أخر الاخبار

أغرب رئيس فى العالم يقوم بإعدام كل من يغضبه أو يعكر صفوة


أعنف وأغرب رئيس فى العالم كله يحكم دولته التى تشبه السجن بالحديد والنار ، يخافه شعبه وجيشه وحكومته ، فأى خطأ بسيط جداً يعنى شيئاً واحداً فقط هو الإعدام !!


" كيم يونج أون " رئيس كوريا الشمالية  الذى يتسلى بإعدام من يعكر صفوة أو يتصرف بسلوك يتسبب فى إغضابة فقد أعدم زوج عمته ووزير دفاعة وعدد من كبار المسؤولين فى الدولة وبوسائل مختلفة جميعها أعنف وأغرب من بعض .


ولد " كيم يونج أون " عام 1983م ، بعد إعلان وفاة والده " كم جونغ إل " في 19 ديسمبر 2011 ، أُعلِن خبر توريث رئاسة كوريا الشمالية " لكيم يونج أون " بمسمى « الوريث العظيم » كما جاء على شاشة التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي .

زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون

منذ تولى شؤون البلاد تحت الحكم المطلق و كوريا الشمالية تشهد أغرب حالات الإعدام فى العالم حيث تم تنفيذ الإعدامات بطرق غريبة بمختلف الوسائل سواء بالرصاص أو بالحرق أو بالإلقاء فى حوض أسماك مفترسة أو الرمى لكلاب متوحشة ، بدأ " كيم يونج أون " بتنفيذ سلسلة من الإعدامات لم تتوقف ، وقد ذكرت تقارير كورية جنوبية أن الزعيم الكوري الشمالي أعدم في سنة 2015م ما لا يقل عن 15 مسؤولا لأسباب مختلفة من بينها الشك في الولاء ، كما قام بإعدام مهندس إحدى المطارات حيث لم يعجب بتصميمه ، وإعدامه لوزير دفاعه " هيون يونج شول " ، وإعدامه لزوج عمته ومستشاره السياسي بتهم مختلفة ، ثم قام بتعزية عمته بعد إعدام زوجها وذلك منذ وصوله إلى الحكم أواخر سنة 2011م .


واحدة من أغرب الإعدامات لرئيس كوريا الشمالية إعدام وزير الدفاع " هيون يونج شول " بواسطة صاروخ مضاد للطائرات وسبب الإعدام كان النوم خلال عرض عسكرى كان يحضرة الزعيم الكورى الشمالى ، وتمت عملية الإعدام بحضور مئات الأشخاص فى 30 ابريل 2016م وفقاً لما ذكرته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية .


من بين حالات الإعدام الغريبة أيضاً فى كوريا الشمالية ما حدث لوزير الأمن العام " أو سانج هون " حيث تم إعدامة بواسطة قاذفة لهب بسبب الصلة القوية التى كان يتمتع بها مع عم الزعيم الراحل " جانج سونج تيك " زوج عمته الذى أُعدِم هو الأخر عبر تقديمة كوجبة شهية فى قفص حديدى ل 120 كلب صيد تم حرمانهم من الطعام لمدة أيام ليلتهموه كاملاً على مدار خمس ساعات بسبب إتهامة بالفساد والخيانة العظمى ، كذلك أمر عمته بشرب زجاجة من السم الخام وذلك بتهمة الخيانة أيضاً .


كذلك أصدر رئيس كوريا الشمالية قراراً بإعدام رئيس المهندسين " وون تشون " المنفذ للمطار الجديد فى العاصمة الكورية " يونج يانج " رمياً من الطائرة من فوق إرتفاع عشرون ألف قدم بسبب أن تصميم المطار لم يعجبه .


فى واحدة أيضاً من أحدث حالات الإعدام الغريبة لرئيس كوريا الشمالية " كيم يونج أون " أنه أمر بإعدام وزير التعليم بإسقاط صخرة كبيرة من فوق إرتفاع 20 متر ، وذلك بسبب أنه غلبه النوم خلال اجتماع رسمى حسب تقرير نشرته وسائل الإعلام فى كوريا الجنوبية .


واحدة من أغرب الإعدامات للزعيم الكورى أيضاً الإعدام بسبب " السلاحف " ، يعشق زعيم كوريا الشمالية " السلاحف " ولديه مزرعة خاصة يجمع فيها السلاحف وعندما ذهب لزيارة مزرعته فى يوم وجد أحد سلاحفه المفضلة قد مات وهو فى عمر الشباب ليتهم مدير المزرعة بالتقصير ويتم تنفيذ حكم الإعدام على المدير على الفور فى حضور السلاحف .


كذلك حادثة من أغرب الإعدامات المعلنة للزعيم الكورى الشمالى الإعدام بسبب " فيلم تايتنيك " حيث تم القبض على فتى يشاهد فيلم تايتنيك وبعد إستجوابه عُرِف أن هناك مهندس يقوم بتحميل الأفلام من على الإنترنت وبيعها بطريقة غير شرعية فيتم القبض عليه هو وعائلته ويتم إعدامة فى ساحة عامة بالرصاص أمام زوجته وأطفاله .

  

زعمت تقارير إعلامية أن قبطان قارب صيد فى كوريا الشمالية أُعدِم رمياً بالرصاص أمام 100 صياد آخرين بسبب إستماعة إلى محطة إذاعية أجنبية محظورة .


كما كشف تقرير إخبارى آخر أن الزعيم الكورى أمر بإعدام خمسة موظفين فى وزارة الإقتصاد بعد ما انتقدوا سياساته أثناء حضورهم حفل عشاء وفقاً لما ذكرته صحيفة الإمارات اليوم .


نفذت كوريا الشمالية حكم إعدام علنى بحق مواطن خرق القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا وفقاً لما ذكرته شبكة روسيا اليوم .


تفرض كوريا الشمالية ستاراً حديدياً على المعلومات والإعلام وهو ما يجعل من الصعب التحقق من التقارير الواردة من هناك والتى غالباً ما يجرى تسريبها عبر كوريا الجنوبية .


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -