أخر الاخبار

أغني رياضي في العالم، ليس بالشهرة الكافية ولكنه أغني من كل أشهر الرياضيين


أغني رياضي في العالم، لاعب كرة قدم ليس بالشهرة الكافية ولكنه الأغني علي الإطلاق. 


ثروته تفوق ميسي ورونالدو 20 مرة.. أغنى لاعب في العالم .


رغم تخطي ثروة نجمي كرة القدم الأشهر حاليا علي الإطلاق ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو المليار دولار ، إلا إنهما ليسا أغنى لاعبين في كرة القدم ، حيث تفوق ثروة لاعب منتخب بروناي فائق بلقية ثروة الثنائي الأكثر شهرة ونجومية بنحو 20 مرة.


إذ تبلغ ثروة فائق بلقية (25 عاما) -وهو إبن شقيق سلطان بروناي - أكثر من 21 مليار دولار (أغلبها موروث من عائلته)، علما بأن ميسي ورونالدو دخلا نادي المليار دولار قبل نحو عامين فقط، ومعظم الثروة التي جمعها النجمين كانت عن طريق كرة القدم ، سواء تعاقدات أو مرتبات أو حتي الإعلانات. 


ويلعب بلقيه بفريق تشونبوري التايلندي ، كما لعب سابقا لعدة فرق أوروبية هي: ماريتيمو البرتغالي، وأرسنال وتشلسي وليستر سيتي وساوثهامبتون في إنجلترا.

فائق بلقية أحد أغنى الرياضيين في العالم 

ويذكر أن فائق بلقية قد ولد في الولايات المتحدة الأمريكية في لوس أنجلوس عام 1998 وهو إبن شقيق سلطان بروناي حسن بلقية أحد أغنى رؤساء الدول في العالم 


فائق بلقية الذي يقود منتخب بروناي، كان قد صرح عن ندمه على الإنتقال إلى نادي ماريتيمو البرتغالي في 2020 ، وقال "تلقيت حوالي 3 أو 4 عروض بعد ليستر سيتي ومنها ماريتيمو"، مؤكدا أنه طلب التوقيع "لمدة عام واحد واللعب بشكل مستمر"، إذ كان يفتقد ذلك في تجاربه السابقة ، لكن "من الواضح أن هذا لم يحدث".


وقضى بلقية في الدوري البرتغالي مع ماريتيمو 6 أشهر لم يلعب خلالها أي مباراة ، بل فوجئ باللعب مع الفريق "ب" في النادي، وهو ما جعله يرحل قبل أن يكمل العام.


ويعتقد بلقية -المتعاقد مع تشونبوري الحالي حتى عام 2024- أن ماريتيمو "كان لديه دافع خفي لتوقيعه" قبل مغادرته في عام 2021 منتقلا لفريقه التايلندي الذي حقق فيه نجاحا وأصبح يشارك في مركز الجناح بشكل مستمر.


وعلى الرغم من أنه كان يعاني من الندم على الإنتقالات الخاطئة في مسيرته الكروية ، فإن مهاجم بروناي أكد أن تجربته الكابوسية مع الفريق البرتغالي جعلته يعمل بجد أكبر.


وأوضح بلقية "لقد جعلني هذا بالتأكيد أقوى وأعمل بجدية أكبر، لكنني بالتأكيد اتخذت القرار الصائب بمغادرة (البرتغال). لم يكن من المفيد لي أو للنادي أن أبقى هناك لفترة أطول ، بقيت سنتين أخريين على عقدي هناك (في تشونبوري)".

فائق بلقية أغنى لاعب في العالم 


إقرأ أيضا :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -