أخر الاخبار

إخراج الموتي من القبور وتبديل ملابسهم وتعطيرهم أغرب عادات إندونسيا والعالم.


نعم ما قرأته صحيحا فأن إخراج الموتي من قبورهم بعد دفنهم من أغرب العادات والتقاليد التي من الممكن أن تسمع عنها في حياتك  نعم ، هناك من الأمور التي تعتبر بحق غريبة و من الأمور الغير مألوفة التي تخطت الحدود الطبيعية للتصرفات البشرية .


هناك في جنوب شرق آسيا في دولة إندونيسيا  و و هي أحدي دول العالم الأكثر إكتظاظا بالسكان وذات الغالبية المسلمة ،  وعلي بعد مئات الكيلومترات عن العاصمة جاكارتا حيث تقع القرية الجبلية توراجا ذات المعتقدات الغريبة من نوعها حيث يعيش شعب وسكان التوراجا في عزله عن العالم الخارجي بمعتقدات تعد الأغرب في العالم عن الدفن و الموتي تعد من الأمور الأكثر غرابة في العالم و من دون إحترام لقدسية الموت أو إحترام الموتي .



سكان قرية توراجا يخرجون موتاهم من قبورهم في شهر أغسطس من كل عام 



سكان قرية توراجا Toraja  الإندونيسية ، ذات المليون نسمة و الغالبية المسيحية حيث يحيون ذكري موتاهم كل عام بإخراجهم من قبورهم في شهر أغسطس من كل عام والبقاء معهم وسط حضور معظم أفراد العائلة .


وتعتمد سكان قرية توراجا علي إستخدام مادة الفورمالين و وسائل التحنيط الاخري لحفظ موتاهم و من ثم إخراجهم كل عام من قبورهم وتغير ملابسهم و تمشيط  شعورهم ويقومون بإعداد الطعام والشراب لهم مع طقوس جنائزيه تعد الأندر و الأغرب من نوعها في العالم ومن ثم إعادتهم إلى قبورهم مرة أخري. 


بعض الجثث التي أخرجها سكان قرية توراجا 


وكما يقول سكان قرية توراجا لأنهم يحبون موتاهم كثيرًا ، فأنهم يأخذون أو يخرجون موتاهم من قبورهم و يعدون لهم ملابس جديدة ، ويحضرون لهم الماء للاستحمام والتمشيط والرائحة ثم يقدمون لهم كل الطعام.  المشروبات والملابس التي يحبون أخذها معهم كتذكار قبل إعادتهم إلى قبورهم مرة أخري. 


ليس هذا فحسب فأن تلك الطقوس الغريبة أصبحت تجلب السياح إلي جزيرة سولاويزي الإندونيسية حيث قرية توراجا والتي أصبحت بمعتقداتهم  محط أنظار العالم .


ويحتفظ أهل المتوفي بالجثة في المنزل لأيام أو أسابيع وربما شهور ويظلون يقدمون لهم الطعام ويتحدثون إليهم كما كانوا أحياء  لحين إجتماع أفراد العائلة و من ثم تشيع الجنازة والجثة الي القبر والتي يعاد فتحه كل عام في شهر أغسطس لإخراج الموتي من قبورهم وقضاء اليوم معهم بعد تغير ملابسهم و تعطيرهم وقضاء اليوم معهم .



تمشيط شعور الجثث في سولاويزي إندونسيا قرية توراجا 




بعد الاستحمام وتبديل الملابس والطعام يتم تقديم الدخان الجثث موتي قرية توراجا بإندونسيا






إقرأ أيضا :




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -