أخر الاخبار

أجمل المدن والوجهات السياحية حول العالم


تضم الكرة الأرضية علي إختلاف قاراتها ومساحتها الشاسعة مجموعة كبيرة جدأ من المدن الجميلة والتي تعد من أشهر الوجهات السياحية علي مستوي العالم ومقصد لكل راغبي السفر للإستمتاع بمدن ودول أخري حول العالم و بالطبع التعرف علي ثقافات ولغات جديدة تضاف إليهم.


 أجمل مدن العالم السياحية : 


فى هذا المقال سنتعرف على أجمل المدن فى العالم و أكثرهم جذباً للسياحة حول العالم طبقاً لما ذكرته منظمة السياحة العالمية فى عام 2018 حتى عام 2019 .


ونظرا لما يمر به العالم من تفشي جائحة كورونا والتي تسببت في تعطيل نشاط السياحة وتضررها بنسب كبيرة قد تتجاوز ال ٨٠ % وفقا لتقارير منظمة السياحة العالمية مما تسبب في أضرار جسيمة في إقتصاديات الدول التي تعتمد علي السياحة كمصدر دخل رئيسي لها بسبب سياسة الإغلاق التي أتبعتها معظم دول العالم لمواجهة إنتشار وتفشي فيروس كورونا وبالتالي لا توجد إحصائيات عن أعداد السياح بالنسبة للدول الجاذبة للسياحة في عام ٢٠٢٠ ولكن تبقي الدول كما هي وتحت أي ظرف جاذبة للسياح و وجهه شهيرة تستحق الزيارة لحين إنتهاء الجائحة.


منظمة السياحة العالمية :


منظمة السياحة العالمية أو بالإنجليزية World tourism organization


هي منظمة تهتم بشئون الدول من الناحية السياحية و تصدر إحصائيات متعلقة بالطلب والعرض السياحي العالمي وهي منظمة تابعة للأمم المتحدة. ومقرها العاصمة الأسبانية مدريد. وتأسست منظمة السياحة العالمية في نوفمبر عام ١٩٧٤ .


ويذكر أن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الحالي هو الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي منذ عام ٢٠١٨ والذي جاء خلفا للأردني طالب الرفاعي والذي شغل المنصب لدورتين متتاليتين.


والجدير بالذكر أن لأول مرة تتنافس أمرأة عربية علي منصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بعد إنقضاء فترة ال ٣ سنوات للأمين الحالي وهي الدورة المخصصة لمنصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية وهي البحرينية الشيخة مي خليفة ، وتتنافس مي خليفة مع عدد من المرشحين علي منصب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يوم الثلاثاء ١٩ يناير ٢٠٢١. 


ويذكر أن الشيخة مي خليفة قد شغلت سابقا منصب رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار. 


1- بانكوك / تايلاند:



بانكوك تايلاند


بانكوك هى عاصمة تايلاند وتعتبر الميناء الرئيسى لها وهى واحدة من أشهر المدن فى تايلاند وأجمل المدن السياحية فى العالم لما توفرة من مقومات ومتع سياحية وترفيهية فى العالم من اسواق شعبية ومراكز التسوق الراقية والنوادى الليلية والفنادق عالية المستوى التى تلاءم مختلف المستويات


كما تتمتع بانكوك أيضاً بناطحات السحاب العصرية والعملاقة كما تتميز ايضاً بوجود المعابد والقصور الملكية ذات التاريخ الاثرى ، كما يوجد بها العديد من الاماكن التى تبعث الراحة النفسية والاستجمام بالاضافة الى رحلات قوارب الكاياك أو التاكسي النهرى عبر أنهار بانكوك العذبة .


كل هذا يجعل من بانكوك أفضل الاماكن المصنفة لقضاء شهر العسل وتصنيفها كأجمل مدينة فى العالم ،  وتستقبل بانكوك ملايين المسافرين والسائحين سنويا في الظروف الطبيعية.


2- لندن / انجلترا:


صورة للعاصمة الإنجليزية لندن و ساعة بيج بن


لندن هى عاصمة بريطانيا وتعتبر مركز بريطانيا السياسي والاقتصادى والثقافى كما تعتبر لندن أهم مدن السياحة فى انجلترا ، تقع لندن جنوب انجلترا على ضفاف نهر التيميز ، تشتهر لندن  بـ " مدينة الضباب " لكثرة تكون الضباب بها.


تتميز لندن بتنوع مناخها طول العام كما تتميز ايضاً بوجود شبكة ضخمة ومتطورة من النقل و المواصلات تربط بين المدن بالاضافة الى تنوع الثقافات بها الذى يرجع لكثرة الفئات العرقية التى تسكن بها ، كما يوجد بها مجموعة من أروع وأشهر المعالم التى تجعلها واحدة من أجمل مدن العالم السياحية وأكثرها شعبية.


أشهر المعالم السياحية فى لندن برج لندن التاريخى حيث ساعة بيج بن الشهيرة وقصر باكنجهام الملكى وعجلة عين لندن الدوارة بالاضافة الى حدائق كينسنغتون وسوق لندن ومتحف مدام توسو او " متحف الشمع " والكثير من المطاعم والفنادق الراقية التى تساهم فى استقطاب  ملايين المسافرين الى لندن سنويا. وهي من الدول العشر الأولي الأكثر جذبا للسياح.


3- باريس / فرنسا:


صورة للعاصمة الفرنسية باريس يتوسطها برج إيفل


باريس هى عاصمة فرنسا وأكبر وأجمل مدنها السياحية كما تعتبر باريس هى المركز السياسي والثقافى والاقتصادى لباريس ، تقع باريس شمال البلاد بالقرب من القناة الانجليزية ويقسمها نهر السين .


تم تأسيسها خلال القرن ال 19 بواسطة المعمارى الفرنسى " هوسمان " و تضم باريس مجموعة من أشهر وأعرق المعالم التاريخية فى العالم والتى جعلت من باريس أجمل مدن العالم السياحية التى يأتيها السياح من جميع دول العالم .


أهم معالم باريس السياحية : برج ايفل ، كاتدرائية نوتردام ، ساحة الباستيل ومتحف اللوفر ، و وفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للسياحة أحتلت باريس المرتبة الأولي كأكثر وأشهر الوجهات السياحية جذبا للسياح. 


4- دبى / الامارات:


دبي 


تعتبر دبى أكبر المدن الاماراتية المطلة على الخليج العربى من حيث المساحة و أكبرها من حيث عدد السكان ، وهى واحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح لما تتمتع به من مظهر غربى أنيق بروح عربية شرقية أصيلة ، كما تتمتع دبى بنهضة هندسية ومعمارية عالمية لا مثيل لها حيث تتميز ببناء مدهش لافت للانظار بداية من برج خليفة الذى يمثل أعلى ناطحة سحاب فى العالم وأطول بناء من صنع البشر حاليا و مروراً ببرج العرب ثم أكبر جزيرة نخيل صناعية ترفيهية بالعالم بالاضافة الى القرية العالمية التى تضم ثقافة ما يقرب من 90 دولة من مختلف دول العالم .


كما توفر دبى أجواء هادئة للاستجمام والاسترخاء من خلال شواطئها الساحرة وصحاريها المثالية لجولات السفارى والتخييم بالاضافى الى أسواقها التراثية الشعبية ومولاتها التجارية التى تضم افخم الماركات العالمية.


وتستقبل دبي سنويا ملايين الزائرين والسياح من مختلف الجنسيات ومن جميع أنحاء العالم .


5- نيويورك / الولايات المتحدة الامريكية:


نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية 


تعتبر نيويورك واحدة من اجمل مدن العالم لواحدة من اجمل دول العالم واكثرها رقيا وتطور حضاريا . تقع نيويورك ثاني افضل مدن الولايات المتحدة الامريكية علي 3 جزر شمال شرق البلاد بين العاصمة واشنطن وبوسطن وتتمتع بعدد لا حصر له من المعالم السياحية الاشهر في العالم والتي يقع اغلبها علي مسافات بسيطة يمكن قطعها بسهولة بالسيارة ما يجعلها اسهل وسيلة للمرور والقاء نظرة سريعة علي معالم المدينة الرئيسية . 


تشتهر نيويورك بساحات التسوق والمطاعم الراقيه ذات الشهرة العالمية حول أهم الأماكن السياحية مثل تمثال الحرية، جسر بروكلين، مبني امباير ستيت، منتزة سنترال بارك، احيائها ومتاحفها التاريخية ، مرصد ون وورلد للحصول علي نظرة بانورامية ساحرة لا مثيل لها علي المدينه .


وتستقطب نيويورك ملايين السائحين سنويا وهي واحدة من العشر دول الأوائل الأكثر جذبا للسياح وفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للسياحة.

 

6- طوكيو في اليابان :


طوكيو اليابان


طوكيو عاصمة اليابان ومركزها السياسي والمالي والثقافي منذ العام 1868 ، بل واقدم من ذلك بكثير ، حيث تم اختيارها كعاصمة سياسيه لليابان منذ بدايات القرن 17 ولكن تحت مسمي ايدو .


وبمرور الوقت تحولت طوكيو لاكبر مدن اليابان والعالم إكتظاظا بالسكان و بمساحه تمتد لاكثر من 23 قطاع اداري الي الشمال من جزيرة هونشو علي الضفه الغربية لخليج طوكيو وبالقرب من منصب نهر سوميدا . 


وعلي الجانب اخر تعد طوكيو من اجمل مدن اليابان السياحية ومن افضل المدن و أجملها في العالم بالاكمل حيث تجذب طوكيو ملايين السياح بفضل مبانيها العملاقة وهندستها المعمارية وتطورها التقني والحضاري غير المسبوق وبرغم توانر الكوارث الطبيعية والحروب عليها لم تعجز طوكيو عن اعادة بناء وتطوير نفسها بصورة اعظم مما كانت عليه فيما مضي . بل و أصبحت مثلا مشرقا لكل شعوب الأرض حتي أطلق عليها كوكب اليابان.


7- اسطنبول في تركيا 


إسطنبول تركيا


تعتبر اسطنبول من اكبر المدن السياحية في تركيا وكانت العاصمة القديمة للبلاد قبل العاصمة الحالية أنقرة و تعد إسطنبول من اكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية والخامسة عالميا . 


و تعتبر إسطنبول واحدة من افضل المدن السياحية بالعالم لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم بفضل ما تواتر عليها من حضارات انسانية ولكونها بمثابة البرزخ الذي يربط قارتين مختلفتين ثقافيا وحضاريا . 


تشكل اسطنبول نقطة الوصل بين اسيا واروبا عبر مضيق البوسفور الذي يربط البحر الاسود ببحر مرمة ويشكل احدي اهم واشهر معالمها السياحية جنبا الي جنب مع مساجدها وقصورها واضرحتها العثمانيه واطلال قلاعها وكنائسها البيزنطية وحماماتها التقليدية التي تعد تجربة ممتعه فريدة ياتي السياح من مختلف بقاع العالم للاستمتاع بها . 


ويزور تركيا و إسطنبول تحديدا ملايين السياح والزائرين سنويا وهي من أشهر عشر وجهات سياحية في العالم .


8- مكة في السعودية:



مكة المكرمة


تعتبر مكة من اهم مدن السعودية والعالم وأكثر بقاع الأرض قدسية لدي المسلمين ،  وذلك بسبب قدسيتها الدينية العالية لدي المسلمين كمسقط راس النبي محمد (ًصلّ الله عليه وسلم) في السعودية وموطن لاهم المعالم الدينية الاسلاميه في العالم والتي يتم خلالها اتمام اركان الحج والعمرة مثل المسجد الحرام , الكعبة المشرفة ,الصفا والمروة ،بئر زمزم 


وعلي الرغم من ان دخول مكة محظور علي غير المسلمين وان اغلب مؤشرات السياحيه فيها تقود لسياحة الحج والعمرة ، الا انها ايضا تضم بعض المعالم الترفيهية التي تستقطب نحو 3 ملايين سائح سنويا يجولون بين فنادقها الفخمة الراقية ومطاعمها الفاخرة التي تقدم تشكيلات متنوعة من اطباق المطبخ المحلي والاسيوي والعالمي بما يتفق مع مبادئ الشريعة الاسلامية . 

ويزور السعودية عامة  ومكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة سنويا ملايين البشر لأداء مناسك الحج والعمرة .


9-هونج كونج في الصين :


هونج كونج


تصنف هونج كونج كواحدة من اجمل مدن الصين وايضا من اجمل مدن العالم السياحية واكثرها ازدحاما وتكدسا بالسكان ، ويعتبر  ميناء هونج كونج هو من أهم الموانئ في قارة  آسيا والعالم لدورة في حركة التجارة الدولية في القارة الي جانب كونه احد اهم واشهر معالم المدينه السياحية . 


هذا بالاضافة الي شهرة المدينة في مجالات صناعة الموضة والازياء وصناعة الافلام حيث تضم متاجر وبوتيكات تخص اشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية . 


جغرافيا تعامل هونج كونج كأرخبيل من الجزر يقع بين بحر الصين الجنوبي ونهر اللؤلؤة تحيطه نحو 200 جزيرة ما يجعلها واحدة من اجمل مدن العالم بفضل طبيعتها الخلابة ومناخها الساحلي المعتدل .


وتستقطب هونج كونج ملايين المسافرين و الزوار سنويا وفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للسياحة 


10- ميلان في ايطاليا:



ميلان إيطاليا 


ميلانو او ميلان ثاني اكبر مدن ايطاليا من حيث السكان كما تعتبر مدينة ميلان من افضل وأشهر المدن السياحية في ايطاليا ككل وواحدة من افضل وجهتها السياحية بل ويمكن اعتبارها اجمل مدينة في العالم لأولئك الذين يهوون مواكبة احدث صيحات الموضة العالمية حيث يمكنك خلالها العثور علي اكبر بوتيكات الازياء واشهر علامتها التجارية في بريرا، فيا مونت نابليون، جاليري فيتوريو ايمانويل الثاني وغيرها.


وبالاضافة الي ذلك تحتضن ميلانو مجموعة من اجمل معالم جذب السياحة في ايطاليا والعالم بفضل مايميز مبانيها من فن وهندسة معمارية بديعة كما هو الحال في كاتدرائية دومو ، لاسكا ،دار الاوبرا حيث يمكنك ايضا حضور عرض فني راقي ثم اختتام يومك باحدي حانات نافيجيلي قلب ميلانو النابض في ساعات الليل . 


وتعتبر ميلان من أشهر و أهم الوجهات السياحية في العالم التي تستقطب ملايين السياح والزائرين سنويا.


11- برشلونة في اسبانيا:


برشلونة إسبانيا 


تعد مدينة برشلونة في أسبانيا أحد افضل المدن السياحية في العالم بفضل موقعها الجغرافي المتميز بين الساحل الشمالي الشرقي للبحر المتوسط باسبانيا وبين جنوب جبال البراس الفرنسية .


والي جانب شواطئها الساحرة الممتده بطول 4 كم فاكثر ومناخها اللطيف علي مدار العام ما يجعلها عطلة صيفية رائعة للسياح من مختلف بقاع العالم تضم برشلونه الاسبانيه نادي كروي عريق وشهير يستقطب مشجعية من كل مكان في العالم لمتابعة مبارياته الحية وهذا بالاضافة الي عدد من المعارض والمتاحف الفنية ذات التراث الثقافي العريق الذي ميز المدينه عبر عقود لكونها من اهم مدن السياحة في اسبانيا والتي شهدت ميلاد ونشأة اشهر الفنانين التشكيلين امثال بيكاسو وميرو .


و وفقا لأخر أحصاء لمنظمة السياحة العالمية جاءت أسبانيا و برشلونة من أولى الدول جذبا للسياح في العالم .


12- بالي في اندونيسيا :


بالي إندونيسيا 


تعد جزيرة بالي احدي اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا لما تتمتع به من جمال غني طبيعي وتاريخ وتراث عريق يجعلها واحدة من افضل مدن العالم واكثرها جذبا لأنظار السياح وعدسات الكاميرا وريشات الفنانين علي حد سواء .


تتمتع بالي بمجموعة من اجمل شواطئ العالم واكثرها سحرا مثل سيميناك ، نوسا دوا ،كوتا ، وغيرها من معالم الجذب الطبيعية كمدرجات الارز في اوبود ،جزيرة لومبوك الهادئة الخلابة علي الساحل الشمالي الشرقي ، حقول الارز والجبال الشاهقة المكسوة بغابات شديدة الخضرة والكثافة علس الساحل الغربي بالاضافة الي المعالم الاثرية والتاريخية مثل القصور والمتاحف والمعارض الفنية التي ساهمت في جعل بالي احد اجمل جزر العالم . 


وأيضا تعتبر بالي من أبرز وأشهر الوجهات السياحية في العالم وفقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية. 


وكان أخر إحصاء للدول الأكثر جذبا للسياح وفقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية لعام ٢٠١٨- ٢٠١٩ كما يلي 



إحصائيات منظمة السياحة العالمية 



أقرأ أيضأ  :





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -