أخر الاخبار

كيف تمحي ذنوبك جميعها كما قال النبي محمد


للأسف نخطأ جميعا كثيرا و نندم علي أخطائنا و أفعالنا و نحاول بكل الطرق أن نكفر عن أخطائنا و ذنوبنا ونعلم تمام العلم و نثق تمام الثقة أن الله هو الغفور الرحيم والغفار والعفو .


قال الله تعالي :

( أن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) 

 وقال العلي العظيم :

( فقلت أستغفروا ربكم أنه كان غفارا )   إذا أن الله هو الغفور الرحيم ويغفر كل شئ إلا الشرك بالله. 

كيف تمحو ذنوبك 

ماهي الماحيات للذنوب والخطايا والسيئات كما قال النبي محمد عليه أفضل وأطيب وأزكي الصلاة والتسليم ؟ :


التسبيح :


قال رسول الله صل الله عليه وسلم من قال في يوم سبحان آلله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه و لو كانت مثل زبد البحر  صحيح مسلم .


الإستغفار :


قال رسول الله صل الله عليه وسلم من قال أستغفر الله الذي لا إله إلا الله الحي القيوم وأتوب إليه ، غفر له و إن كان فر من الزحف . 


الذكر :


قال رسول الله صل الله عليه وسلم   ما علي الأرض أحدا يقول ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ولا حول ولا قوة الا بالله ، إلا و كفرت  عنه خطاياه و أن كانت مثل زبد البحر. 


بعد الطعام :


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أكل طعاما ثم قال الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام و رزقنيه من غير حول مني ولا قوة غفر له ما تقدم من ذنبه .


بعد اللباس :


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من لبس ثوبا فقال الحمد لله الذي كساني هذا و رزقنيه من غير حول مني ولا قوة ، غفر له ما تقدم من ذنبه .


عند الأذان :


قال رسول الله صل الله عليه وسلم من قال حين يسمع المؤذن ، أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله ، رضيت بالله ربا وبمحمد رسول و بالإسلام دينا ، غفر له ذنبه ، صحيح مسلم. 


عند الوضوء 


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من توضأ فأحسن الوضوء ، خرجت خطاياه من جسده حتي تخرج من تحت أظفاره ، صحيح مسلم .


بعد الصلاة :


قال رسول الله " صلّ الله عليه وسلم " من سبح الله فى دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين وحمد الله ثلاثاً وثلاثين وكبر الله ثلاثاً وثلاثين فتلك تسعة وتسعون وقال تمام المائة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير غفرت خطاياه وان كانت مثل زبد البحر ، رواه مسلم.


عند النوم :


قال رسول الله " صلّ الله عليه وسلم " من قال حين يأوى الى فراشة لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، لا حول ولا قوة الا بالله ، سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر غفر الله ذنوبه أو قال خطاياه شك مسعر وان كانت مثل زبد البحر السلسلة الصحيحة.


اذا استيقظت أثناء الليل :


قال رسول الله " صلّ الله عليه وسلم " من تعار من الليل فقال : لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ، الحمد لله وسبحان الله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله  ثم قال اللهم اغفر لى أو دعا استجيب ، فان توضأ وصلى قبلت صلاته ، رواه البخارى.


اللهم صل وسلم وزد وأنعم وبارك علي سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام  ، وأستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. 


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -