أخر الاخبار

10 نقاط كيف تصبح مليونيرا

 

تعد العادات الجيدة من الأمور بالغة الأهمية في طريقك لتصبح مليونيرا ، لاتيأس من أي عمل تقوم به ، فجمع الثروة يأتي من الأشياء البسيطة التي قد لا يهتم بها الآخرون .


إليك بعضا من عادات المليونيرات ، في الحقيقة أن أصحاب المليارات أو حتي الملايين هم سلالة نادرة ومميزة وتعد أفضل طريقة لتصبح مليونيرا هي إتباع عاداتهم.


هناك شيء مهم للغاية يجب معرفته هو أنه لا توجد أسرار لتصبح مليونيرا بل هناك فقط عادات جيدة يجب إتباعها ، تم تجميعها جميعًا هنا من أجلك .


هل ترغب بأن تصبح مليونيراً .. إليك بعض النصائح والتضحيات والتغييرات في نمط حياتك التي قد تساعدك علي أن تصبح مليونيرا. 


يرى المليونير العصامي ستيف سيبولد إن أي شخص تقريبًا لديه ما يلزم ليصبح مليونيراً ، لكن ذلك يتطلب بعض التضحيات والتغييرات في نمط حياتك.


نستعرض في هذا المقال صفات وأشياء تخلى عنها الأثرياء : ضع في إعتبارك هذه القائمة لأفضل السلوكيات لتصبح مليونيراً.


التركيز على الإدخار :


بينما يقدر الأثرياء أهمية الإدخار والإستثمار ، فإنهم يدركون أيضًا أن مفتاح الثراء حقًا هو التركيز على الربح ، فالإدخار وحده غير كافيًا لتصبح مليونيرًا فيجب الإنتاج وتحقيق الربح. 


يقول سيبولد إن الأشخاص العاديين يختارون تقاضي رواتبهم على أساس راتب ثابت أو أجر بالساعة ، فيما يختار الأثرياء الحصول على رواتبهم بناءً على النتائج وعادة ما يعملون لحسابهم الخاص ، ويرى أن العظماء يعرفون أن العمل الحر هو أسرع طريق للثروة.


مواعيد نهائية مرنة :


إذا كنت ترغب في بناء ثروة ، يجب أن يكون لديك هدفاً واضحاً وخطة محددة ومواعيد نهائية صارمة.


الشخص العادي يريد بفتور الكثير من الأشياء ، على الجانب الآخر ، فإن الأثرياء يركزون بإخلاص على هدف رئيسي واحد في كل مرة ويحددون موعدًا نهائيًا لتحقيقه. 


وسائل الترفيه :


يرى سيبولد أن الأغنياء يفضلون التعلم أكثر من الترفيه ، حيث يواصلون التعلم بعد فترة طويلة من إنتهاء الدراسة الجامعية أو أي تعليم رسمي.


فعندما تدخل إلى منزل شخص ثري ، أحد الأشياء الأولى التي ستراها هي مكتبة ضخمة من الكتب التي إستخدموها لتثقيف أنفسهم حول كيف تصبح أكثر نجاحًا ، فيما تقرأ الطبقة الوسطى الروايات والصحف والمجلات الترفيهية.


الحنين إلى الماضي :


يقول سيبولد إن الأشخاص العاديين يميلون إلى الشوق للأيام الخوالي. في غضون ذلك ، ينشغل الأثرياء بالحلم بالمستقبل وهم متفائلون بما سيأتي.


الأشخاص الذين يعتقدون أن أفضل أيامهم قد أنقضت نادرًا ما يصبحون أثرياء ، وغالبًا ما يعانون من التعاسة والإكتئاب. 


أما أصحاب الملايين العصاميين يصبحون أثرياء لأنهم على استعداد للمراهنة على أنفسهم وأحلامهم وأهدافهم وأفكارهم في مستقبل غير معروف.


العلاقات السامة :


قد يؤثر من تختار أن تحيط نفسك بهم على صافي ثروتك ، فالتعرض للأشخاص الأكثر نجاحًا سيوسع تفكيرك ويزيد دخلك ، فنحن نصبح مثل الأشخاص الذين نتعامل معهم ، ولهذا السبب ينجذب الرابحون إلى الرابحين.


أن تكون مرتاحًا :


الشخص العادي يريد أن يكون مرتاحًا ، من ناحية أخرى ، يتم تحفيز الأغنياء بسبب عدم اليقين.


في رأي سيبولد: "الراحة الجسدية والنفسية والعاطفية هي الهدف الأساسي لعقلية الطبقة الوسطى ، لكن أن تصبح مليونيرا ليس بالأمر السهل والراحة يمكن أن تكون مدمرة".


الخوف :


يعمل العظماء على مستوى من الوعي حيث لا يوجد خوف ، في هذا المستوى من التفكير ، كل شيء يبدو ممكنًا. كل حلم يبدو مجنونًا للعامة من الناس ، يكون قابلاً للتحقيق بالنسبة إليهم.


للعمل على هذا المستوى ، يجب أن تكون على إستعداد للتخلي عن منطقة الراحة الخاصة بك ، وهو بالضبط ما يفعله أغنى الناس.


التوقعات المنخفضة :


بينما تضع الطبقة الوسطى توقعاتها المالية منخفضة بحيث لا يخيب أملهم أبدًا ، يضع الأغنياء توقعاتهم عالية بشكل إستثنائي وهم على إستعداد لمواجهة أي تحد.


تقول الحكمة القديمة إنك تحصل على ما تتوقعه ، ومع ذلك يقرر الكثير من الناس قصر حياتهم على توقعات متوسطة في محاولة لحماية أنفسهم من الفشل.


إليكم عدة نقاط أخرى من أهم عادات أصحاب الملايين :


ما هو المليونير ؟ كم يبلغ في الغالب عمر أصحاب الملايين ؟ وماهي العادات التي يمارسها أصحاب الملايين كل يوم.


كيف تصبح مليونيرًا 

ما هو المليونير ؟


"المليونير" هو شخص (أو أسرة) تزيد ثروته عن مليون دولار أمريكي ( أو ما يعادله بالعملات الأخري ) ، يتم حساب صافي الثروة على أنه "ما تملكه مطروحًا منه ما تدين به".


ماهو المليونير العصامي self-made millionaire هو ، المليونير العصامي (صناعة شخصية أو بالجهود الذاتية ) هو فرد أو أسرة جمعت ما لا يقل عن مليون دولار من صافي ثروته من خلال أفعالهم وجهودهم ، المليونير العصامي لم يحصل على أمواله ، ولم يرثوا أموالهم ، لقد حصلوا عليها وجمعوها بناءً على أفعالهم وجهودهم كما أن المليونيرات العصاميون يساعدون الآخرين على النجاح. 


قد تتسأل عن مدى السرعة التي يمكنني بها أن أصبح مليونيرا عصامي؟


في حقيقة الآمر تظهر البيانات والأبحاث أن الأمر يستغرق وقتًا و هناك قلة ممن قد يكونون قادرين على الثراء السريع.  لكن بالنسبة لمعظمنا ، يستغرق الأمر بضع سنوات.


هناك عدد قليل جدًا من أصحاب الملايين العصاميين الذين تقل أعمارهم عن 30 عامًا.


بعبارة أخرى ، 5٪ فقط من أصحاب الملايين تقل أعمارهم عن 45 عام ، وهناك أخبار سارة لمن هم دون سن الثلاثين هى أن لديك فائدة من الوقت.  لا تكون مثبط للعزيمة.  إستخدم شبابك كأصل.  يستغرق الأمر وقتًا لتصبح مليونيراً عصاميًا ولكن الوقت هو أثمن ما تملكه عندما تكون صغيرًا.


إدمج هذه العادات في حياتك الآن.  وستكون في طريقك إلى أول مليون دولار.


* يتمتع أصحاب الملايين العصاميون بإطلالة طويلة المدى ، إنهم ينظرون إلى تكوين الثروة على أنه ماراثون وليس سباقًا سريعًا ، كذلك إمتلاك رؤية للمستقبل هو عادة أخرى لأصحاب الملايين العصاميين ، كذلك يعد تحديد الأهداف أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق رؤيتك طويلة المدى


* لا تحكم على كل يوم من خلال الحصاد الذي تحصده ولكن من البذور التي تزرعها ، من خلال العادات التي نشكلها والإجراءات التي نتخذها كل يوم ، وأسس رؤيتك للنجاح في المستقبل على المدى الطويل.  لا تقيد أفكارك. 


المليونيرات العصاميون يعتادون على تقسيم رؤيتهم إلى أهداف يمكن تحقيقها.  يعجبني قول "كيف تأكل بقرة ؟"  والإجابة هي "لقمة واحدة في كل مرة."


إليك بعض الأفكار الأخرى حول تحديد الهدف:


تأكد من أن الرؤية والأهداف التي تحددها تخصك ولا تخص أي شخص آخر.  لن تنجح في إتباع رؤية شخص آخر ، ولكن أستمع وتعلم من الآخرين ، ولكن اقطع طريقك بنفسك.  فقط لأن الجميع "يفعل ذلك بطريقة واحدة" ، لا يعني أنه يجب عليك ذلك.  ربما طريقك أفضل.  ربما ليس كذلك.


فكر في مسار عملك وكن مقصودًا بشأن المسار الذي تسلكه.  هذه عادة مهمة أخرى لأصحاب الملايين العصامي.


لتصبح مليونيرًا عصاميًا ، عليك أن تتسخ "يديك" وتعمل بجد. إذا كان من السهل أن تصبح مليونيراً عصامياً ، لكان الجميع يفعل ذلك.  إذا كنت لا تعمل بجد لتحقيق رؤيتك ، فلن تحقق هدفك أراهن أن هناك شخصًا آخر لديه رؤية مماثلة ستفوقك ، يؤسفني أن أخبرك أنه سيلزم أيام العمل وأسابيع العمل الطويلة لتحقيق أهدافك.


الإستيقاظ مبكرا هو عادة أصحاب الملايين العصاميون.  عادة قبل السادسة صباحا.  حتى أن البعض يستيقظ مبكرا.


الآن ، يجب أن أضيف أن الأمر لا يتعلق فقط بالعمل الجاد.  أصحاب الملايين العصاميون اعتادوا على العمل بذكاء أيضًا ، تأكد من أنك تعمل على الأشياء الصحيحة وتفعلها بالطريقة الصحيحة.


قبول التغيير ، من بين كل عادات أصحاب الملايين العصامي ، هذا يميزهم عن غيرهم ، كما يقول المثل القديم ، الثابت الوحيد هو التغيير نفسه.  أصحاب الملايين العصاميين يتبنون التغيير.  يرون أنها فرصة.  وهذا هو بالضبط التغيير.  إنها فرصة ، أبحث عن التغيير.  أنها في كل مكان ، اسأل نفسك كيف يمكنك الإستفادة من التغيير لتحقيق أهدافك ورؤيتك ، و دائما أسأل عن ما تريد ، المليونيرات العصاميون يتعلمون باستمرار التعلم مدى الحياة هو مفتاح بناء الثروة .


الفشل يؤلم.  لذلك فهو حافز قوي للتعلم.  اسأل نفسك ما الخطأ الذي حدث وما الذي كان يمكن أن تفعله بشكل مختلف.  ولا ترتكب نفس الخطأ مرتين أبدًا ، المليونيرات العصاميون هم متعلمون مدى الحياة.  يذهبون إلى الندوات والمؤتمرات.  يقرؤون  والتفكير والتكيف.

 

لكي تصبح مليونيرا عصاميًا يجب علينا أن نحافظ على طاقتنا عالية.  علينا أن نعتني بأنفسنا لنشعر بالرضا.  وهذا يتطلب الإستثمار في نفسه.  أصحاب الملايين العصاميين يستثمرون في رفاهيتهم ، إلا فلن نتمكن من النهوض مبكرًا والبدء في تحقيق أهدافنا كل يوم.  في ما يلي بعض العادات الصحية لأصحاب الملايين العصامي الذين جعلتهم على المسار الصحيح لتحقيق مليون دولار :


تمرن بإنتظام ، على الأقل 3 مرات في الأسبوع.  يعد المشي السريع حول الحي لمدة 20 دقيقة أمرًا مهمًا.  لا توجد ملابس للتمارين الرياضية أو عضوية في النادي الصحي مطلوبة.  كل القليل من التمرين يساعد وكل خطوة مهمة.


أشرب الكثير من الماء لتحافظ على رطوبتك أثناء النهار ، تناول طعامًا جيدًا وحافظ على وزن صحي.  تجنب الأطعمة السريعة.  


الحصول على قسط كاف من النوم ، لا يمكنك أن تكون في أفضل حالاتك إذا كنت متعبًا.


المليونيرات العصاميون يحافظون على صحبة جيدة ، يعتاد أصحاب الملايين العصاميون على إحاطة أنفسهم بالآخرين الذين يمارسون الأشياء التي تفيدهم وتساعدهم علي التقدم والتطور ، وبكل الوسائل ، تجنب أي شخص يحاول هدمك 


أصحاب الملايين العصامي يكتبون الأشياء ، تدوين الملاحظات هي عادة عظيمة حيث أن أفكارنا عابرة.  ويمكن أن تكون ذكرياتنا قصيرة بشكل لا يصدق.  لذا ، فإن أصحاب الملايين العصاميين يعتادون على تدوين الأشياء.


أصحاب الملايين العصامي يقدرون وقتهم، لا يوجد وقت لنضيعه ، عادة مهمة لأصحاب الملايين العصامي هو عدم إضاعة الوقت.  ويجب عليك تطوير هذه العادة أيضًا.


تخلص من الوقت الطائش الذي تقضيه في مشاهدة التلفزيون وتصفح الإنترنت واللعب على وسائل التواصل الإجتماعي.  يمكن أن تكون هذه الأنشطة مضيعة للوقت لا قيمة لها وتعيق تحقيق أهدافنا.

كيف تصبح مليونيرا 

أصحاب الملايين العصامي يتخذون القرارات المليونيرات حاسمون ،  يخلق التردد ضغوطًا ويهدر الطاقة.  الآن لا أقصد اتخاذ قرارات سريعة ومتهورة. خذ وقتك في جمع الحقائق وفكر في البدائل ، ثم قرر.


يتحمل أصحاب الملايين العصاميون المخاطر ، على سبيل المثال ، يمكنك البقاء في وظيفتك والحصول على زيادة قدرها 2٪ كل عام لأنك مرتاح.  من ناحية أخرى ، قد تتمكن من الحصول على راتب أكبر بكثير عن طريق تغيير أصحاب العمل.


لا أتحدث عن "المخاطرة بكل شيء" المليونيرات العصاميون معتادون على المخاطرة المحسوبة لبناء الثروة.  وقم بإدارة تلك المخاطر في كل خطوة على طريق تحقيق أهدافهم.


المليونيرات العصاميون يديرون إنفاقهم ، تظهر الأبحاث أن معظم أصحاب الملايين يعدون خطة إنفاق ويلتزمون بها.  يشار إلى هذا عادة بإسم الميزانية ، إذا لم يكن لديهم ميزانية مكتوبة ، فلديهم فهم قوي لأين وأين ينفقون أموالهم.


الأهم من ذلك ، أن أصحاب الملايين ينفقون أموالًا أقل مما يجنون ، بطريقة أخرى ، إنهم يعيشون تحت إمكانياتهم ، لا يهم مقدار المال الذي تجنيه.  إذا كنت لا تعيش تحت إمكانياتك ، فلن تصبح مليونيرًا عصاميًا.


المليونيرات العصاميون مثابرون ، كن مثابرًا ولا تستسلم أبدًا ، تعلم غيّر وتكيّف ، لكن لا تستسلم أبدًا.  سوف تصطدم بالمطبات والنكسات على الطريق إلى مليون دولار ، لذلك عليك أن تستمر.  أتذكر هذا القول عندما كنت أكبر.  وأجدها صحيحة "الفائزون لا يستسلموا ابدا والمستسلمين لا يفوزا ابدا." يعرف أصحاب الملايين العصاميون نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم


المليونيرات العصاميون يحبون ما يفعلونه ، أفعل ما تحب ،  حب ما تعمل ، تفعل ما تحب وتحب ما تقوم به.  يجب علينا جميعًا أن نسعى لتحقيق ذلك.


رحلة طويلة من الكفاح والمثابرة والعمل ولكن حتما من الجهد و الإجتهاد ستصل الي حلمك .

 

إقرأ أيضا  :


تعليقات
11 تعليقًا
إرسال تعليق
  • غير معرف 15 يناير 2023 في 12:01 ص

    اتمني ان استفيد من هذه المعلومات القيمة

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 16 يناير 2023 في 1:45 ص

      بسم الله الرحمن الرحيم

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 8 مارس 2023 في 5:53 ص

        اتمني ان اربح

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 8 مارس 2023 في 5:55 ص

          أحمدعمريسلم علي المحمدي
          الدوله عدن
          المحافظه حضرموت المكلا
          رقم الجوال 00967735656391

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 8 مارس 2023 في 5:59 ص

            الحمدلله

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 8 مارس 2023 في 5:59 ص

              اذكر الله

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 10 مارس 2023 في 12:21 م

                يارب ياكريم ياعضيم ياقادريارزق ياموفق وفقنا

                إرسال ردحذف
                • غير معرف 18 مارس 2023 في 5:56 ص

                  اللهم وفقنا لما تحب وترضى ورزقنا من حيث لانحتسب ⚘⚘⚘

                  إرسال ردحذف
                  • رشادالمخزري
                    رشادالمخزري 28 مارس 2023 في 4:49 م

                    رشادالمخزري اليمن تعز رقم الهاتف 00967736411147حلم حلم

                    إرسال ردحذف
                    • رشادالمخزري
                      رشادالمخزري 28 مارس 2023 في 4:49 م

                      رشادعبدسعيدسعد من اليمن تعز رقم الهاتف 00967736411147حلم

                      إرسال ردحذف
                      • غير معرف 28 يناير 2024 في 2:05 م

                        اللهم ارزقنا من حيث لانعلم

                        إرسال ردحذف



                        وضع القراءة :
                        حجم الخط
                        +
                        16
                        -
                        تباعد السطور
                        +
                        2
                        -