أخر الاخبار

أول وأشهر قاتل متسلسل في التاريخ


أول قاتل متسلسل في التاريخ كان رجلاً يُدعي هنري هوارد هولمز ولقب بإسم إتش إتش هولمز أو دكتور الموت ، يعد هولمز أول قاتل متسلسل موثق في تاريخ أمريكا .


كما أنه شخصية مشهورة في التاريخ الإجرامي ، حيث يُعتقد أنه قتل ما لا يقل عن 27 شخصاً خلال أواخر القرن التاسع عشر . 


كان هولمز متلاعباً رئيسياً إستخدم سحره ومكره لجذب الضحايا إلي قلعة القتل ، المتقنة في شيكاغو.  


سوف نستكشف حياة هنري هولمز التي أدت إلي جرائم القتل ، وأساليبه في القتل ، والضحايا الذين إختارهم والأدلة ضده والدوافع وراء . 

H.H Holmes

»لمحه عن حياة أول قاتل متسلسل في تاريخ البشر

دكتور الموت وهو لقب أول قاتل متسلسل في تاريخ أمريكا وهو شخص سيئ السمعة في أواخر القرن التاسع عشر وكانت جرائمه موضوع الكثير من التكهنات . 


ولد سمو هيرمان ويبستر مودجيت في 16 مايو سنة 1861 في جيلمانتون ، نيو هامبشاير إلي ليفي وثيودت مودجيت ، وهو الثالث من بين أربعة أطفال ، وكان والديه ميسورين نسبياً ومتدينين . 


كان والد هولمز رجلاً قاسياً ومدمناً علي الكحول في حين كانت والدته أمرأة شديدة التدين ، ذات مرة أجبره أصدقاؤه وهو صغير علي لمس هيكل عظمي حقيقي بقصد إخافته ، لكن هولمز أصبح من يومها مولعاً بفكرة الموت .


والمعروف عنه بأنه كان طفلاً ذكياً وفضولياً ، وكان معروفاً أنه مخادع بعض الشئ ، كان قارئاً نهماً وكثيراً ما كان يقرأ كتباً عن علم التشريح والجراحة ، والتي ستؤثر لاحقاً علي أنشطته الإجرامية . 


»قصة القاتل المتسلسل

هي واحدة من أكثر الحكايات الرائعة والمروعة في التاريخ الجنائي الأمريكي وكانت محور الكتب والأفلام والبرامج التليفزيونية . 


سوف نستكشف الحياة والأنشطة الإجرامية ل H.H Holmes ، بالإضافة إلي فحص الأدلة التي تشير إلي أنه كان مسؤولاً عن مقتل العديد من الأبرياء . 


»أنشطة أول قاتل متسلسل في تاريخ البشر 

يعتقد أن إتش إتش هولمز إرتكب أول جريمة قتل أو عده جرائم قتل في أواخر القرن التاسع عشر ، علي الرغم من أن الرقم الدقيق غير معروف ، يُعتقد أنه قتل 27 شخصاً علي الأقل ، رغم أن البعض يعتقد أن العدد الإجمالي أعلي من ذلك بكثير . 


في عام 1893 إستضافت مدينة شيكاغو معرض عالمياً وقررت أن تقيم لهذا الغرض مدينة كاملة رائعة الجمال مبنية علي الطراز الأوروبي الكلاسيكي ، وقد أطلق علي هذه المدينة إسم "المدينة البيضاء" بسبب غلبة اللون الأبيض علي مبانيها ، وقد إجتذبت هذه المدينة مئات آلاف الزوار الذين وفدوا ليشاهدوا هذه التحفة العجيبة ، ووسط هذا الجمع الغفير قرر هولمز تنفيذ خطته الجهنمية الرهيبة . 


إستغل هولمز مناسبة المعرض العالمي وتوافد الزوار إلي شيكاغو فأقام فندقاً لإستقبال زائري المعرض ، لكن ما لم يعلمه أحد هو أن هولمز قد صمم الفندق بنفسه بحيث يحتوي علي غرف مخفية وأبواب سرية وحجرات تعذيب معزولة بحيث لا يستطيع أحد من زوار الفندق سماع الصرخات المرعبة لضحايا هولمز . 


كانت غالبية الضحايا من النساء اللواتي إستدرجهن إلي "قلعته" في شيكاغو بوعود الزواج أو العمل ، كما كان لديه ميل إلي سرقة الجثث وتقطيعها بغرض تحصيل أموال التأمين . 

فندق Holmes 

»طرق القتل التي قام بها 

يعتقد أن هولمز قتل ضحاياه بطرق متنوعة ، ومن المعروف أنه خنق بعض ضحاياه بينما تسمم آخرون أو أطلق النار عليهم ، يّعتقد أيضاً أنه إستخدم الحمض في إذابة جثث ضحاياه ، ثم التخلص منها في حفرة الجير التي حفرها في قبو قلعة القتل .


يُعتقد أيضاً أن هولمز إستخدم متجر الأدوية الخاص به كوسيلة لجذب الضحايا ، من المعروف أن هولمز باع أدوية ومنتجات صحية مزيفة مصنوعة من مواد كيميائية خطيرة ، وغالباً ما يستخدم هذه المنتجات لتسميم ضحاياه ، يُعتقد أيضاً أنه إستخدم ممارسة طبية مزيفة لجذب ضحاياه إلي مبناه ، حيث يمكنه قتلهم سراً . 


»دليل ضد هولمز

كان هناك قدر كبير من الأدلة الظرفية التي تم العثور عليها ضد هولمز ، بما في ذلك جثث الضحايا التي تم العثور عليها في ممتلكاته وشهادة العديد من الشهود ، كان أكثر الأدلة إدانة ضد هولمز إعترافاً أدلي به لكاهن قبل وقت قصير من إعدامه ، في الإعتراف إعترف هولمز بقتل 27 شخصاً وقام بتفصيل الأساليب التي إستخدمها لقتلهم .  


»الدافع 

الدوافع وراء جرائم هولمز ليست واضحة تماماً ، لكن يُعتقد أنه كان مدفوعاً بالجشع والرغبة في السلطة ، من المعروف أنه حصل علي بوالص التأمين علي الحياة علي ضحاياه ، وهو مؤمن بذلك .  


»أشهر قتله متسلسلين في التاريخ بعد هولمز


- Jack the Ripper 

جاك السفاح والذي يُعتقد أنه قتل العديد من النساء في منطقة وايت تشابل بلندن في أواخر القرن التاسع عشر ، لم يتم تحديد هوية جاك بشكل نهائي ، ولا تزال القضية واحدة من أشهر الألغاز التي لم يتم حلها في التاريخ . 


- تيد بندي

مع إقتراب القرن العشرين ، كان أحد أشهر القتلة المتسلسلين هو تيد بندي ، الذي كان نشطاً في السبعينيات ، كان بندي رجلاً يتمتع بشخصية جذابة وذكية إستهدف الشابات ، وغالباً ما إستدرجهن إلي سيارته من خلال التظاهر بالتعرض للإصابة أو طلب المساعدة ، يُعتقد أنه قتل ما لا يقل عن 30 شخصاً ، وحظيت قضيته بإهتمام إعلامي كبير بسبب مظهره الجميل وسحره . 


إقرأ أيضا  : 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -