمن هذه القائمة جميع أنواع المعلومات الغامضة.

حقائق غريبة تبدو غير صحيحة ولكنها حقيقة 

1. ديدان الأرض لديها ما بين خمسة وعشرة قلوب وبلا رئه .


دودة الأرض هي أكثر أنواع الديدان إنتشارا في العالم ، تلك الدودة التي تعيش في الأراضي الطينية والجو الرطب . المذهل والغريب في الأمر أن تلك الدودة النحيفة التي يتراوح طولها من 1سم الي ربما المتر تحتوي على خمسة أزواج من الأبهر (الشريان الأورطي ) أو عشرة أقواس أبهرية مفردة ، قلوبهم مختلفة كثيرًا عن قلوب البشر. يحتوي كل قلب من دودة الأرض على حجرة واحدة فقط ، بينما يحتوي قلب الإنسان على 4 غرف ، كما أن دودة الأرض ليس لديها رئتان ، ولكنها تمتص الأكسجين من خلال الجلد الرطب .

 

2. قلوب الحيتان الزرقاء كبيرة جدًا بحيث يمكن لإنسان بالغ أن يمر عبر شرايينه.


الحوت الأزرق ضخم لدرجة مرعبة فهو أكبر كائن حي علي كوكب الأرض ولكن المذهل والمثير أن حجم شرايين الحوت الأزرق تسمح بالإنزلاق داخله. شرايين الحوت الازرق عملاقة وكذلك قلوبهم ، يزن قلب الحوت الأزرق وحده حوالي 640 ضعف وزن قلب الإنسان ، بينما يبلغ وزن الحوت الأزرق حوالي 150 طن مع أكثر من 30 متر طولا .


3. الطيور الطنانة هي الطيور الوحيدة التي تستطيع الطيران للخلف.


يمكنهم أيضا أن تحوم. إنها تتحرك بشكل مشابه لطريقة عمل المروحية. بينما يمكن للطيور الأخرى التحرك للخلف بمساعدة الريح ، فإن الطائر الطنان هو النوع الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك بقوة أجنحته فقط.


4. وجدت دراسة نُشرت بمجلة "ساينس" (Science) أن سمك الزرد يمكنه تجديد عضلة القلب بشكل كامل بعد شهرين فقط من تلف 20% من عضلة القلب الخاصة بها. 


فكما هو الحال يمكن للبشر تجديد كبدهم ، ويمكن للبرمائيات وبعض السحالي تجديد ذيولها ، كما أن الضفادع بعد تناول مزيج خاص من الأدوية يمكنها أن تعيد تكوين أرجلها بحسب دراسة أجريت عام 2022 بمجلة ساينس أدفانسز (Science Advances) لكن القدرات التجديدية لأسماك الزرد تجعلها نموذجا رئيسيا لدراسة نمو القلب".


5. المملكة العربية السعودية تستورد الإبل من أستراليا.


علي الرغم من الإبل من أكثر أنواع الحيوانات شهرة في المنطقة. وأن أكثر من 90% من مساحة السعودية عبارة عن صحراء .


 إلا أن المملكة العربية السعودية تقوم بإستيراد الجمال والرمال من أستراليا ، كانت الجمال تُستخدم أساساً لنقل الناس والبضائع، ولا يعتبر السعوديون "سفنهم الصحراوية" ذات مذاق طيّب.


وحسب موقع Step Feed فإن السبب في ذلك على ما يبدو، يرجع إلى أن الإبل الأسترالية تعد أكثر بدانة وألذّ طعماً ، كما أن رمال المملكة العربية السعودية لا تعتبر ملائمة لأعمال البناء.


6. من المحتمل أن تشرب بول الديناصور كل يوم.


أي شخص يستهلك الماء يشرب جزيئات كانت موجودة في وقت ما في جسم الديناصور. في الواقع ، هناك جزيئات من جميع الوحوش القديمة تقريبًا في الماء. 


7. ينمو الأناناس على سيقان مثل الزهور.


الأناناس من الفواكه الإستوائية اللذيذة ولكن الغريب أن ثمرة الأناناس لا تنمو على الأشجار أو على السيقان على الأرض مثل البطيخ ولكن في الواقع تنبت الثمرة من منتصف النبات مثل الزهور الكبيرة.


8. يتشارك البشر 50٪ من حمضهم النووي مع الموز.


كل أشكال الحياة على الأرض مرتبطة أكثر بكثير مع بعضها مما يدركه البعض. حتى النباتات مثل الموز تشاركنا ما يصل إلى 50٪ من حمضها النووي. 


9. يبقى العسل صالحاً للأكل لآلاف السنين.


يقول البعض أن العسل يدوم إلى الأبد وأن ليس له مدة صلاحية، في كلتا الحالتين ، تكون مدة صلاحيته طويلة بشكل لا يصدق نظرًا لإنخفاض درجة الحموضة في العسل وإنخفاض محتوى الماء وخصائصه المضادة للبكتيريا. وبعض الأدلة علي ذلك أنه تم العثور على أوعية من العسل في المقابر القديمة في مصر والتي لا تزال جيدة مثل الجديدة.


10. الأيام على كوكب الزهرة تدوم أطول من سنواتها.


الكوكب يدور ببطء شديد. اليوم على كوكب الزهرة يساوي 243 يومًا من أيام الأرض. السنة على الزهرة تساوي 224.7 يوم أرضي. كوكب الزهرة لديه أبطأ دوران لأي كوكب في نظامنا الشمسي.


11. على كوكب المشتري وزحل ، تمطر الماس من حين لآخر.


تحدث عن بعض الأمطار الغزيرة! الماس يسقط من السماء على هذه الكواكب مثل حجارة البرد. أكبرها يبلغ قطرها حوالي سنتيمتر واحد .


12. إذا كان هناك نفق يمر عبر الأرض على طول الطريق إلى الجانب الآخر ، فسيستغرق العبور إلي الجانب الآخر 42 دقيقة.


إذا قفزت في الحفرة وتمكنت بطريقة ما من عدم التعرض للإحتراق أثناء المرور عبر قلب الأرض المنصهر و الساخن جدا ، فستعبر خلال ٤٢ دقيقة وبالمقارنة ، فإن القفز بالمظلات ينطوي على السقوط الحر لمدة 50 ثانية فقط حتى يتم سحب المظلة.


13. هناك خدمة خلوية على قمة جبل إيفرست.


قامت شركات الخلايا النيبالية مؤخرًا بتركيب برج 3G عالي الارتفاع على ارتفاع 5200 متر. يوفر الخدمة لجميع المتنزهين والأشخاص العاملين في المعسكرات الأساسية. يمكنك إرسال رسائل نصية إلى أصدقائك وعائلتك على قمة الجبل ، إذا كنت تجرؤ على خلع القفازات الخاصة بك هناك.


14. غرق تيتانيك كان متوقعا في كتاب خيالي.


كان هناك كتاب يسمى حطام تيتان وقد كتب قبل أربعة عشر عامًا قبل غرق السفينة ، كان الكتاب يشير إلى سفينة إسمها تيتان كانت الأحداث تشبه إلى حد كبير غرق سفينة تيتانيك في ظل ظروف مماثلة. في القصة ، إصطدمت السفينة بجبل جليدي .


15. علب الكولا الدايت تطفو بينما تغرق علب  الكولا العادية.


إنه بسبب محتوى السكر في الكوكا كولا العادية. يجعله أثقل بكثير. كثافة الكولا العادية أعلى من كثافة الماء بينما كثافة الكولا الدايت ليست كذلك .


16- ينشر واحد من كل عشرة آيسلنديين كتاباً في حياته.


في أيسلندا المؤلفون في كل مكان. كل شخص لديه على الأقل عدد قليل من الكتاب بين أصدقائه وعائلته ، تنتج الدولة أكبر عدد من الكتب للفرد الواحد أكثر من أي مكان في العالم ، يذكر أن عدد سكان إيسلندا حوالي 375 ألف نسمة. 


17. تحدث معظم الطاقة التي تستهلكها أجهزة الميكروويف عندما لا تقوم بطهي أي شيء.


99٪ من الطاقة التي تستهلكها أفران الميكرويف تحدث بالفعل عندما يكون الجهاز في وضع الإستعداد. تستخدم هذه الطاقة بشكل أساسي لتشغيل الساعة الرقمية. يتطلب طهي الأشياء القليل من الطاقة بشكل مدهش بالمقارنة.


18. يمكن للسلاحف أن تتنفس من مؤخرتها.


من الناحية الفنية وفي بعض الظروف تلجأ السلحفاة لطريقة أخري للتنفس ، لا تستخدم السلحفاة فتحة الشرج بعينها للتنفّس ، إنما الفتحة التي تستخدمها للتبوّل ووضع البيض


19. لم يكمل بلوتو في الواقع مدارًا كاملاً خلال فترة وجوده ككوكب.


تم إكتشاف كوكب بلوتو في عام 1930. ومع ذلك ، إستغرق بلوتو 248 عامًا لإكمال مدار واحد حول الشمس ، تم رفع السرية عنه ككوكب قبل أن يصل إلى دورة كاملة ، حيث صنفه العلماء علي أنه كوكب قزم .


20. الفول السوداني ليس من المكسرات.


على الرغم من إرتباط اسمه مع المكسرات والتسالي إلا أن الفول السوداني يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالفول. فهم ينتمون إلى عائلة البقوليات. هذا لأنهم ينمون في الأرض.


21. ​​ألف ثانية 16 دقيقة فقط.


إذا فكرت في الأمر ، فإن ألف ثانية هي في الواقع فترة زمنية قصيرة جدًا. هناك 60 ثانية في الدقيقة. 1000 ثانية تساوي 16.66 دقيقة. إنها مجرد عملية حسابية بسيطة.


22. عدد النجوم أكثر من حبات الرمل على الأرض.


يقدر تقدير متحفظ عدد النجوم في الكون بـ 10 مليارات مليار نجم (10 سكستيليون). وفي الوقت نفسه ، هناك ما يقرب من 5 سكستيليون حبة من الرمال على جميع شواطئ الأرض مجتمعة. هذه تقديرات تقريبية.


23. بحيرة سوبيريور لديها ما يكفي من المياه لتغطية كل من أمريكا الشمالية والجنوبية.


إذا انتشر على تلك المسافة سيكون عمق الماء حوالي نص متر . إنها كمية لا تصدق من الماء. بحيرة سوبيريور هي أكبر بحيرة من حيث المساحة للمياه العذبة في العالم.


24. يولد واحد من كل 5000 طفل بدون فتحة الشرج.


يتعين على الأطباء بعد ذلك إنشاء واحد يدويًا في المستشفى ، إنها حالة نادرة تسمى فتحة الشرج غير المثقوبة. هذا يعني أن فتحة الشرج لم تتطور بشكل صحيح قبل الولادة.


25. كمية البشر والنمل على الأرض تزن نفس الشيء.


هناك عدد ضخم جدا لأعداد النمل علي سطح الأرض وقدر العلماء أنه يوجد حوالي 1.6 مليون نملة لكل إنسان ، قد تكون هذه المخلوقات صغيرة في الحجم ، لكن وزنها المشترك ضخم. الوزن الإجمالي للنمل على هذا الكوكب هو تقريبا نفس الوزن الإجمالي لجميع البشر .


26. الأخطبوط له ثلاثة قلوب.


بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي كل أخطبوط على ثمانية أذرع وليس له مخالب. تعتبر الذراع مجرد مجسات إذا كانت مصاصاتها موجودة في طرفها. يحتوي الأخطبوط على مصاصات تقع على طول الذراع بالكامل. تشكل هذه الأذرع الكتلة الأساسية من جسم الأخطبوط ، إذ يعتمد بشكل كبير عليها ، في الحركة والمشي والتغذية والإمساك بالأشياء والدفاع عن النفس .



إقرأ أيضا  :


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف 8 مارس 2024 في 9:55 م

    سبحان الله

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 16 مارس 2024 في 9:03 م

      سبحان الله العظيم رب العرش والملكوت وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته إلي يوم الدين والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلي يوم الدين والحمد لله

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -