أخر الاخبار

أغرب انواع الفاكهة حول العالم


إختلاف الطبيعة حول العالم ممكن أن يجعلك ترى ما لا يمكن تخيله من فواكه سواء بإختلاف أشكالها وألوانها أو روائحها ومذاقها، لذا نستعرض أغرب الفواكه التي يمكن أن تتذوقها حول العالم،


• فاكهة الدوريان : 

تعتبر فاكهة الدوريان من أغرب الفواكه وقد أطلق عليها اسم ملكة الفواكه وهي ذات رائحة قوية .

 

تمنع زراعة فاكهة الدوريان في الأماكن العامة والحدائق والفنادق ، تزرع في جنوب شرق آسيا ، وهي ثمرة مغطاه بقشرة يغطيها الشوك وقد تم إكتشافها في القرن التاسع عشر من قبل عالم الطبيعة " الفريد راسل " و تستعمل ثمرة الدوريان في معظم الأطباق الحلوة والمالحة في شرق آسيا ، ومنذ عام 1990 بدأ التهافت الأوروبي عليها وينسب اسمها الي اللغة الإندوسية والماليزية والتي  تعني الشوكة .  


• ثمرة الرامبوتان : 


تتميز فاكهة الرامبوتان بطعم يتراوح بين الحامض والحلو ومذاقها قريب من العنب ، وقد انتشرت مؤخرا في كافه أنحاء العالم ، وهي ثمرة متوسطة الحجم يرجح ان يكون أصلها جنوب شرق آسيا وتزرع أيضا في المناطق الإستوائية الحارة كسيرلانكا وماليزيا واندونيسيا وتعرف بأسم " تشينو مأمون " او في نيغاراجوا وكوستاريكا يوجد نوع من الرامبوتان يدعي " نغوة " اما في تايلاند فيطلق عليها اسم " الرامبوتان البرية " . 


 • ليتشي Lychee 


موطنها جنوب الصين وجنوب الهند وتايوان ، وقشرتها قاسية تقريبا مثل قشرة الفستق ، ويقال أنها قديمة وعمرها قبل الميلاد ب 2000 سنة ، هي أيضا تشبه مذاق العنب والفاكهة غنية جداً بفيتامين c . 


• باشن فروت Passion Fruit 


فاكهة ذات قشره ناعمة ومن الداخل كلها بذور تشبه التين الشوكي لكن مذاقها أكثر حلاوة ، وموطنها أمريكا الجنوبية والهند ونيوزيلندا .   

باشن فروت اغرب انواع الفواكه فى العالم

• مانغوستين Mangosteen  


موطنها اندونيسيا والهند وتايلاند ، وهي فاكهة إستوائية عطرة في حجم برتقالة صغيرة ذات مذاق حامض مشابه للمانجو ورائحة عطرة ، وتصنف من الحمضيات ، ويقال أنها علاج فعال لأمراض السرطان ولها فوائد غذائية ممتازة . 


•  كومكوت Kumqut 


موطنها الصين وشكلها يشبه البرتقال لكن في حجم العنب ، وتصنف ضمن الحمضيات وهي غنية جدا بفيتامين C .  


• جاك فروت Jack fruit 


موطنها جنوب وغرب الهند وسريلانكا والفلبين وبنجلاديش ، وتعتبر من أكبر الشجرات المثمرة في العالم ، اذ يصل وزنها الي ما يعادل 32 كيلوجراماً وإرتفاع 3 أقدام . 


• فاكهة الباتيا 


ويطلق عليها أيضا فاكهة التنين تتميز بأزهارها وألوانها التي تتراوح بين الأحمر والوردي وبمذاق حلو من لبها ، الموطن الأصلي لفاكهة التنين يرجح ان يكون في أمريكا الجنوبية وهي قريبة نوعاً ما من فاكهة الصبار .


 تزرع فاكهة بتايا في كل من أمريكا ، سيرلانكا ، ماليزا و الفليبين ، وتستخدم هذه الثمار في المربات والحلويات وهي ثمار تحتوي علي نسبة من الحديد والكالسيوم والفوسفور كما تحتوي أيضا علي الكاربوهيدرات والبروتينات . 


• فاكهة الحرنكش 


تعتبر فاكهة الحرنكش من الفواكة المهمة والمغذية لأنها تقي من أمراض السرطان وارتفاع ضغط الدم ويساهم في علاج الأنيميا ، الموطن الاصلي لفاكهة الحرنكش أمريكا وآسيا وإفريقيا وتكثر زراعتها في مصر .  

الحرنكش وفوائدة العظيمة

• ثمرة يد بودا 


لهذه الفاكهة إستخدامات مختلفة وذلك لعطرها الفواح ، كما تستعمل للزينة وتعطير الملابس والمنازل ، وفي بعض المناطق تقدم في المعابد البوذية كقربان .


الطقس الملائم لزراعتة يد بودا هو الطقس المعتدل  حيث يكون بعيد عن الحرارة والجفاف والصقيع والموطن الأصلي لفاكهة يد بودا هو الصين والهند ، وقد سميت بهذا الاسم نسبة الي شكلها المجزء كالأصابع . 


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -