أخر الاخبار

جسر لاغونا غارزون لماذا تم بناءه بهذا الشكل الدائرى وليس خط مستقيم

 


جسر " لاغونا غارزون " ‏ هو جسر موجود في قرية غارزون - الأوروغواي ، أشتهر بشكله الدائري غير المعهود ، تم تصميمه من قبل المعماري الأورغواني المشهور " رافائيل فينولي " ، الشكل الدائري للجسر يجبر السائقين على تخفيف السرعة ، كذلك يسمح للمشاة بالسير على جانبي الطريق ذات الإتجاه الواحد .


قبل أن يتم تصميم هذا الجسر كانت الطريقة الوحيدة التى يتمكن المسافرون من خلالها عبور البحيرة هى العبارات والقوارب حيث يتم شحن السيارات فيها واحدة بواحدة ونقلها إلى الضفة الأخرى .


يعتبر جسر لاغونا غارزون ثمرة ستة سنوات من مناشدة السلطات المعنية والإتفاقيات حيث بدأ العمل به فعلياً فى سبتمبر 2014 م وتم إفتتاحة رسميا بعدها بعام تقريباً .


جسر لاغونا غارزون الأوروغواى


وفقاً لوكالة التطوير العقارية كونسولتاسيو فإن الجسر الآن يعبره ما يقرب من ألف عربة يومياً ، حيث يتكون كل نصف من هذا الجسر الدائرى من طريق ذو إتجاه واحد يمتد فى شكل نصف دائرة بشكل واسع فى عمق البحيرة ، وبشكل مختلف عن باقى الجسور حيث بإمكان أصحاب العربات الإسراع فى عبورهم للجسر فى طريق مستقيم ، كما يجبر هذا الجسر الدائرى الأشخاص الذين يعبرونه على الإبطاء من سرعاتهم .


أراد مصممو الجسر ابتكار طريقة لإبطاء حركة المرور مع إجبار السائقين أيضًا على النظر إلى البيئة من حولهم وتقديرها لذلك جعلوه فى شكل دائرة وليس خط مستقيم .


جسر لاغونا غارزون بالشكل الدائرى


تكلفة بناء هذا الجسر 11 مليون دولار منهم 10 ملايين تكلف بهم المطور العقارى الأرجنتينى " إدواردو كونستانتينى " ، يبلغ قطر الجسر 51.5 مترًا، يقسمه قسمان مستقيمان عند المداخل بقياس 46 مترًا ، سمح هذا التصميم بوجود مسارين لحركة المرور مع بحيرة في الوسط يمكن استخدامها لصيد الأسماك .


كان من المهم لهذا المشروع أن يكون صديقاً للبيئة ، كذلك سوف يعمل هذا الجسر على جذب السياح فهو يعتبر منصة مراقبة ونقطة صيد أسماك ورابطاً ثقافياً بين مقاطعتى " روتشا " و " مالدونادو " حيث قال " كونستانتينى " إن هذا الجسر تحفة هندسية أيقونية ستكون عامل مهم جداً فى دفع عجلة تطوير ساحل مقاطعة روتشا كما أضاف أنه بالإمكان تطوير ما يقرب من 35% من المساحة الممتدة بين البحيرتين بينما سيتم تخصيص نصف تلك المنطقة للمساحات الخضراء .


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -