أخر الاخبار

أغرب انواع الفاكهة حول العالم



• فاكهة الدوريان : 

تعتبر فاكهة الدوريان من أغرب الفواكه وقد أطلق عليها اسم ملكة الفواكه وهي ذات رائحة قوية .

 

تمنع زراعة فاكهة الدوريان في الأماكن العامة والحدائق والفنادق ، تزرع في جنوب شرق آسيا ، وهي ثمرة مغطاه بقشرة يغطيها الشوك وقد تم إكتشافها في القرن التاسع عشر من قبل عالم الطبيعة " الفريد راسل " و تستعمل ثمرة الدوريان في معظم الأطباق الحلوة والمالحة في شرق آسيا ، ومنذ عام 1990 بدأ التهافت الأوروبي عليها وينسب اسمها الي اللغة الإندوسية والماليزية والتي  تعني الشوكة .  


• ثمرة الرامبوتان : 


تتميز فاكهة الرامبوتان بطعم يتراوح بين الحامض والحلو ومذاقها قريب من العنب ، وقد انتشرت مؤخرا في كافه أنحاء العالم ، وهي ثمرة متوسطة الحجم يرجح ان يكون أصلها جنوب شرق آسيا وتزرع أيضا في المناطق الإستوائية الحارة كسيرلانكا وماليزيا واندونيسيا وتعرف بأسم " تشينو مأمون " او في نيغاراجوا وكوستاريكا يوجد نوع من الرامبوتان يدعي " نغوة " اما في تايلاند فيطلق عليها اسم " الرامبوتان البرية " . 


 • ليتشي Lychee 


موطنها جنوب الصين وجنوب الهند وتايوان ، وقشرتها قاسية تقريبا مثل قشرة الفستق ، ويقال أنها قديمة وعمرها قبل الميلاد ب 2000 سنة ، هي أيضا تشبه مذاق العنب والفاكهة غنية جداً بفيتامين c . 


• باشن فروت Passion Fruit 


فاكهة ذات قشره ناعمة ومن الداخل كلها بذور تشبه التين الشوكي لكن مذاقها أكثر حلاوة ، وموطنها أمريكا الجنوبية والهند ونيوزيلندا .   


باشن فروت اغرب انواع الفواكه فى العالم


• مانغوستين Mangosteen  


موطنها اندونيسيا والهند وتايلاند ، وهي فاكهة إستوائية عطرة في حجم برتقالة صغيرة ذات مذاق حامض مشابه للمانجو ورائحة عطرة ، وتصنف من الحمضيات ، ويقال أنها علاج فعال لأمراض السرطان ولها فوائد غذائية ممتازة . 


•  كومكوت Kumqut 


موطنها الصين وشكلها يشبه البرتقال لكن في حجم العنب ، وتصنف ضمن الحمضيات وهي غنية جدا بفيتامين C .  


• جاك فروت Jack fruit 


موطنها جنوب وغرب الهند وسريلانكا والفلبين وبنجلاديش ، وتعتبر من أكبر الشجرات المثمرة في العالم ، اذ يصل وزنها الي ما يعادل 32 كيلوجراماً وإرتفاع 3 أقدام . 


• فاكهة الباتيا 


ويطلق عليها أيضا فاكهة التنين تتميز بأزهارها وألوانها التي تتراوح بين الأحمر والوردي وبمذاق حلو من لبها ، الموطن الأصلي لفاكهة التنين يرجح ان يكون في أمريكا الجنوبية وهي قريبة نوعاً ما من فاكهة الصبار .


 تزرع فاكهة بتايا في كل من أمريكا ، سيرلانكا ، ماليزا و الفليبين ، وتستخدم هذه الثمار في المربات والحلويات وهي ثمار تحتوي علي نسبة من الحديد والكالسيوم والفوسفور كما تحتوي أيضا علي الكاربوهيدرات والبروتينات . 


• فاكهة الحرنكش 


تعتبر فاكهة الحرنكش من الفواكة المهمة والمغذية لأنها تقي من أمراض السرطان وارتفاع ضغط الدم ويساهم في علاج الأنيميا ، الموطن الاصلي لفاكهة الحرنكش أمريكا وآسيا وإفريقيا وتكثر زراعتها في مصر .  


الحرنكش وفوائدة العظيمة


• ثمرة يد بودا 


لهذه الفاكهة إستخدامات مختلفة وذلك لعطرها الفواح ، كما تستعمل للزينة وتعطير الملابس والمنازل ، وفي بعض المناطق تقدم في المعابد البوذية كقربان .


الطقس الملائم لزراعتة يد بودا هو الطقس المعتدل  حيث يكون بعيد عن الحرارة والجفاف والصقيع والموطن الأصلي لفاكهة يد بودا هو الصين والهند ، وقد سميت بهذا الاسم نسبة الي شكلها المجزء كالأصابع . 


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -