أخر الاخبار

فندق طائر يعمل بالطاقة النووية بقدرة إستيعابية تصل إلى 5000 راكب


كشف مصمم يمني عن تصميم لفندق طائر يعمل بالطاقة النووية بقدرة إستيعابية تصل حتي 5000 شخص ، ويضم الفندق الطائر الذي يعمل بالطاقة النووية العديد من المرافق الأساسية والترفيهية ، من مطاعم ومركز تسوق وصالة رياضية ومسرح وحمام سباحة ، بالإضافة إلى صالة خاصة بإقامة حفلات الزفاف. 


سكاي كروز فندق طائر عملاق يعمل بالطاقة النووية 


أطلق المصمم هاشم الغيلي على الفندق الطائر إسم "سكاي كروز/ Sky Cruise" ،  يضم الفندق العملاق الطائر 20 محركا ، مما يساعد علي بقاء الفندق الطائر سكاي كروز قادرا على البقاء في الأجواء لفترة طويلة من الزمن.


ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية عن الغيلي المصمم اليمني  قوله : "ستمثل الرحلات على مركبات تعمل بالطاقة النووية مستقبل النقل والسفر خلال السنوات القليلة القادمة ، ووفق الغيلي فإن الطائرة ستحتاج لطيارين ، ولكنها قد تستغني عنهم في المراحل اللاحقة.


وحتى يتحول التصميم للواقع فلا بد وفق خبراء من معالجة بعض المشكلات كتلك التي تتعلق بصعوبة الإقلاع ومسائل الديناميكية الهوائية، ووزنها الكبير.


وإلى جانب مشكلة تشييد مطارات خاصة كبيرة تكون قادرة علي إستيعاب هذا النموذج ، الأمر الذي سيزيد من تكاليف الرحلات بشكل كبير ، بالإضافة إلي ذلك فإن عمل التصميم على الطاقة النووية ، سيجعل الطائرة خطيرة للغاية في حال تعطلها أو سقوطها لسبب ما.


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -