أخر الاخبار

أغرب الأساطير المرعبة حول المرآه


إن للمرآه حقائق أكثر عمقاً من مجرد إظهارها صورة لشكل الجسم ، وتلك الكيلوجرامات الزائدة أو الناقصة ، إذ إعتقدت بعض المعتقدات أنها تعكس الأرواح وتستطيع قراءة الغيب والمستقبل ، بل تنقل الناظر إليها إلي خفايا العالم السفلي هكذا تخبرنا الأساطير والحكايات المثيرة . 


إعتقدت بها بعض الثقافات المنتشرة حول العالم منها الفراعنة والإغريق والبابليون ، ويوجد منها حتي يومنا هذا ، وفيما يلي 8 أساطير غامضة ومخيفة حول المرايا .   


»المرايا تقول الحقيقة

كان يعتقد من قديم الزمن أن المرايا تخزن ما ينعكس عليها لإستخدامها بعد ذلك ، وكان هذا هو أصل حكاية مرآة الأميرة "بياض الثلج" الشهيرة ، ويعتقد أن بياض الثلج الحقيقية كانت بارونة من بافاريا تزوج والدها بعد أمها عام 1743 ، وكانت زوجة والدها تفضل بناتها من زواج سابق وحصلت علي المرآة هدية من زوجها الجديد . 


وكان يشار إلي الهدية بإعتبارها "مرآة متكلمة" حيث كان يعتقد في بافاريا أن المرآة تقول الحقيقة دائما ، ومازالت هذه المرآة في متحف سبيسارت في قلعة اللور ببافاريا . 



»جوهر البشر 

المرايا في الصين تستخدم للتركيز وجذب الطاقة من القمر بشكل خاص ، ويذكر أن إمبراطوراً صينياً تمكن من الوصول إلي هذا المركز بسبب مرآة سحرية .


إدعي كين شي هوانغ ، وهو من أسس سلالة كين وكان ذلك في العام 25 قبل ميلاد السيد المسيح ، ذكر أن مرآته تخبره عن جوهر الأشخاص بمجرد أن ينظرون إليها . 


»قراءة الطالع

توجد العديد من الخرافات بشأن المرايا ، منها لو أن مرآة تحطمت ستتجنب لعنة 7 سنوات من سوء الحظ .


والرومان كانوا يعتقدون أن الحياة تتجدد بنفسها كل سبع سنوات وبناء علي هذا فإن الروح التي لم تتجدد يتم حبسها في مرآة محطمة ، بتجميع المرآة المكسورة داخل ورقة أو حقيبة والتخلص منها وإلقاءها في النهر وبالتالي التخلص من الحظ السيئ وكذلك يمكن دفنها أيضاً . 


ويوجد معتقد أنه من سوء الحظ رؤية إنعكاس صورتك علي المرآة أثناء تحدثك لشخص ما . 



»لمحة عن الماضي والمستقبل 

إستخدمت الساحرات في الماضي من القرن الثالث الميلادي المرايا السحرية ، إذ كتبن عليها تنبؤاتهم بالدماء علي سطح المرايا . 


كما إستخدمها المنجمون والعرافون الذين كانوا يقرأون الغيب الماضي والحاضر والمستقبل .  


»تغطية المرايا 

كان يتم تغطية المرآة عند وفاة أي شخص وقبل جنازته حتي لا تحتبس روحه في إحداه وكان ذلك في العصر الفيكتوريا . 


وهذه العادة إنتقلت من إنجلترا إلي العديد من دول العالم منها إسكتلندا وأمريكا والصين والقرم وبومباي في الهند ، ومازال اليهود متمسكين بهذه العادة . 


»روح الظل 

هناك بعض المعتقدات لدي بعض الثقافات القديمة أن روح الظل أو الطبيعة الحقيقية للشخص تنعكس من المرآة . ومن خلال هذا الإطار يتم إكتشاف حقيقة الشياطين ومصاصي الدماء الذين لا تتضح صورهم لأنهم بلا أرواح . 


»قصة ماري الدموية

ترتبط بالمرايا أيضاً بعض قصص الرعب عن أشباح سحرة ومشعوذين محتجزين بها ، ولعل أشهرها قصة ماري الدموية ، إذ تتطلب لعبة مرعبة معروفة في الغرب الذهاب إلي الحمام وإغلاق بابه وترديد عبارة "ماري الدموية" ثلاث مرات ، حينها ستقفز ماري من المرآة !  


»صنع المرآة 

تصنع المرآة اليوم من مسحوق الألمونيوم ولكن المصريين القدماء إستخدموا النحاس المصقول وهو المعدن المرتبط بحتحور إلهة الجمال وأدوات التجميل والحب والجنس والخصوبة والسحر . 


وكانت مرايا قبائل الأزتيك تصنع من الزجاج البركاني الذي كانوا يعتقدون أنه مرتبط ب "تيزكاتليبوكا" الذي يترجم إسمه إلي "الزجاج المدخن" ، وهو إله الليل الذي إستخدم المرايا للعبور بين هذا العالم والعالم السفلي .  


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -