أخر الاخبار

أغرب الأماكن والوجهات السياحية الغير مألوفة حول العالم



أغرب الأماكن والوجهات السياحية الغير مألوفة 



يوجد علي كوكب الأرض العديد من الأماكن الغريبة والغير مألوفة بعضها مناطق أو أماكن طبيعية وبعضها من صنع البشر . 


- مدينة الموت الروسية :


أغرب الأماكن في العالم علي الإطلاق تلك التي ستسمع عنها ، هي مدينة الموت او مدينة دارغافس كما يطلق عليها الروس في لغتهم . 


وهي قرية صغيرة مشيدة داخل جبل في روسيا يحتاج الوصول إليها السير مده 3 ساعات في طقس ضبابي وطرق ضيقة ووعرة . 

وتتميز القرية بأن كل أبنية القرية مغطاة بمجموعة كبيرة من الابنية البيضاء الصغيرة والتي تبدو كأضرحة داخل المقابر . 




مدينة الموت الروسية 



ويرجع سبب تسمية القرية بمدينة الموت أن المباني بها علي شكل تابوت يدفن فيه سكان المدينة أحبائهم واقاربهم وكلما زاد عدد المتوفيين كلما إرتفعت قبه المبني الذي يدفنون فيه . 


كما إن من تقاليد القرية وعادتها منذ القرن 16 لابد من أن يكون لكل شخص ضريح خاص به كانت القرية قديما تستخدم كمقبرة للمدينة ولذلك إذا فقد شخص كل أقاربه عليه الذهاب لمدينة الموت لقضاء ماتبقي من عمره وإنتظار الموت هناك . 


وهناك أسطورة تقول أن جميع زوار مدينة الموت لن يخرجوا منها احياء ويلقوا حتفهم ويدفنوا بها . 


- جزيرة سقطري :


تقع أرخبيل جزيرة سقطري بين بحر العرب وقناة جوردافوي وهي تابعة لدولة اليمن . وتعد جزيرة سقطري من أغرب الأماكن في العالم فهي عبارة عن واحة للتنوع الحيوي . 



جزيرة سقطري 



تضم جزيرة سقطري اكثر من 700 سلالة غير موجودة في أي مكان آخر في العالم كما تحتوي علي العديد من أنواع الحيوانات والطيور والزواحف ، وأصبحت الطيور مهددة بالإنقراض بسبب دخول القطط البرية إلي الجزيرة . يتجمع معظم سكان الجزيرة في الجزيرة الرئيسية سقطري بينما يسكن عدد قليل في باقي الأرخبيل . 


- غابة الأحجار - الصين :


غابة الأحجار أو غابة شيلين كما يطلق عليها الصينيون واحدة من أغرب الأماكن في العالم فهي من العجائب الجيوليجية التي لا يشبهها شئ . تقع الغابة في إقليم يونان بولاية كونمينغ في الصين . 


وتتميز بمناخ شبه إستوائي . تتكون غابة الأحجار من الحجر الجيري الذي نحتته المياه عبر العصور الجيولوجية المختلفة . 



غابة الأحجار في الصين 



تمتد الغابة علي مساحة 350 كيلومتر وتقسم إلى سبع مناطق ، تحتوي غابة الأحجار علي الكهوف والوديان بالإضافة إلي الجداول المائية والشلالات كما تضم مجموعة من النباتات النادرة وبعض الطيور والحيوانات المهدده بالإنقراض . 


- كهف البلورات : 


من أغرب الأماكن في العالم كهف البلورات ، حيث يمتلئ الكهف ببلورات وكريستالات سيلينت الضخمة التي قد يصل طولها إلى أكثر من عشرة أقدام وتزن أكثر من 50 طنا . 



كهف البلورات العملاقة 


لا يستطيع الكثير من الناس دخوله بسبب حجم البلورات الكبير الذي يسد الطرقات . تصل درجات الحرارة داخل الكهف الي 136 درجة فهرنهايت كما تتخطي الرطوبة 90% يقع كهف البلورات في مدينة تشيهواهوا في المكسيك . 


- مدينة ماتشو بيتشو :


بني حضارة الإنكا مدينة ماتشو بيتشو في القرن الخامس عشر بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز . وترتفع المدينة 2280 مترا عن سطح البحر علي شفا هاويتين تحيطان بها بانحدار طوله 600 مترا مغطي بغابات كثيفة . 




مدينة ماتشو بيتشو 



تعرف ماتشو بيتشو بالحديقة المعلقة وذلك لأنها مبنية علي قمة جبل شديد الإنحدار . فالمدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت ، مما يجعلها من أغرب الأماكن في العالم . 
كما أنها تضم العديد من الحدائق والاروقة والبنايات والقصور الفخمة بالإضافة إلي الترع وقنوات الري وبرك الإستحمام ، وترتبط الحدائق والشوارع المختلفة الإرتفاع بعضها البعض عن طريق السلالم الحجرية. 


والبعض يعتبر مدينة ماتشو بيتشو مدينة تتميز بطابعها الديني وذلك نظرا لوجود الكثير من المعابد والاضرحة المقدسة . 


- ينبوع بركة الدم الساخن _ اليابان :


يقع ينبوع بركة الدم الساخن في جزيرة كيوشو في اليابان ويتكون ينبوع بركة الدم تسعة ينابيع تحتوي علي مياه ساخنة ولونها أحمر . 



ينبوع بركة الدم الساخن في اليابان 


إكتسبت المياه لونها الأحمر من تركز عنصر الحديد فيها ويعتبر الينبوع من أغرب الأماكن في العالم وهو لايمكن الإستحمام فيه ، ولكنه يتمتع بمنظره الطبيعي الخلاب والمحاط بالمرتفعات والأشجار الخضراء وجمال الطبيعة . 

كما يحيطة سور من حديد اسمنتي لحماية السياح من الوقوف عليه . 


- أراضي دانكسيا في الصين  : 


دانكسيا هي عبارة عن تشكيل أرضي من الجبال الملونة بألوان قوس قزح بشكل خلاب وساحر ، وهي واحدة من أجمل وأغرب الأماكن في العالم . 
وقد إطلق علي التضاريس الملونة إسم دانكاسيا نسبة إلى جبل دانكسيا الذي يقع في إحدى المقاطعات الصينية التي تتواجد فيها الأراضي الملونة . 


وهي تعد نوعا فريدا من الجيومورفولوجيا الصخرية الملونة وتتميز بشرائح من الصخور الرسوبية الحمراء علي منحدرات حادة . 



أراضي دانكسيا 


وتبدو أراضي دانكسيا مثل التضاريس الكارستية التي تتشكل في مناطق الحجر الجيري وقد عرفت بإسم الكارستية الزائفة نظرا لأن حجرها من الرمال والتكتلات . 


ومازالت عوامل الطبيعة تنحت وتشكل أراضي دانكسيا وعلي مدي الخمسمائة ألف عام الماضية حيث أدى إلي متوسط إرتفاع 0.87 متر كل 10000 سنة . 


وبينما تتشكل الجدران الصخرية لدانكسيا من الحجر الرملي الأحمر يتدفق الماء هبوطا من خلال الشقوق فيساعد علي تآكل الصخور الرسوبية . 




إقرأ أيضا  : 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -