أخر الاخبار

فوائد كبسولات زيت السمك


 كبسولات زيوت الأسماك




يعرف زيت السمك بالعديد من الفوائد كما يحتوى على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 التى توجد فى المأكولات البحرية مثل أسماك الماكريل و التونة والسلمون والبورى والأنشوجة والسردين و التونا،  كما يمكن الحصول علي الأوميجا 3 من زيت السمك المتوفرة في الصيدليات وهي عبارة عن كبسولات ذهبية اللون. 




ومن خلال تناول زيوت السمك كمكمل غذائي يمكن الحصول على أوميجا 3 التي يحتاجها الجسم فالأسماك وحدها لا تكفي إحتياجات الجسم من الأوميجا3 لما لها من فوائد عظام علي الصحة العامة للإنسان.




فوائد الأوميجا 3  و زيت السمك 





زيت السمك يحتوى على نوعين من الأحماض الدهنية أوميجا 3 وهما ( الحمض الدهنى EPA - حمض الدوكوساهيكسانويك DHA ) ، يمكن الحصول على أوميجا 3 من زيت السمك و من المكملات الغذائية التى تحتوى علية حيث لا يستطيع الجسم تصنيع أوميجا 3 بنفسه كما يمكن الحصول علي زيت السمك أيضاً عن طريق تناول بعض الكبسولات الجاهزة المعروفة باسم زيت السمك ، كما يحتوى زيت السمك على نسبة كبيرة من المعادن الغذائية مثل الكالسيوم والحديد ، كما يحتوى زيت السمك أيضاً على نسبة قليلة من فيتامينات ب1 و هـ و أ و ب2 و ب3 و د ، كما يحتوى زيت السمك على نسبة كبيرة من القيمة الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الجسم وتحتوى أيضاً على نسبة هائلة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والاحماض الدهنية الفعالة فى علاج الزهايمر وحب الشباب كما تمنح البشرة النضارة والشباب والحيوية.





أثبتت الدراسات والابحاث المختلفة ان زيت السمك له الكثير من الفوائد بالنسبة للاطفال فهو يعمل على تحسين قدرات الطفل وتعزيز تركيز الطفل وزيادة انتباهه.



كبسولات زيت السمك و الأوميجا 3





كما يراعى عدم تناول جرعات زائدة عن اللزوم من زيت السمك حيث يؤدى تناول جرعات زائدة من زيت السمك إلى الإصابة بالغثيان والإسهال والتجشؤ والتقيؤ كما يسبب الصداع و يسبب ايضاً طفح جلدى ، كما يؤدى الإفراط فى تناول زيت السمك أيضا  إلى الإصابة بالنزيف وآلام العظام والمفاصل والإصابة بالأرق وإضطرابات فى النوم .





فوائد زيت السمك :




بالنسبة للمخ:



تساعد كبسولات زيوت الأسماك التى تحتوى على أوميجا 3 فى تطوير ذكاء المخ لدى الأطفال ، حيث تساعد فى تطوير الذاكرة وأيضاً تقليل حدوث الاصابة بمرض الزهايمر.




كما يمكن من خلالها أيضاً التحكم والسيطرة على بعض المشاكل المتعلقة بالاضطراب والقلق والاضطرابات النفسية الاخرى مثل الهلوسة والفصام.




ليس هذا فقط بل ان لها فوائد أخرى وهى ان المواد الغذائية الموجودة فى كبسولات زيت الأسماك تمنع التقلبات المزاجية المفاجئة والمتكررة.




بالنسبة للحمل :



عندما تقومين باضافة كبسولات زيوت الاسماك فى وجبتك اثناء الحمل فانها ستقوم بتحسين عملية التطور الطبيعية للجنين ، كما يعمل زيت السمك على التقليل من مخاطر الولادة المبكرة ويساعد على تثبيت الجنين فى الرحم واستقرارة ، يعمل ايضاً على منع الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية للأم ، زيت السمك له القدرة على التقليل من الاجهاض فهو يعتبر مكمل غذائى للأم والجنين ، يعمل زيت السمك على تقوية الجنين وزيادة وزنة ، كما يعمل على الحماية من أمراض التنفس والقضاء على السعال واحتقان الانف ويعتبر علاج للحمى ، زيت السمك له قدرة عالية على تكوين دماغ الجنين بسبب احتوائه على أوميجا 3 الهام لبناء الخلايا فى الدماغ وكذلك تطوير نمو المخ والعينين لإحتواءه على DHA المسؤول عن نمو الخلايا فى المخ والعين.




بالنسبة للسرطان :



تقوم أوميجا 3 الموجودة فى كبسولات زيوت الأسماك بخفض معدلات الاصابة بسرطان البروستاتا بينما تقوم أحماض الدوكوساهيكسانويك بلعب دور هام فى خفض مخاطر سرطان الثدى.




بالنسبة للقلب :



تقوم أحماض أوميجا 3 بخفض معدلات الكوليسترول وضغط الدم ومنع تجلط الشرايين وتقلل فرص الاصابة بالصدمات والنوبات القلبية. حيث يعمل زيت السمك و أوميجا 3 علي زيادة الكولسترول الجيد والتقليل من الضار و يعمل علي تنظيم ضربات القلب و ضبط ضغط الدم.




بالنسبة للجسم :



الميزة الرئيسية التى توجد فى كبسولات زيوت الأسماك إنها تقلل الإصابة بالالتهابات فى جميع أجزاء الجسم خاصة فى المفاصل والربطة وكذلك تمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام عند إستهلاك هذة الكبسولات. كما تخفف زيت السمك الإلتهابات الناتجة عن التمارين الرياضية القوية.




بالنسبة للمعدة :



يساعد التناول المنتظم لزيوت الأسماك على قاعدة يومية فى خفض أعراض متلازمة القولون العصبى.




بالنسبة للبشرة :



يساعد التناول المنتظم لزيوت الاسماك فى توضيح وانارة البشرة من خلال خفض البقع وتجاعيد البشرة كما تساعد فى محاربة أشعة الشمس فوق البنفسجية مما يقلل الاصابة بالشيخوخة المبكرة.




 فوائد عامة لزيت السمك :



- يعمل زيت السمك على خفض ضغط الدم وخفض مستويات الدهون الثلاثية فى الجسم.



- يحمى زيت السمك من الاصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.



- يقضى زيت السمك على الشعور بالاكتئاب.



- مفيد فى علاج اضطرابات نقص الانتباه وفرط النشاط.



- يعمل زيت السمك على التقليل من ضغط الدم.


- زيت السمك يعمل على الحماية من مرض السكرى ومرض الربو وأمراض الكلى والوقاية من هشاشة العظام .


- كما يعمل زيت السمك على علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية.


- زيت السمك يعمل على الوقاية من الأمراض القلبية ، ويعمل على منع إرتفاع ضغط الدم ويحمى من تلف الكلى.


- يعمل زيت السمك على زيادة الخصوبة لدى الرجال.



فوائد الأوميجا 3




إقرأ أيضا:




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -